في طبقات الكتابة - النص
والعقل بمعنى الإحاطة يا قلب
والإرشاد في درجة على الإدارةوالحرامي كدرجة من نوع البشر..
أصعب ما في ترامب على سادة أمريكا أنه تاجر بالمهنة في كرسي "سيد" أهل الساسة في الدار. هو يدرك جيدا مكان قطعة اللحم اللذيذة والمفيدة في الجسد الأمريكي وفي يده تتحرك السكين!
والإرشاد في درجة على الإدارةوالحرامي كدرجة من نوع البشر..
أصعب ما في ترامب على سادة أمريكا أنه تاجر بالمهنة في كرسي "سيد" أهل الساسة في الدار. هو يدرك جيدا مكان قطعة اللحم اللذيذة والمفيدة في الجسد الأمريكي وفي يده تتحرك السكين!
*
في عالم الفكر ليس لك يا عزيزي إلا أن تثق في قوة رسم فكرك.
ستلعب بك يا عزيزي ذه الحياة أما وعاشقة فهي لك خادعة في الدار أبدا..
*
في عالم الفكر ليس لك يا عزيزي إلا أن تثق في قوة رسم فكرك.
ستلعب بك يا عزيزي ذه الحياة أما وعاشقة فهي لك خادعة في الدار أبدا..
*
خط - الطرق المعبّدة من السهل سلكها، لكنها لا تحمل جديدًا لم ينطق؛
وفلسفة نيتشه في الحقيقة كانت تتكلم عن إنسان أكبر والإسلام في الحقيقة أكبر!.
*
وفلسفة نيتشه في الحقيقة كانت تتكلم عن إنسان أكبر والإسلام في الحقيقة أكبر!.
*
On the out-doors a photographer needs to be;
In certain men, unsound self mirror, the creation of a misunderstood woman in love!
If you become regular for granted you'll be taken;
I am stepping forward to control you when I am making you feel guilt;
Your white to see I want!
In certain men, unsound self mirror, the creation of a misunderstood woman in love!
If you become regular for granted you'll be taken;
I am stepping forward to control you when I am making you feel guilt;
Your white to see I want!
*
بخصوص أفضلية اليهود (فكرا وشعورا) على من حولهم من الناس؛ كان هذا قبل الإسلام؛ الإسلام أكبر فكرا وشعورا.
*
نحلل العالم وها هو في بسيط وعينا يتحول إلى صخر وتراب و سراب
وكيف ترى الأم (العاشقة) الحياة في دم ولدها..
في فكرنا وشعورنا.. ابليس من بسيط التراب. هل أنت معنا؟
واليمين والشمال كأجنحة في قلب ذاك الطائر الجميل..
بخصوص أفضلية اليهود (فكرا وشعورا) على من حولهم من الناس؛ كان هذا قبل الإسلام؛ الإسلام أكبر فكرا وشعورا.
*
نحلل العالم وها هو في بسيط وعينا يتحول إلى صخر وتراب و سراب
وكيف ترى الأم (العاشقة) الحياة في دم ولدها..
في فكرنا وشعورنا.. ابليس من بسيط التراب. هل أنت معنا؟
واليمين والشمال كأجنحة في قلب ذاك الطائر الجميل..
وإبليس ككلب بين آدم وزوجه؛ هذا "القلب" ما هي قصته تحديدا!
*
التفسير تطبيق وبالتالي هو من نوع التحديد؛ أي أن له حد بداية وحد نهاية. وبالتالي هو ليس بدرجة الكلي. هنا يصبح التفسير بالضرورة نسبي. وأن يدرك النسبي نسبيته يجعله يرجع إلى الكلي منطقا.
وفق تسلسل النقاط السابقة يمكن القول أن الإنسان لا يمكنه فهم الإنسان حقا من خلال الإنطلاق في عملية الفهم من الإنسان أولا.
المنطق السابق بخصوص عملية فهم الإنسان قد يبدو ظاهرا أنه يتفق ومنطق العقل الغربي الحديث في محاولة الأخير فهم الموجود؛ ولكنه في الحقيقة يختلف جذريا في منطلقاته عن منطق العقل الغربي الحديث السائد في يومنا هذا في دار العلم الحديث.
*
ابن تيمية؛ ابن رشد؛ الغزالي وو.. كان بينهم حوار في علم الصوفي.
*
بخصوص أهلنا من الإخوان المسلمين: تاريخنا ليس تاريخ معارضة بل هو تاريخ أهل حكم وسيادة.
وبخصوص الليبرالي العربي كصديق للإخوان في يومنا؛ نقول ما هو جذر فهمك!
في عالم أمريكا.. الأكثر فيكم شراسة ذكاء ومنطقا له أن يشق طريقه قدما.
ولكن ذاك المتحدث يتكلم بكل ثقة عن انتصار التنين هناك في جهة الشرق.
*
في الكتابة - اختراق بسيط الوعي أساس.
*
في شخصية ستيف جوبز جانب من ألوان العلم القديم - أن يرى جوانب العلم الحديث بعيون قلبه وشغفه؛ أن يتقلب مزاجه في اليوم ألف مرة ومرة؛ أن يعشق قدسية الجمال في جوانب ما تصنعه "يده"؛ أن يتحسس العمق في السطح "الحديث"؛ أن يذهب للشرق بحثا عن السر الدفين؛ أن يعادل العجلة في طريقه بعجلة.
*
محب الصوفي.. الترجمة الدقيقة ل.. الفيلسوفي..
ونقول.. الفيلصوفي طالب حكمة عند الصوفي.
بين العلماني والصوفي عالم حياة. هي طبقية!
*
في ساحة سيد الحرب يا سيد(ة) نحن اللهب
بين السيادة و بنت اختها.. السماء والأرض.
*
ما هو الكلي؟!
*
*
التفسير تطبيق وبالتالي هو من نوع التحديد؛ أي أن له حد بداية وحد نهاية. وبالتالي هو ليس بدرجة الكلي. هنا يصبح التفسير بالضرورة نسبي. وأن يدرك النسبي نسبيته يجعله يرجع إلى الكلي منطقا.
وفق تسلسل النقاط السابقة يمكن القول أن الإنسان لا يمكنه فهم الإنسان حقا من خلال الإنطلاق في عملية الفهم من الإنسان أولا.
المنطق السابق بخصوص عملية فهم الإنسان قد يبدو ظاهرا أنه يتفق ومنطق العقل الغربي الحديث في محاولة الأخير فهم الموجود؛ ولكنه في الحقيقة يختلف جذريا في منطلقاته عن منطق العقل الغربي الحديث السائد في يومنا هذا في دار العلم الحديث.
*
ابن تيمية؛ ابن رشد؛ الغزالي وو.. كان بينهم حوار في علم الصوفي.
*
بخصوص أهلنا من الإخوان المسلمين: تاريخنا ليس تاريخ معارضة بل هو تاريخ أهل حكم وسيادة.
وبخصوص الليبرالي العربي كصديق للإخوان في يومنا؛ نقول ما هو جذر فهمك!
في عالم أمريكا.. الأكثر فيكم شراسة ذكاء ومنطقا له أن يشق طريقه قدما.
ولكن ذاك المتحدث يتكلم بكل ثقة عن انتصار التنين هناك في جهة الشرق.
*
في الكتابة - اختراق بسيط الوعي أساس.
*
في شخصية ستيف جوبز جانب من ألوان العلم القديم - أن يرى جوانب العلم الحديث بعيون قلبه وشغفه؛ أن يتقلب مزاجه في اليوم ألف مرة ومرة؛ أن يعشق قدسية الجمال في جوانب ما تصنعه "يده"؛ أن يتحسس العمق في السطح "الحديث"؛ أن يذهب للشرق بحثا عن السر الدفين؛ أن يعادل العجلة في طريقه بعجلة.
*
محب الصوفي.. الترجمة الدقيقة ل.. الفيلسوفي..
ونقول.. الفيلصوفي طالب حكمة عند الصوفي.
بين العلماني والصوفي عالم حياة. هي طبقية!
*
في ساحة سيد الحرب يا سيد(ة) نحن اللهب
بين السيادة و بنت اختها.. السماء والأرض.
*
ما هو الكلي؟!
*
الذاكرة شعور.. والنسيان حجاب.
والشرق والغرب؛ والشمال والجنوب؛ في علاقة
*
والشرق والغرب؛ والشمال والجنوب؛ في علاقة
*
في رسم علاقة
الأرض؛ الماء؛ السماء
وفي رسم علاقة
الأرض؛ القمر؛ الشمس
الأرض؛ الماء؛ السماء
وفي رسم علاقة
الأرض؛ القمر؛ الشمس
*
الكتابة كأداة وصل هي من نوع اللسان.
الإنسان كمسألة في التصميم.. عميق.
واللسان العربي في الصوفي شيخ جليل.
زكي مبارك
واللسان العربي في الصوفي شيخ جليل.
زكي مبارك