قاتلة في برود جريمتها
مع صاحب تاكسي كردي في ليل اسطنبول الجميل؛
هو يقول الكرد حمار؛ هو حمار عبر التاريخ لأنه لم يفهم في معنى سياسة الدولة.
كان يتكلم العربية الجميلة!
*
الكرد كقضية تقول أن القومية في يومنا تعيش.
*
الكرد قوم من أيام المسيح ولا يكون لهم في الأرض سياسة؛ عجيب!
**
الفتاة ليست المرأة؛ الفتاة طبقة في نسيج المرأة؛ هكذا يتكلم الموجود القديم؛
*
حرية المفكر في حرية عقله. غير هذا الكلام من الصعب بلعه في دار المفكر من الرجال!
*
من يقول أن العالم قديم فهو في جهل في أعلى الأحوال!
**
بعد الانهيارات الجدارية في بيت فكرها؛ هي الساعة تفقد رسم القيادة - سمعه يقول.
*
النظام الملكي البريطاني العتيد تناغم مع معزوفة الزمان من زمان. لهذا هو يستمر يتنفس في هذا الزمان وفي نفس المكان ينتظر ساعة قادمة من الزمان في نفس المكان!
*
فاتحة فيلم الأب الروحي قاتلة في برود جريمتها.
*
من الطبيعة الفطرية في المتحكم أن لا يكشف خيوط أسرار لعبته... مثلا من يحكم بنظام القبيلة سيبّشر من يخضع له بنظام مغاير لما هو به يحكم.. سيقول لك مثلًا.. لنتخذ من النظام المدني وسيلة للتفاهم والتواصل... سيخرج في العلن بعكس ما يؤمن به خلف الستار...
*
الوعي البشري.. جنون تتعارف البشرية على احتمالية صحة رسم عقله..! لا معنى لتفسير الجنون بجنون جديد من دون تحديد محددات قادم المسير وإثبات عقم المسعى المريض؛ يمكن فقط الحديث عن الحالة نفسها، وفهم منطلقاتها في دائرة هذا النظام؛
*
محددات
منطق المنطق ينحصر فيما بين جذور التفسير وأفق غاياته. طريق البشرية، هدفه الاستمرار المرتبط بالرقي والريادة كغريزة تنزع لرسم أرض راقي حكمها؛ فقط إن ثبت عكس ذلك المسعى يمكن الشك في صحة قلب المسعى؛ العلم كعين حراسة له أن يحذّر من خطر داهم قادم وكمجسّ متقدم؛
إن كان التفسير يسير مع خط رقي الدم الحاكم لنفسه فدعه لشأنه، وإن كان عكس ذلك فعليك كشف أمر مرضه وتعرية خبايا قادم فعله. لك في صراع الحضارات دائرة عمل ونطاق انتزاع صلاحيات على المستوى العام الظاهر في رسم الأفق، وفي باطن النفس المحرّكة له؛
وساحة صراع اليوم مجالها العلم في الأساس، نزال النهج العلمية تحديدا؛ والارتباط بجذور عقل وقلب الحضارة الأم لا خيار في أمره لمن رام السيادة لداره.
*
هل كان لنيتشه المفكر الصارم في نظامه أن يزوره الهلع في جوانب فكره بعد رؤيته لوجه امرأة جميلة مثلا؟ سبب هذا السؤال الغريب يتعلق بالهلع الموثق من قبل عقول مفكرة في دار الرجال، عبر التاريخ، من خطر وجه المرأة الجميلة على استقرار موج طريقهم نحو الهدف العالي!
*
لا يمكن التعامل بثقة في دار الفكر المتحد والشعور مع من يفهم أن الكذب فيه من نوع فن الخدعة.
*
الكلمة كوجه بشري هل تفهم في طبقاتها؟
*
في البناء الفسيولوجي البشر هم كالدواب نظاما في ظاهره؛ في البناء العقلي والقلبي هم من طبقة أكبر في رسمها.
*
فكر البشر يتمثل في قول ما بعد القبر عن أول شوقهم!
*
نعم .. هذه السطور تكتب في طبيعة البشر، والإنسان، وأكبر.
*
لك معنا أن تسمع .. أو ترحل!
*
هناك اليوم من يريد أن يقول لنا بلغة العلم "الحديث" أن "الطبيعة" تتصرف كذكر وأنثى.
*
مجرم وضيع - هو على استعداد أن يقتل الناس ويسلب الناس كرامتهم بسبب "فكرته" التي سكنت رأسه تلعب بعقله، ولكن بعد أن يتم نسف فكرته أمامه، تجده يستمر في ذه الحياة والأكل!
*
العلم القديم.. البناء الكبير
*
أن يكون هتلر في بسيط معية من لم "يستسلم" يجعله أخطر.
*
فكر العرب كان ينتقل باللسان هذا أكيد وفي نبيل عاداتهم.
*
الجمال شعور الآن
*
جميل
"يحنو دون أن يدنو
ويحزن دون أن يشكو
لصمته مهابة
ولرأيه صلابة
يتقرب للضعفاء تقرب المحتاج إليهم
وينفر من الأغنياء نفرة المستغني عنهم
إذا سمع فهم
وإذا تكلم أفهم
شديد اللحظ
وموجز اللفظ
حذر كأنما على رأسه الطير "
*
في العلم القديم ليس صدفة أن يكون للفتاة باب بكارة.
*
في هذا العالم من حقك أن تتكلم بلسانك المريح!
*
من يريد أن يتكلم معك في سياسة عليه أن يفهم معك بفكر أكبر أولا.
الا فهو من سعة الجاهل.
*
الجاهل في رسم العلم القديم هو من الشر؛ هو من رسم الشيطان الملعون. بعلمك تسلح لدارك ذه ولقادم دارك!
*
لنا أن نكتب برمح لنا أن نكتب بسيف لنا أن نكتب بحرية!
*
ما كان لمن لم يفهمك أن يحكم فكرك.. سمعه يقول.
*
إن كانت "الطبيعة" تتصرف كذكر وأنثى كما يقول لنا علم اليوم فهنا لنا أن نجد حقيقة أكبر.
*
هل كان لنيتشه المفكر الصارم في نظامه أن يزوره الهلع في جوانب فكره بعد رؤيته لوجه امرأة جميلة مثلا؟ سبب هذا السؤال الغريب يتعلق بالهلع الموثق من قبل عقول مفكرة في دار الرجال، عبر التاريخ، من خطر وجه المرأة الجميلة على استقرار موج طريقهم نحو الهدف العالي!
*
لا يمكن التعامل بثقة في دار الفكر المتحد والشعور مع من يفهم أن الكذب فيه من نوع فن الخدعة.
*
الكلمة كوجه بشري هل تفهم في طبقاتها؟
*
في البناء الفسيولوجي البشر هم كالدواب نظاما في ظاهره؛ في البناء العقلي والقلبي هم من طبقة أكبر في رسمها.
*
فكر البشر يتمثل في قول ما بعد القبر عن أول شوقهم!
*
نعم .. هذه السطور تكتب في طبيعة البشر، والإنسان، وأكبر.
*
لك معنا أن تسمع .. أو ترحل!
*
هناك اليوم من يريد أن يقول لنا بلغة العلم "الحديث" أن "الطبيعة" تتصرف كذكر وأنثى.
*
مجرم وضيع - هو على استعداد أن يقتل الناس ويسلب الناس كرامتهم بسبب "فكرته" التي سكنت رأسه تلعب بعقله، ولكن بعد أن يتم نسف فكرته أمامه، تجده يستمر في ذه الحياة والأكل!
*
العلم القديم.. البناء الكبير
*
أن يكون هتلر في بسيط معية من لم "يستسلم" يجعله أخطر.
*
فكر العرب كان ينتقل باللسان هذا أكيد وفي نبيل عاداتهم.
*
الجمال شعور الآن
*
جميل
"يحنو دون أن يدنو
ويحزن دون أن يشكو
لصمته مهابة
ولرأيه صلابة
يتقرب للضعفاء تقرب المحتاج إليهم
وينفر من الأغنياء نفرة المستغني عنهم
إذا سمع فهم
وإذا تكلم أفهم
شديد اللحظ
وموجز اللفظ
حذر كأنما على رأسه الطير "
*
في العلم القديم ليس صدفة أن يكون للفتاة باب بكارة.
*
في هذا العالم من حقك أن تتكلم بلسانك المريح!
*
من يريد أن يتكلم معك في سياسة عليه أن يفهم معك بفكر أكبر أولا.
الا فهو من سعة الجاهل.
*
الجاهل في رسم العلم القديم هو من الشر؛ هو من رسم الشيطان الملعون. بعلمك تسلح لدارك ذه ولقادم دارك!
*
لنا أن نكتب برمح لنا أن نكتب بسيف لنا أن نكتب بحرية!
*
ما كان لمن لم يفهمك أن يحكم فكرك.. سمعه يقول.
*
إن كانت "الطبيعة" تتصرف كذكر وأنثى كما يقول لنا علم اليوم فهنا لنا أن نجد حقيقة أكبر.
*
نيتشه لم يتكلم عن السوبرمان بل عن الإنسان الذي يكتمل كخطوة نحو الفهم.
*
أمريكا تريد أن تحكم العالم! إلى ساعة أن تفهم كلام الإسلام.. "يصير خير"!
*
أن تكون لعبة في ذه الحياة فأنت .. عبد.
*
في كل نقطة في التاريخ كان هناك جبان وكان هناك حمار وملك!
*
إن كنا لنهرب من الشيطان فهو أقوى منا.. سمعه يقول.
*
في تأرجح بين ذه الآن وتلك الآن - عندما نكون في تفاعلنا وعقارب الساعة مثلا تصبح اللحظة الآن أبدية؛ وعندما نكون في خلوة تصير الأبدية لحظة الآن.
*
في العلم القديم (المرحلة المائية) قد يتعين عليك دراسة (فهم) كتب نيتشه.
*
أمريكا تريد أن تحكم العالم! إلى ساعة أن تفهم كلام الإسلام.. "يصير خير"!
*
أن تكون لعبة في ذه الحياة فأنت .. عبد.
*
في كل نقطة في التاريخ كان هناك جبان وكان هناك حمار وملك!
*
إن كنا لنهرب من الشيطان فهو أقوى منا.. سمعه يقول.
*
في تأرجح بين ذه الآن وتلك الآن - عندما نكون في تفاعلنا وعقارب الساعة مثلا تصبح اللحظة الآن أبدية؛ وعندما نكون في خلوة تصير الأبدية لحظة الآن.
*
في العلم القديم (المرحلة المائية) قد يتعين عليك دراسة (فهم) كتب نيتشه.
*
في العلم القديم (الأساسيات والمراحل المختلفة) قد يتعين عليك دراسة (فهم) كتب رينيه غينون.
في العلم القديم (الأساسيات والمراحل المختلفة) قد يتعين عليك دراسة (فهم) كتب رينيه غينون.
*
في أمر الحقيقة - نحن أمام مرآة والمرآة تتكلم معنا بالمقلوب؛ يمكن أن ينتهي بك الأمر معها ومعنا وأنت تتكلم عنها بالمقلوب.
*
أقول له أنثى يقول لي امرأة!
أقول له ذكر يقول لي رجل!
*
يبدو أننا نميل لراحة وضع الأفكار الكبيرة وشعورها في قفص فهمنا لها!
*
القانون في أعلى أحواله تطبيق لفكرة وشعورها. القانون هنا ليس له أن يكون أكبر من الفكرة وشعورها معا. هو سطح لها ولشعورها.
*
ذاك الطفل - هو بحكم محيط لعبته اصبح يتحرك كما يتحرك الملوك.
*
في العلم القديم - الفهم يتحرك في الدرجة الخامسة. بالطبع هذا الكلام فيه الكثير من الرموز لمن يفهم في فك الرموز.
*
وأن تفهم ذه الحياة لا يعني بالضرورة أنك فهمت الحياة.
هنا قد نحتاج لفكر وشعور من طبقة أخرى.
*
في نوع معادلتنا.. أن يجتمع الربع والأربعة القول واحد!
*
هي تقول: الكلام الذي لا يعجبك رد عليه جسديا ونفسيا حتى لا يستوطن عقلك الباطن فيحكمك. وأقول: هنا يصبح الصمت كنوع من قبول العبودية وليس الذهب!
*
ولكن ماذا عن الكلام الذي يعجبك؟..
*
ولماذا العلم القديم؟ - هو لنفسك عزيزي.
*
في قيمة ما تكتبه - لك أن تعود له بعد خمس سنوات مثلا لترى في قول أمره. إن كان يقف على أرض فلتدعه يحلق من جديد.
*
هل يفهم "السياسي" في قلب الفكر؟! اشك حقا في هذا. هو من أرض بالضرورة أدنى في طبقتها!
*
خطة غزو الاتحاد السوفيتي (روسيا) من قبل هتلر كانت منشورة في كتابه منذ سنة ١٩٢٦. ماذا يقول لك هذا الأمر عن المعلومات المكتوبة في بطن الكتب.
*
السبت والعالم في سبات.
*
الحقيقة يتم خلقها؛ لك أن تبلع هذه الحقيقة.
*
وكان أن ماتت الحقيقة في يومنا!
*
خرج المجنون في كتاب نيتشه في جوانب السوق يصرخ .. الرب (الحقيقة) مات!
*
أن تنتهي مسيرة نيتشه الفكرية بمحطة جنون فهذه تحفة فكرية جسدية!
*
وكأن حصر الرؤية في الدونية قتلت الإنسان في البشر.
*
خطان ونقطة - هناك ولادة جديدة إذن هناك عالم جديد.
*
Aphorism
حكمة؛ حكمه؛ قول مأثور؛ قَوْلٌ يَسِيرُ مَسِيرَ الْأَمْثَال؛ #مثل
*
من قصر الفهم أن تفهم المثل على صدق ظاهره فقط.
*
لا عيب في الباطنية إلا إذا كان الكذب ثياب ظاهرها.
*
لكل منا في هذا الزمان والمكان زمانه ومكانه؛ من العبث طلب في السهل توحيد زمانه وزمانك ومكانه ومكانك معا في لحظة تطلب منه ومنك تفاعلية عالية عميقة.
*
في أرض أستراليا - في ساعة عبثية تم كتم جل أنفاس طائر البومة المزعج في أرض المزرعة، فتكاثر دم الفأر وكأنه من قبيلة أشرس النمل.
*
الفكرة السابقة مستوحاة من لقطة تلفزيونية في برنامج وثائقي استرالي شاهدته في فترة سن المراهقة ؛ صورة المشهد وجدت كلماتها المكتوبة عندي في هذه الفكرة.
*
الليبرالية في أصلها حركة ضد الهرمية الملكية. الثورة الفرنسية مثلا كتطبيق دموي ملموس لليبرالية.
*
الشخص يحتوي الفرد وليس العكس.
*
وهناك من يقول بثقة فكرية تتفجر منطقا أن الليبرالية .. والشيوعية.. والمسيحية المحرفة.. من أب واحد.
*
عندما تنقلب الرسالة إلى وسيلة لغاية أدنى منها، لك أن تتوقع كل بسيط شيء،
*
في الحب تصبح المرأة مثل الرجل، تصبح تخصصية.
*
وليبرالية لا تفهم في الفرق بين الشخص والفرد، إلى المزبلة وسيدها.
*
في أمر الحقيقة - نحن أمام مرآة والمرآة تتكلم معنا بالمقلوب؛ يمكن أن ينتهي بك الأمر معها ومعنا وأنت تتكلم عنها بالمقلوب.
*
أقول له أنثى يقول لي امرأة!
أقول له ذكر يقول لي رجل!
*
يبدو أننا نميل لراحة وضع الأفكار الكبيرة وشعورها في قفص فهمنا لها!
*
القانون في أعلى أحواله تطبيق لفكرة وشعورها. القانون هنا ليس له أن يكون أكبر من الفكرة وشعورها معا. هو سطح لها ولشعورها.
*
ذاك الطفل - هو بحكم محيط لعبته اصبح يتحرك كما يتحرك الملوك.
*
في العلم القديم - الفهم يتحرك في الدرجة الخامسة. بالطبع هذا الكلام فيه الكثير من الرموز لمن يفهم في فك الرموز.
*
وأن تفهم ذه الحياة لا يعني بالضرورة أنك فهمت الحياة.
هنا قد نحتاج لفكر وشعور من طبقة أخرى.
*
في نوع معادلتنا.. أن يجتمع الربع والأربعة القول واحد!
*
هي تقول: الكلام الذي لا يعجبك رد عليه جسديا ونفسيا حتى لا يستوطن عقلك الباطن فيحكمك. وأقول: هنا يصبح الصمت كنوع من قبول العبودية وليس الذهب!
*
ولكن ماذا عن الكلام الذي يعجبك؟..
*
ولماذا العلم القديم؟ - هو لنفسك عزيزي.
*
في قيمة ما تكتبه - لك أن تعود له بعد خمس سنوات مثلا لترى في قول أمره. إن كان يقف على أرض فلتدعه يحلق من جديد.
*
هل يفهم "السياسي" في قلب الفكر؟! اشك حقا في هذا. هو من أرض بالضرورة أدنى في طبقتها!
*
خطة غزو الاتحاد السوفيتي (روسيا) من قبل هتلر كانت منشورة في كتابه منذ سنة ١٩٢٦. ماذا يقول لك هذا الأمر عن المعلومات المكتوبة في بطن الكتب.
*
السبت والعالم في سبات.
*
الحقيقة يتم خلقها؛ لك أن تبلع هذه الحقيقة.
*
وكان أن ماتت الحقيقة في يومنا!
*
خرج المجنون في كتاب نيتشه في جوانب السوق يصرخ .. الرب (الحقيقة) مات!
*
أن تنتهي مسيرة نيتشه الفكرية بمحطة جنون فهذه تحفة فكرية جسدية!
*
وكأن حصر الرؤية في الدونية قتلت الإنسان في البشر.
*
خطان ونقطة - هناك ولادة جديدة إذن هناك عالم جديد.
*
Aphorism
حكمة؛ حكمه؛ قول مأثور؛ قَوْلٌ يَسِيرُ مَسِيرَ الْأَمْثَال؛ #مثل
*
من قصر الفهم أن تفهم المثل على صدق ظاهره فقط.
*
لا عيب في الباطنية إلا إذا كان الكذب ثياب ظاهرها.
*
لكل منا في هذا الزمان والمكان زمانه ومكانه؛ من العبث طلب في السهل توحيد زمانه وزمانك ومكانه ومكانك معا في لحظة تطلب منه ومنك تفاعلية عالية عميقة.
*
في أرض أستراليا - في ساعة عبثية تم كتم جل أنفاس طائر البومة المزعج في أرض المزرعة، فتكاثر دم الفأر وكأنه من قبيلة أشرس النمل.
*
الفكرة السابقة مستوحاة من لقطة تلفزيونية في برنامج وثائقي استرالي شاهدته في فترة سن المراهقة ؛ صورة المشهد وجدت كلماتها المكتوبة عندي في هذه الفكرة.
*
الليبرالية في أصلها حركة ضد الهرمية الملكية. الثورة الفرنسية مثلا كتطبيق دموي ملموس لليبرالية.
*
الشخص يحتوي الفرد وليس العكس.
*
وهناك من يقول بثقة فكرية تتفجر منطقا أن الليبرالية .. والشيوعية.. والمسيحية المحرفة.. من أب واحد.
*
عندما تنقلب الرسالة إلى وسيلة لغاية أدنى منها، لك أن تتوقع كل بسيط شيء،
*
في الحب تصبح المرأة مثل الرجل، تصبح تخصصية.
*
وليبرالية لا تفهم في الفرق بين الشخص والفرد، إلى المزبلة وسيدها.
*
"People who are bored think more creatively than those who aren’t."
*
Only the highest and most active animals are capable of being bored. The boredom of God on the seventh day of Creation would be a subject for a great poet. Human, All-Too-Human : The Wanderer and His Shadow, 56. INTELLECT AND BOREDOM, F. Nietzsche
*
الزمان يبلع المكان. هي واضحة جدا لمن يفهم في حقيقة الزمان وحقيقة المكان.
*
في الغرب القانون (الدستور) هو الذي يحكم، ليس الملك وليس الشعب.
*
وبالتالي يمكن القول أن الغرب في يومنا يعبد "القانون".
*
والقانون في الغرب في عصرنا يخط أطره ويرسم محتوى شكله العام الفلاسفة هناك. وبالتالي يمكن القول أن الغرب في يومنا يعبد الفلاسفة.
*
وكتب نيتشه تتعلق بمن يستحق عبادة الفلاسفة. بمعنى آخر ،نيتشه كان يكتب للفلاسفة في المقام الأول
*
ولديك في الجهات الثمان هرمية مقام.
*
ذه الحياة مفتوحة ومغلقة على كل ترجيحاتها.
*
والواحد، لمن يتابع هذا الخيط المنطقي هنا، هو ايضا في طبقية.
*
واللسان العربي يحتوي شفرات اللغة الرياضياتية العلمية أيضا.
*
ذه الحياة - ذه الحياة من الدهاء والكيد في أن تجعلك تزهد فيها وتجد منطقك وترغب فيها وتجد منطقك.
*
لاذ رجل مطلوب لزياد للمحاكمة بأمير المؤمنين معاوية .. فكتب زياد إلى معاوية يقول : أكلما حاولت محاكمة أحد لاذ بك وتعلق بحماك؟ اللهم إن هذا من أمير المؤمنين إفساد لعملي ومحاربة لي!! فأجابه معاوية : يا زياد إنه لا يجوز أن نسوس الناس بسياسة واحدة فيكون شعارنا شعار رجل واحد ,
, ولكن فلتكن أنت للشدة والعنف , ولأكن أنا للرحمة والعطف فيستريح الناس إلى جانبنا ويطمئنوا إلينا فسكت زياد وقال : ما غلبني معاوية إلا في هذه .
*
علم اجتماع الملك ليس كعلم اجتماع العوام
*
ما تسكت عنه يحد سقف مقامك.
*
(وما تسكت عنه يحد أرض مقامك)
الزمان يبلع المكان. هي واضحة جدا لمن يفهم في حقيقة الزمان وحقيقة المكان.
*
في الغرب القانون (الدستور) هو الذي يحكم، ليس الملك وليس الشعب.
*
وبالتالي يمكن القول أن الغرب في يومنا يعبد "القانون".
*
والقانون في الغرب في عصرنا يخط أطره ويرسم محتوى شكله العام الفلاسفة هناك. وبالتالي يمكن القول أن الغرب في يومنا يعبد الفلاسفة.
*
وكتب نيتشه تتعلق بمن يستحق عبادة الفلاسفة. بمعنى آخر ،نيتشه كان يكتب للفلاسفة في المقام الأول
*
ولديك في الجهات الثمان هرمية مقام.
*
ذه الحياة مفتوحة ومغلقة على كل ترجيحاتها.
*
والواحد، لمن يتابع هذا الخيط المنطقي هنا، هو ايضا في طبقية.
*
واللسان العربي يحتوي شفرات اللغة الرياضياتية العلمية أيضا.
*
ذه الحياة - ذه الحياة من الدهاء والكيد في أن تجعلك تزهد فيها وتجد منطقك وترغب فيها وتجد منطقك.
*
لاذ رجل مطلوب لزياد للمحاكمة بأمير المؤمنين معاوية .. فكتب زياد إلى معاوية يقول : أكلما حاولت محاكمة أحد لاذ بك وتعلق بحماك؟ اللهم إن هذا من أمير المؤمنين إفساد لعملي ومحاربة لي!! فأجابه معاوية : يا زياد إنه لا يجوز أن نسوس الناس بسياسة واحدة فيكون شعارنا شعار رجل واحد ,
, ولكن فلتكن أنت للشدة والعنف , ولأكن أنا للرحمة والعطف فيستريح الناس إلى جانبنا ويطمئنوا إلينا فسكت زياد وقال : ما غلبني معاوية إلا في هذه .
*
علم اجتماع الملك ليس كعلم اجتماع العوام
*
ما تسكت عنه يحد سقف مقامك.
*
(وما تسكت عنه يحد أرض مقامك)
زكي مبارك