search

24‏/04‏/2017

مارس 2017

مارس 2017

بنت أرندت اليهودية تقول في كتابها الغريب أن الاستعمار الحديث نتيجة لوصول رجل التجارة إلى سدة الحكم في بلد الغرب: التمدد من أجل التمدد ككم.
بنت أرندت في كتابها الغريب تضرب على الوتر الحساس بخصوص الفرق بين العقل الاستعماري الانجليزي وذاك الفرنسي.
لسان حال الطرامبية.. لكم المعارضة ولنا الحكم؛
في سوق الذهب - في مسار من مسارات العلم القديم الذهب من رمز الذكورة.
هل يحتاج الذكر هنا للبس الذهب؟
منطق العلم القديم يتحرك وفق نظام المقلوبات. مثلا تلك النجمة كرمز ليست نجمة ولكن المثلث ومقلوبه. وتلك الوردة فيها المربع ومقلوبه. ولك أن ترى.
ربما في عاداتنا الخليجية مثلا نجد من تطبيق العلم القديم أن الأنثى مقلوب الذكر في لون اللباس.
الطبقية تسري في دم تفاصيل يومنا في تفاصيل العمل وفي تفاصيل البيت. الطبقية تعيش في حضورنا. أن تكون لها معارضة ستقول لك: لك هذا ولي الحكم!
ماركس كيهودي يفكر يفهم في الطبقية إلى حد ما في تفاصيل فكره. هنا كانت قوة فكره في الجسد الأوروبي الحديث. هو هنا كان يتحرك بخط قديم.
يقف أمام لغز حريته
وكيف تتلون المرآة بلونك..
وبعد أن ترى في خدعتها لك في أمرها رحمة!
وتستمر القصة بين الزمان والمكان.. هل أنت لها؟!
في مسألة الحرية الفردية - مع مرور الوقت ستجد أن حريتك هذه في كتاب صورتها.
والجهل (الشر) كضرورة.
في الذهب يدوخ الزمان.
الفوز يتطلب تجاوز لحظة الهلع من ساعة في امتحان (؟)
والكتابة كسطح فكرة
والكتابة كباب كتحديد لمدخل دار
الكتاب كباب لا أكثر (؟)
وأن يكون الكتاب كتحديد
والتحديد كرسم قصة بداية ونهاية
ذه الحياة كتحديد ؟!
ذه الحياة كباب
مع الاحترام في البحرين نعلم بتجربة أن الخبر الكاذب من انتحار.
كرد فعل على احتقار الجسد في البعد الفكري والبعد الشعوري الغربيين خلال أكثر من ألفي سنة نجده ينتصر للجسد ويضعه كباب حاسم لفهم النفس والروح.
أن يتجسد أن يتحدد أن يحسم أمره.
هو يقول أن نفسك ذه لن تجدها في بسيط دائرتك.
الكون من حولنا يقول لنا ستجد حياة في نقطة أرض إلى أن يثبت العكس.
في الديمقراطية الحكم لمعشر النمل في قلبك هل تقبل؟
الحكومة والمعارضة نتيجة لنزعة في لحم البشر أكبر من بسيط سياستك.
هو كخبير في علم اللسان لك أن تحترم لسانه
في اللغز - هو كهو هو
منطق - أن تأتي من عدم أن ترجع إلى عدم .. طيب .. أن تأتي من حياة أن ترجع لحياة
ما العلاقة بين الرمز في الأندلس ومثله في اليابان؟
هل كانت الحرب "العالمية الثانية" من الحروب الدينية؟
بكل أمرك قف بفكرة
كيف يمكن فهم أن رمز علم الإنسان يتفق في جوانب الأرض الأربع منذ القدم؟
هي من بحر الفكر لك متعة البحث في موجها عن جهة أجوبة..
أن يكون الجواب هو حوار السّؤال
الحوار لا يهتم لجواب
الغريب أن نفس تفاصيله تجدها على جدار عربي عريق والعربي ربما هنا لا يرى فيه ما كان جده فيه يرى.
لسانك كشعاع دعه يتدحرج إلى أمره
طبقية المكان في طبقية الزمان قصة في طبقية
الغباء؟ أن يحكمك الغبي..
في قصة الحكمة المبتهجة - الكلمة كصوت في طبقية ترسم طبقية صورة. الكلمة كجسد يتحرك في زمان: الكلمة أن تأتي بمكان بمعية زمان.
هو من المعنى أكبر؛ سمعه يقول..
كان الله في عون من يريد أن يكون في النهار سيدك
سمعه يقول: هو سينتصر في آخر الزمان. طيب بين صفحة عدالة الآن وصفحة عدالة آخر الزمان ما هو نصرنا كجماعة تعيش في هذا الزمان في هذا المكان؟
في علم السبع نجد منه في جوانب الأرض الأربع؛ هل من تفسير بلغة ساعة يومنا؟
التصميم كلام في التفاصيل
ونقول نقطة في حياة أكبر من دائرة في حجر.
ولك في علم القبيلة الحاكمة العربية الكثير من لون الملكية. الحركة ببطء نحو هدف يلمع مثلا
هو يقول في تفاصيل نسمة عابرة جل لن تدركه في جسد لحظة.
السؤال: كيف فهم وجزم نيتشه بعلاقة بين اليابان والأندلس؟
في علم اليهود القديم الكلمة تتستر بحجاب يحمل أربع.
في علم العربي البدوي الغبي الكلمة بسيط جسدها
إن كنت أنت كجسد يتحرك ويتنفس تتحلل إلى جسيمات وموجات فأين أنت كنظام؟ أين يكمن كيانك؟ فكرك وشعورك يتحلل إلى جسيمات وموجات، فأين أنت؟
وماذا لو حذفنا خط البداية والنهاية من رسم المفاهيم والمشاعر التي تلون في معالم دارنا هذه خط الفكر وخط الشعور فكيف سيكون لون الرسم على لوحها؟
ذه الحياة تعتمد النفس الطويل؛ خذ نفَسا.
في مدى نفس العلمانية - كل يوم صفحة في الكتاب.
في النفس الأكبر وجده يتنفس.
والفلسفة كطفولة في براءة؛ يوما ما ربما سترى.
والإنسان كنوع من التخصص يتعين تجاوز رسمه أم أنك البشر تقصد.

زكي مبارك
 

24‏/03‏/2017

فبراير 2017

فبراير 2017

عندما يكون العقل بمعنى الإحاطة والربط؛ ويكون القلب بمعنى القلب؛ ربط وقلب وإحاطة. العقل والقلب يضيع كمعنى لحظة الترجمة إلى لسان أجنبي. اللسان العربي (لمن يرى) في بنائه يكتب: لا لعبادة الأصنام.
ن - طيب وكيف تقرأ في حرف النون الرسم والرمز؟
في مسألة التركيز مع عالم في دوران - بسيطة! ما هو هدفك الأكبر؟
العالم يدور ومعه الأرض هذه حقيقة يومية بسيطة ولا تحتاج عبقرية.
وفي تلك الدروب من الخطر عليك أن ترى بنصف العيون.
هو يقتبس علمه كلمات؛ هو على كتف غيره يقف؛ في الوحل وفي السماء؛ هو في خطر.
*
نيتشه (كبدوي أشقر) هنا كتب في قصة اسمها الأقزام والعمالقة والأكتاف.
نيتشه كعالم في العلم القديم لا يمكن التهاون هنا في حقيقة صلابة أرضه.
*
هل يعلم ترامب أنه يعمل طواعية في نشر الإسلام كداعية.
*
من متابعة لأهل الفكر الغربي الحديث وسادته يمكن ملاحظة التالي:
هلع في كتبهم من نشر فكرة عميقة في أمر الفكر الإسلامي.
في أمر الفكر الإسلامي نجد حولنا في الدار من هو في هلع منه يريد طمس معالمه بكفر!
فكر.. كفر..
صدفة؟
الكفر كعمى.
ماذا تفهم هنا؟
*

بخصوص ترامب. هو ديمقراطي شرعي. لك أن تبلع هذه الحقيقة.
*
إلى العرب..
ما معنى الكفر لغة؟
إلى العرب..
لسانكم لسانكم!
صوفي - من باب صوفي الذهب - ليس من حكمة الحرب في خدعته بغباء.
في علم المعادن نجد الذهب ونجد الفضة ونجد النحاس ونجد التراب.
وفي علم "الطبيعة" نجد النار ونجد الريح ونجد الرطوبة ونجد الماء.
في قصة الجوانب الأربع، هل تعتقد أن القصة في صدفة؟
في عقل الغرب "الحديث" العلم القديم.. خرافة.
وما أن تحيط بالأربع لتستريح ستجدها في سبع.
وفي السبع ستجد في المرآة له من السبع.
هو في اللغز لك!
*
في طبقية الفهم كحرب - نيتشه يقول أنه كتبه  لينسف منطقه بمنطقه؛
« هكذا تكلم زرادشت» الذي قال عنه إنه «دهليز فلسفته».
*
ترامب عدو المسلمين .. ترامب عدو إيران؟
كيف سيكون هنا في الجواب ردك؟!
*
في السياسة يقول هتلر.. في مركز دارهم قف.
الأنثى تفهم فطرة في علم سحر الرجل. كرجل هل تفهم منطقا في علم سحر الأنثى لك؟
هذا الحساب يكتب في مركز طبيعة البشر ولا تواضع مهين هنا.
*
ما تخاف من لونه يحد طبقتك. هي قاعدة.
الرجل كمخلوق غبي ضرورة. عليك فهم أمره.
الرجل كتراب يريد أن يفهم؛ لماذا؟!
هي رحلتك كرجل!
يقال أن الحرية لها ثمنها؛
وأود أن أقول الرجولة كذلك.
*
بخصوص المعارضة الشعبية لترامب. نقول إلى المزبلة. عليك أولاً فهم الطبيعة الطرامبية.
*
سؤال: هل يهزمك الجمال؟
نتيجة: هل أنت عدو الجمال؟!
في حرارة الفكر الذي يرى ويسمع لن تجد في البرد "الصفر". أكيد!
والشمس على بردكم تضحك.
والحق في درجات.
وأن تكون في هلع من علامة سؤال ليس من دارنا؛ له كسؤال أن يكون في هلع من علامة دارنا!
نتكلم بثقة عن علم؛ بلغة أخرى.. بفخر.
والسيد الإنجليزي من حقه أن يبتعد عن العبد الأوروبي.
تعال معنا في ماء الخنازير نسبح حفلة في المساواة. لسان حالهم!
*
قصة - كيف يفهم الليبرال والإخوان ترامب.
الجمال قوة ديمقراطية؛ كيف ستتعامل معه في فكرك؟
من وما هو الله؟
فكرتك سيدة في دارك ليس بالضرورة في دارنا.
بين الشعورية ورسم دارها
التوافق بين الشعورية ورسم المادية - الأولى خط يدفع لتوسيع أفق الأفق للروح؛ والحياة كوجود، دار الثانية في دار عالمنا؛
والروح محيط حاكم للنفس وإطار عاصف يسكن عمقها، والنفس شعور وإحساس مادي ملموس، دارها الجسد. بين الثانية والأولى علاقة مربوطة ورسالة مقروءة،
الأولى الهواء والريح والثانية الماء، من دون الأولى في رسم الثانية لا معنى للحياة كنظام له منطقه، مضطرب موجه،  ولا غاية تُدرك، وعبثية؛
في الأوسطية بين الشعورية والمادية تتشكل ألوان بوح وعي الإنسان الصادرة من عمقه المرتبط بالأفق المحدق.
*
على الرغم من ما يقال في محيطنا عن ترامب، إلا أنه له شعبية كبيرة مستمرة عند الناس في أمريكا.
الشيوعية والليبرالية آليات تفكير وتفعيل عابرة للحدود. الطرامبية وأخواتها تحتاج الى الحدود والسدود.
بالنسبة لنيتشه الشيوعية والليبرالية تجد في مشترك جذورها المسيحية المحرفة. له بحث طويل هنا يمتد لسنوات طويلة.
الطرامبية تتكلم عن السد (الحدود) ومثلها الصهيونية في فلسطين المحتلة (الجدار العازل مثلا). هل لك أن ترى في المدلول المسيحي واليهودي هنا؟
لتفهم الطرامبية كحركة تتحرك تحت سطح الوعي قد يتعين عليك فهم العلم القديم المسيحي.
*
من منظور العلم - كل يوم دورة عام.
وفق هذه الرؤية يتعين على ذه الحياة أن تتحرك من ليل إلى نهار نحو عقد يومها وهو عامها (علمانيتها).
من هو وما هو الله؟
 هو لم يفهم هنا فجعلها علمانية واجتهد يبشر بها!
لماذا تكتب؟
- وهل لك أن تقول لماذا تتنفس؟!
الكتابة كنفس تحتاج إلى جسد. والنفس رطوبة.
الكلمة كجسد حي؟!
*
قد يستغرب من الإخوان المسلمين جماعة ولكنهم من منظور العلم القديم في جوانب يتكلمون مثل عدوهم الليبرال.
من منظور العلم القديم - لتفهم كيف يفكر القوم في إيران فعليك التحرك نحو علم الهند القديم.
هل أنت قومي عربي؟!
- القومي وقع في حب أمه عبدا.
تلك المشاكسة البلهاء.. تقول لي أنا أمك!
*
على مر التاريخ نسمع عن جنون استقر في قلب رجال الفهم كان هدفهم. رحمة بهم.
في عذاب البشر - في برنامج على البي بي سي هذا الصباح يقول ضابط تعذيب في العراق: جعلنا المجهول تفاصيل يومهم! وكان يكفي كجرعة للتعذيب اليومي.
يلاحظ في دائرة من دوائر ""علماء" المسلمين أنهم لا يتكلمون في سبب ما يقولون بكلماتهم. هل هو عن عجز فيهم في الفكر في منطق يومنا هذا؟
الحكمة تتعلق بالحكم. سلطة.
*
أن يؤمن ترامب بعالم متعدد الأقطاب (الحضارات) يتماشى مع الرؤية المرحلية الروسية للعالم ومرحلة إعادة البناء الروسي.
الغريب أن ترامب يميل الى التحدث والتواصل مع الداخل ومع الخارج من خلال لسان المظلومية. أمريكا المظلومة.
هتلر كان يتحدث بلسان المظلومية: يقول ان الدولة الألمانية مظلومة نتيجة للحرب العالمية الأولى وبسبب سيطرة اليهود على مفاصل الاقتصاد والإعلام.
*
هو لم يفهم في الروح ففصله عن "الإنسان". هنا ميل نحو التبسيط العدمي: التبسيط الذي لا يقف في الأرض؛ وهو لا يفهم في "الدين" ففصله عن السياسة.
هل أنت علماني؟
- طبعا! في مسألة التحديد نجد هنا ضرورة!
العلمانية مسألة فكرية عقلية قبل أن تكون حكاية كرتونية سياسية على وزن الطرامبية.
سؤال: الوجود قبل الموجود؟
تحديد: في الموجود والوجود أين تقع العلمانية يا علماني؟
اللغة تتحرك في جانب من اللسان.
نقول لسان العرب ولا نقول لغة العرب!
اللغة علمانية اللسان يمكن بلع هذا المنطق.
هل ترى في المرآة كاذبة أم هي من الصادق؟
مسكينة اللحظة هي علمانية ضرورة. صعبة اللحظة لها خليفة من جنسها.
وماذا تريد منك الأنثى؟
- أن تركع لها.
الأنثى مسألة فكرية عقلية أيضاً؟
- طبعا!
فكرك مطبخ.
فيما تكتب نوع بحرك لك أن ترى في طبقة أسماكه!
الكاتب بطبيعة الحال في السوق أقلية وإن ظهر أكثرية!
والحمار و أخته بطبيعة الحال يريد منك وهي معه أن تكون من الجماعة.
ومن حقك أن تمتحن من يأتي صوبك معلما.
كيف لنا أن نفهم طرامب كنوع من مسيخ.
قصة قادمة.
دع الغبي في دائرته يدور.
ليس من السهل أن تهزم أمريكا منطقا عندما تكون هي ترامب والمعارضة له معا.
في مسألة الإنسان هو من ذكر وأنثى.
صعبة؟!
عندما تكون أمريكا هي ترامب تعال لنتكلم.
سؤال: كيف يمكن فهم الستر كمفهوم إسلامي في مجال الكلمة والحرف؟
والفكرة و..
هل يفهم العقل "الحديث" في مفهوم الستر؟
أن تتستر الكلمة بكلمة كيف تفهم هنا؟
بعد أن تفهم في العلم القديم طبقة من المدى ستجد أنه يميل إلى الستر!
السؤال: لماذا؟
هل الستر نتيجة لخوف من محيط أم هو طبيعة لطبيعة في طبيعتها؟
لننزع الخوف كمحرك لفكرك وبعدها لنرى في ما سيبقى منه.
الإنسان يستطيع أن ينسف الحقيقة.  هذه حقيقة.
مسكينة الحقيقة في لسان العرب هي أنثى.
نيتشه كبدوي أشقر يقول مع المرأة عليك بالسوط!
(هو ليس برجل هو ذكر!)
سبة "حديثة".
قال لها في غفلة منها تبحثين عن الحقيقة ؟
ردت بغفلة مثلها الحقيقة لا تهمني عن نفسي أبحث!
*
مع الاحترام لكم وبدعوة لاحترام بساطة عقولنا.  ترامب ليس هتلر.
*
تعلم أن تكتب بعنجهية تعلم أن ترى قول العنجهية كتابة في العنجهية.
في مسألة الطبقية من جديد - يقول له شردت القطة وبعلها بعيدا عن الحديقة؟!
الآن عليك يا سيد التحاور مع الفأرة وولدها مباشرة!
في لغة المحبين والعشاق موت وحياة وفراق ولقاء وجنة ونار وأسرار وثمر وأنهار.
في لغتهم من دين؟! كيف لك فهم هذه الدائرة ونقطتها؛!
في حرب القلب والعقل - بين السؤال والجواب سطح مساواة.
تكلم!
صوفي في القلب وفي العقل.
هو في قفزة نحو الرجوع.
صفاء الذهب يحتاج إلى نار. حقيقة!
ومن النار الماء!
الشيطان من نار من ماء. له أن يسجد لصنيعة الماء!
الشيطان فيك يعيش خلوده إلى يوم الدين. لك في عورتك أمامه أن تهرب!
*

عاش ترامب كذكر يتكلم بصراحة
الليبرالية؟
أنثى مقاتلة.
سلاح ترامب الصدق. الأنثى تموت هنا!
هل علي تحمل سخافة من أتابعهم في حساب تويتر من دون رد؟!
في تويتر في أول الصباح أبحث فيما كتبته لي. هنا لن ألعب!
تفاهة الشر لا تعلق في ذاكرتي كفكرة متماسكة.. أود أن اسميه عجلية الشر.
نعم نكتب لأنفسنا أولاً غالبا!
وكأن تفاهة الشر يتكلم في حاسوبية متسارعة تتحرك في دم البشر بتقنية صارمة في عصر العجلة.
اجعل من جل ما حولك يذكرك ببناء فكرك.
هنا ربما لن تحتاج إلى مكتبة؛ العالم له أن يكون كتابك وذاكرتك.
هتلر نجح إلى "حد" ما في جعل العقل والقلب الألماني يتحرك كماكينة كروبوت يقبل البرمجة. والتاريخ كتب أمره بالصوت والصورة.
هتلر كترامب؟! هل تمزح
في كون يعج بالصخر والنار والموت والهدوء  نحن في الأرض في قلب بين الحرب والسلام. ما هي الرسالة؟
في مسألة تفاهة الشر كمنطق لا يفكر ويتحرك في آلية لماذا لا يمكن القول أيضاً بتفاهة "الخير" كمنطق جمعي فطري آلي؟
كيف يتفوق الخير على الشر هنا؟
تاريخنا مع الغرب - الأندلس عاصمة الحضارة الإنسانية في عصرها.. كيف تم التعامل معها ساعة وهنها وحاجتها من قبل الغرب؟
هل اعتذر العقل الجمعي الغربي على جريمة الأندلس؟
يحسب لنيتشه كرجل يتكلم بصراحة قاسية مع أهله هنا.
العقل الجمعي الغربي اليوم يعتذر لليهود على تجاوز مسألة الإنسان في اليهود. هل سمعنا عن اعتذار مثله على جريمة الأندلس؟
يهمني أن أجد فكر حنا ارندت كيهودية تقول عن نفسها أنها يهودية مفكرة متحررة في رسم الإسلام.
ما هو فكرها في الإسلام. كيهودية تدرس تاريخ اليهود هذه نقطة مفصلية.
وأن يضع مفكر غربي حديث الإسلام في مزبلة التجاهل لنا معه جنس الفعل.
بخصوص الاهتمام برأيهم في الإسلام هي ليست نرجسية منا لنا بل علمية صارمة.
من الواحد في الظاهر في الرقم ومنه في الباطن مثله. هي معادلة فيه تجمع في واحد.
وكيف يفهم الغرب في يومنا في الفكر .. في بسيط الواحد!
الليبرالية هنا معنا في متاهة. هذا أكيد.
الواحد كمطلق لن يقف أمامه الصفر كمرآة.
بخصوص النرجسية كمرآة في سراب عليك الرجوع الى العلم القديم.
مرآة مقلوبة هي عليك فهم منطقها قبل ساعة قبرك!
التفاهة؟
- أن تموت في بحر جهلك!
*
هل يمكن فصل الاقتصاد عن الاجتماع؟ أم أن الأول والآخر في ربط؟
وهل يمكن فصل القبيلة عن السياسة؟ أم بين الأولى والأخرى حبل؟
الباحث كهدف - هي مسألة خط ويبدأ الحاسوب في صف السطر في البحث. الحاسوب كعبد يمكن فهم هذا؛ الباحث كعبد هل يمكن بلع هذا؟
ما الإنسان كهدف؟
في نوع من الكتب تعامل فقط مع الكاتب الأساس قدر الإمكان.  التفسير والشرح له من غيره طبقة بينك وبينه.  وربما هو جدار عازل عنه.
يلاحظ أن ترامب لا يتعامل بالرد مباشرة مع من يتابع ويرد على تغريداته. ماذا تفهم هنا؟
الحاسوب (هاتفك "الذكي" مثلا) يحكم.
في مسألة الحكم والإرادة الأوكسجين مثلا يحكم قلبك.
اليهودي في أوروبا كان يتحرك كعبد ويتنفس بحكم.
كم الغضب منه هنا انفجر في ألمانيا هتلر.
اليهودي في أوروبا جعل من نظام الطبقية في دارهم في الوحل يسبح. كم الغضب في ألمانيا هتلر منه وصل السقف.
أوروبا و ألمانيا هتلر بعد تمعن هي نتيجة لغضب سيد غبي هزمه عبده شر هزيمة.
السيد مرآة عبده. هل لك أن تفسر هنا أو تشرح؟
إيران الإسلامية تقول أن محرقة اليهود في ألمانيا الآرية لم تحدث. هل من سبب مقنع لهذا الدفاع المجاني من صوبها عن هتلر؟
حنا ارندت كيهودية تحاول أن تفهم تقول أن اليهودي في أوروبا لم يفهم في السياسة وهو هنا في طبيعة براءته يدفع الثمن.
ها؟
وقف على قمة جبل منتصراً.
مات المنتصر.
والجبل لم يتحرك!
ترامب يحبه ساسة الحكم في الخليج. صح؟
ترامب لا يحبه الإخوان والليبرال. صح؟
هل يحب القوميون العرب ترامب؟
طيب ماذا عن اليساريين العرب وترامب؟ هل يرتاحون له؟
يبدو لي أن بين ترامب والعرب سنجد قصة.
هل يمكن أن حنا ارندت اليهودية تصف حال ونفس الأنثى اليهودية في الأساس بلباس الرجل اليهودي؟
علي متابعة قراءة كتابها الغريب.
وأنا اقرأ لحنا ارندت عن نظام الطبقية في أوروبا ما قبل هتلر يبدو لي وكأنها تتكلم عن نظام القبيلة العربية السنية!
حنا ارندت تقول أن اليهودي الأوروبي كان من النوع الصنايعي الماهر مع طبقة الشيوخ. هذا جعله في عين غضب العامل الأشقر في أرض الشيوخ بعد حين.
اليهودي الغربي هزم سيده الأشقر شر هزيمة. هل سيهزمك؟
هو يريد أن يتسيد والأبله يبحث معه عن سلام.
في مسألة الحرب.. هل تفهم بتجربة كيف تحارب الأنثى في أرضها؟
(هل تفهم بتجربة!)
هنا أساس العلم القديم. صح؟
في العلم القديم أنت في لعبة والنار؛ وأنت في لعبة والماء!
في هندسة تتهندم - في حوار يتوازى في دائرة حول نقطة.
وما الإنترنت من دون بشر..
والنفاق؟
أن تجد نهارك في قتل وليلك!
في طبقات القوة - هو ليس في تيار قوة أمام نفسه هو يهرب بشراسة إلى بحر غيره.
وفي مسألة الطبقية - النفس تطبيق لروح. سطح هي في بحره.
كيف تفهم العدالة؟!
اعتدال.
وكان في دائرته يعدل همسة نقطة.
والقانون في يد قوة خائفة جريمة.
التشريع رسم طريق ألا تعلم؟!
طيب كيف تفهم الإسلام كقانون.
هنا يتقاتل أهله في يومنا بجنون يتم توثيقه للتاريخ.
*
أرض البحرين في بحر مطر. عاش بحرها وبحرها في بهجة.
صمتك أمام بحرنا هزيمة..
تعميم - صمتك أمام البحر هزيمة.
وبحر يومنا ستجده في حاسوب.
لك أن تفهم في العلم القديم رمز الحاسوب!
في منطقنا - تكلم بطوفان إن أنت له.
في منطقنا - تكلم من دون طلب مسامحة.
لو طلبت ممن يعيد التغريد تفسير فعله لمات تويتر.
دع الحياة في تغريدة تسير.. ولك أمرك.
في شرف الكلام - أن ترد على الكلام.
أنت الآن هنا أنت بعد حين لست هنا.
هذه مسألة في دار الإنسان مصيرية ليست فقط فكرية. هل أنت لها؟
في تاريخ البشر: من كان يكتب لهم في تاريخهم اليوم هو في التراب. التاريخ كتراب. هل لك أن تبلع التراب كالماء؟
ما علاقة أوباما والديمقراطية في بلدنا والإخوان المسلمين.  كمواطن بسيط من حقي الفهم هنا!
أوباما يحب إيران في السياسة والإخوان المسلمين.  لماذا؟!
لماذا يحتقر الإخوان المسلمين في الحاكم العربي ظاهر الذكورة ؟!
لماذا يراد ربط الذكورة بمعنى الظلم عند الإخوان والليبرال؟
في مصلحة من يراد تأنيث الرجال كتحضر؟!
أن يقف الرجل أمام ذكورته في خجل! لماذا؟
الإخوان والليبرال بالتحديد يريدون سحل الذكورة في سياستهم. السؤال: لماذا؟!
التمحول ليس بالضرورة بسيط تطور.
عرب السنة لا يفهمون في دينهم معنى معارضة بالضرورة.  هنا لإخوان المسلمين قفزة صعبة ربما.
لفهم العرب (كاليهود) يتعين تقسيم لحمهم إلى طرق أربع.
عزيزي في الإخوان المسلمين: ليس كل العرب في عشق ومعارضة.
في مسألة التطور ليس للغرب نهاية القول هنا. التطور في عرفنا تحرك في مراحل.
ما العلاقة بين العرب واليهود؟
في دمهم تسري سياسة في طبقية.
لحنا ارندت هنا أن تدخن سيجارتها معارضة.
حنا ارندت.. أنثى ويهودية تتكلم في دار العلم القديم بعلم حديث. ستجد هنا شراسة وهو في الفعل من متعة
مع حنا أرندت - اليهودية تسري في دم أنثى.. بالطبع أنت هنا أنت تعلم!
حنا أرندت كعالمة اجتماع في طبقية أوروبا كتابها عن اليهود تحفة فنية هذا أقل الأكيد.
هل تفهم الطرامبية في قوة الفكر اليهودي؟
تصرفاتها العلنية تقول أنها لها تخضع من دون علم مسبق.
كيف تجد الطرامبية والمركز اليهودي (القدس)؟
هل يمكن لليبرالي أن يصل الى عمق اليهودي؟
- هذا من المستحيل في طبيعة ذاك الفردي!
مع الإخوان في قول السياسة: هل كان العرب في قفزة تاريخهم المكتوب في معارضة؟
العربي السني لا يحب طعم المعارضة في الحكم السياسي إن كنت تريد ديمقراطية تاريخية.
أليس من حق التاريخ في ديمقراطية كعدالة؟!
في قول الديمقراطية التاريخية المكتوبة نيتشه يقول في دار الأشقر هنا المسيحية تنتصر!
والكتابة كخط في عمق الأرض.
كيف تقول بنت أرندت في فكر الإسلام؛ مسألة بحث.
العزيزة أرندت تريد أن تقول أن اليهودي قبل هتلر كان مثل الهندي في الخليج العربي سطوة.
لا يحكم بظاهر يعني ولكن له قدم!
وفي السياسة لا يهتم!
إن كنت في نوع حربنا تفهم فعليك أن تتحرك!
وعليك أن تفهم في خطوات حربنا السياسي ليس بالضرورة يفهم!
أرندت يهودية أنثى تفكر.. هل من رد يا عربية أنثى تفتخر؟!
هنا مركز اعتراضنا على فكره العدمي. له أن يرد هنا.
عاشت اليهودية إن كان هدفها سامي حياة.
نعم الفكر تخصص..
هل سمعت بدكتور في الفكر؟
هنا جل مشكلة.
الفكر فوق درجة الدكتور.
عالم ولا يفهم في السياسة.  هو مسخرة.
عالم ولا يفهم في العلم القديم. هو في جاهل.
عالم ولا يفهم في الاقتصاد.  عالم في نقص هو.
عالم لم يرى في طيف الاجتماع ليس بعالم.
وعالم نفس ليس بعالم بالضرورة.
وعالم في الطبيعة في الفيزياء كمنحنى جسد لبسيط أنثى
عالم؟!
هل أنت لهذه الدرجة؟!
هو علم على قمة من نار رفع علمه..
في قول سياستنا - حد سماء طبقتك أن لا تفهم في مفاصل طبقة أكبر تحكمك.
وإن أنت لم ترى هنا الحرب فأنت ليس من طيفها.
جماعة الإخوان المسلمين يكرهون العربي الذكر على كرسي الحكم عليهم هنا منطق تفسير مقلوب فكرهم للسنة العرب.
بخصوص الليبرال أنا والقرد والأنثى والكلب والأسد والقط والذكر في مساواة مع الفأرة وولدها. كيف؟!
هو في القوة من فكر في جعلك تلعن حياتك.
أوباما كحزبي أيديولوجي يعبد فكرته تفهمه اليهودية العجوز.
الذكورة في نيتشه جعلته ينسف الفكرة كحقيقة وهي أنثى تريد أن تحكمه.
بعد أن تموت أنت خارج لعبة الزمان.  فكر!
آخر الزمان وليس المكان. فكر!
فيك رسالة حياة. فكر!
فكر في طبيعة الفكر. فكر!
عندما تتكلم حنا أرندت اليهودية عن اليهودي كفرد عليه أن ينسف فرديته أمام شخص قبيلته. !
وفي يدها سيجارة!
يبدو لي أنها في متعة!
في مسألة مطر بلوغك هل أنت في حاجة لمدرسة. فكر!
الفكر كحرب. فكر!
في هذا النوع من حرب نحتاج في العرب  لليبرال وللإخوان وللقوم واليسار واليمين من فوق ومن تحت!
سؤال : ما هي حدود الديمقراطية؟
سؤال: ما هو خارج حدود هذا الكون؟
الكون كفكرة في رأسك تأتي نحوك. ما رأيك؟!
وما الأنترنت من دون بشر..
لمسته رائحة من روحه؛ وكفى.
تاريخ سادة أوروبا الحديث يقول هم يعبدون لون الدينار.
سؤال: أوباما كان ليبرال يدعم إيران والإخوان.  كعرب لنا حق الفهم هنا.
*
"Mathematically speaking, the hyperbolic plane is the geometric opposite of the sphere: where the surface of a sphere curves towards itself at every point, a hyperbolic surface curves away from itself. We can define these different surfaces in terms of their curvature: a Euclidean plane has zero curvature (it’s flat everywhere),a sphere has positive curvature, and a hyperbolic plane has negative curvature." _
ولكن .. خط يميل نحو نفسه وخط يبتعد عنها وفق رؤية الصفرية كمركزية؛ لن تتضح معالم الصورة في "دائرة" هنا.
Hyperboloid of two sheets 
الترجمة؟ (سطح زائد ذو طيتين) [تقنية] 
هذا كلام لا يدل على معنى الشكل المراد وصفه!
هناك هندسة ذكورية وهناك هندسة أنثوية. قد يبدو هذا الكلام غريباً عند البعض. ولكنه من أساسيات العلم القديم. عندما يأتي الليبرالي الغربي اليوم ليقول مثلا أن الذكر "يساوي" الأنثى هو هنا لا يفهم تعاليم فكرية قديمة لها صورها الهندسية في عالم يومنا هذا. في نفس السياق هناك حساب ذكوري وهناك حساب أنثوي. وهناك ذكاء ذكوري وهناك ذكاء أنثوي. مصطلح الذكاء العاطفي مثلا ينتشر في يومنا وهو في الأساس
إشارة إلى طبيعة الذكاء الأنثوي في طبيعة ذكورية وطبيعة أنثوية. 
ولكن وفق منطق الصفرية المركزية المنتشر في يومنا يتعين في اتحاد الطبيعة الذكورية
مع الطبيعة الأنثوية (اتحاد الذكاء الذكوري مثلا مع الذكاء الأنثوي) أن ينتج ما يسمى بالذكاء الصفري. وهذا كلام يشير إلى طبيعة عدمية نتيجة
طبيعة الذكاء الأنثوي يتم الإشارة له في اللغة الغربية الحديثة بمصطلح الذكاء العاطفي. ربما عن جهل أو عن عمد حتى يتم الابتعاد عن مفهوم الأنثى.
بنت أرندت تقول أن اليهودي في أوروبا كان يتحرك ويعيش خارج نظام الطبقية في أوروبا.
هل يمكن أن تكون بنت أرندت اليهودية جاهلة في تفاصيل العلم اليهودي القديم؟
وما هو مقلوب الدائرة؟
بنت أرندت تقول بطريقتها الخاصة - وفي يدها سيجارة - أن هتلر نتيجة لفعل وليس الفعل نفسه.
العشوائية لها واضح نظامها لمن يريد أن "يفهم".
وأن لا "تفهم" فليس من حكمة في اقتراب من نار فوق ماء تتحد.
وكانت في الحزن تجد راحتها.
النظام واحد والأسماء له في الألف وواحد.
وهذا من أساسيات العلم القديم.
النظام في البحرين تعددي قبلي يفهم في قول الطبقية.
في قلب البشر نار تنشد الحرية.
وليس من حكمة في حرب ونار القلب في عاصفة.
الأنثى تفهم بدرجة في الطبقية عليك. راجع زوجك!
في العلم القديم عليك تجاوز بحر الأنثى كطريق.
بنت أرندت خبيرة الطبقية عليك فهمها.
في قصة العلم - العالم أنت في نفسك أو الجاهل.
Tyrant 
الترجمة في أصلها ككلمة من الإغريق من فضلك.
*
يتم شيطنة المسلم البسيط في شوارع أمريكا كمقدمة لجعل قتله هناك مسألة تقبل النقاش العام.
*
مايا الهندية مايا الخادعة هل أنت لها
مايا؟ الحقيقة بلسان الهند القديمة!
التفسير في عرف العلم القديم.. تبسيط.
*
ترامب يعتمد فن التكرار لبرمجة العقول. هو هنا لا يلعب.
ترامب يعتمد فن جذب الاهتمام بأي وسيلة تنفع. أن يجعلك في حالة حنق من تصرفاته مثلا فيدفعك دفعا نحو الحديث عنه. هنا هو ينجح مع الإعلام الأمريكي
ليس من حكمة في دارك أن تكذب على نفسك أولا.
الذي طوح بالمسيحية في دار الغرب كذبها.
السيف والوردة حقيقة قديمة.

زكي مبارك

19‏/03‏/2017

يناير 2017

يناير 2017

يلاحظ أن في "الشيء" يكون البناء ويكون الهدم كخط مسار.
يلاحظ وجود الجمال ووجود العقل كمسار يترابط.
ويلاحظ ترابط التمدد كقوة مع الانكماش كقوة مقلوبة له. ترابط هنا بمعنى الجاذبية.
يبدو أن المقلوبات وليس المتضادات أساس في بناء "الشيء"
وفق مفهوم المتضادات نجد الصفر نتيجة. عدمية. صفرية. وفق مفهوم المقلوبات الصفر ليس بالمركز.
مفهوم المقلوبات يبدو أنه أرسخ وأثبت من مفهوم المتضادات السائد في منطق العقل الحديث.
وفق مفهوم المقلوبات يمكن رسم العلاقة بين العلم القديم والعلم "الحديث"؛ وبين الذكر والأنثى؛ وبين الليل والنهار؛ وبين طرفي الخط الممتد فينا.
يبدو أن الداروينية تتعلق بمفهوم البداية والنهاية. في هذا تصبح الداروينية من جنس البشرة؛ موضة في الاسم هي لمتطلبات مرحلة أكبر منها.
عند بعض العرب ستجد الأصنام في لون لسان لغتهم. فالعرب يرسمون بلسانهم ويعزفون!
قالت العرب!
ما سر التأنيث هنا؟
اللسان العبري يكتب في خمس طبقات. هل أنت له؟!
في اللسان العبري ستجد شفرة؛ اسمها "برديس". 
أكيد هذا!
وفي الشفرة مفاتيح..
وفي الشفرة خدعة.
في مفاتيح الفكر نتكلم.
في العلم القديم طبق. ليس له أن يأكل من لحمك في مطعمه!
وأن ترى في نيتشه، ككتاب، مقدمة للصوفي كما هو في أصله. ربما هنا ستجد خطوة!
أن يضحك في قبره من أهل كتابه!
يقول نيتشه في مقدمة لكتاب من كتبه؛
وماذا لو كانت الحقيقة امرأة تريد الستر؟
أليس هذا من حقها؟!
في نوع السعة - الحاسوب في يومنا يحفظ بالحرف القصة وفيه سعة؛ هي قصة قديمة.
تتكلم مع من شاب عمره في علم الحساب عن شباب الحاسوب؛ فترى في عينه طفولة!
هو في فك تلك الشفرة عبقرية وأمام قطعة من لحم البقر هو في جزعية.
*
الله أكبر.
هنا الفهم يتجاوز معنى الطبقية عينها كما نفهمها في معيشتنا اليومية لها وإن هي في منطقية.
في جناح من جمال وجناح من جلال سكن القلب.
الفهم في الرُّبُوبِيَّة وفي الألوهيَّة وفي الفرق له أن يفهمه مكانك وزمانك. لا في الفهم لك من دون هذا الفهم.
والفضول الإنساني في حركات طفلة رضيعة في حديقة.
في نيتشه ستجد الطفل الغربي الذي يبحث عن فضول فسرقه الجنون.
والطفل في نيتشه بعث في الشيطان ألوانه.
وفي الألوان عجلة قوس قزح.
ما الحل؟!
هل لنا أن نقتل الطفل؟!
في طبقية الملك كتعددية والملك؛ الأول يحتمي بديمقراطية "تعددية". الملك الحق لا يرى في نفسه تعددية.
لك أن ترى في فهم أهل الساسة هنا الملهاة.
وكأن الخطاب كان لهم في خصوصية.
في أمر التوحيد نكتب فكرة.
ولنا أن نقول العربية كانت في ماء.
*
ما هي المصلحة؟
هل يمكن للمصلحة أن تتعارض والحقيقة؟
الفكر بكل بساطة أن تصل بالسؤال التالي إلى تمامه:
لماذا؟
قد تحتاج لعشرين سنة لترى العلم "الحديث" في جل عيبه.
بعدها لك أن تتعلم في فن التطنيش.
وأن تكون في عينك وفي سمعك وفي قلبك معا على خط هدف يقترب.
الغموض كنوع من الجهل - العتمة كنوع من الجذب؟
الجذب كعلاقة - العلاقة كطرفية؟
العلم كتوحيد - كيف ترى هنا؟


لسان حال أمريكا مع من يتدخل في شؤونها "الخاصة" يقول: أن قانوننا الاخلاقي الذي نطبقه على العالم لا يشملنا! يحق لنا ما لا يحق لكم ألا تعلمون؟!
لو أن السياسة أكبر من الإسلام لهزمته من زمان.
كيف يمكن فهم ترامب من منظور النظرية السياسية الروسية الحديثة؟
الروس يهتمون لأمره لأمر يتعلق بالعلم الروسي القديم.
العلم الروسي القديم؟
طبعا! فهناك الصيني القديم والهندي القديم و..
الهندي القديم يرى في السراب بلسانه الهندي القديم: "مايا".
هل هو في بحث عن طبيعة الماء؟
والصيني القديم بعيدا عن قلة فهمنا للسانه يتكلم في قوة في توحيد.
القديم كمسألة!
هل يفهم العرب في جوانب لسان الأرض.
هو في سؤال.
من الماء كل شيء حي. والشيء كحي والشيء كميت.
"مايا" تقف بعيدا كحقيقة..
العلم الحديث يقول لنا أن في العالم من حولنا الشيء كموت هو في أغلبية. ما هي الرسالة؟
وأن يكون العالم من حولنا في مقبرة فالمقبرة لمن؟
تحت القصف ماتت طفلة بعد القصف نبعت نبتة.
الشمس في حريق والأرض في نعيم والقمر يبتسم.
بخصوص ترامب كمسألة سياسية جادة؛
في الأمس وقف هو ليعلن علانية عن تنازله وإن إلى حين عن عمل عمره وشغفه (التجارة) بهدف النزاهة في "الحكم".
ترامب يقول أن ترامب كعلامة تجارية ستقطع كل علاقة قادمة مع أي دولة أجنبية بهدف النزاهة..
ترامب يقول أن ما دخل في حساب ترامب التجارية من دول أجنبية في الفترة القريبة السابقة سيدخل في حساب الخزينة الامريكية العلنية من باب النزاهة..
فقط للمعلومة تم اتهام ترامب علانية أنه كان في أجرة شاذة مع عاهرات على فراش روسي نام عليه أوباما وزوجه.
فقط للمعلومة.. ترامب انتصر في عيون أتباعه في مؤتمر الأمس.
في العلم القديم القوم الحضر لهم منطقهم وللقوم الرحل منطقهم.
هناك من يرى في العلم القديم بدائية.
هي من نوع البلاهة في الرؤية.
هو من الفرد معك في حرية؛ هو في الجماعة معك في عبودية.
والعبودية كخط يمتد هكذا نفهم في رائحتها.
هل تبحث القطة التي تلعب في الحديقة عن الحقيقة؟
ما قصة البشر وقصة الحقيقة؟!
في لقاء من المكان والزمان بالضرورة تجد صورة. ما معنى هذا الكلام؟
الحقيقة مرآة؟
والجبل ككلمة والبحر..
كمسلم من العيب حقا أن تعبد الخط الممتد.
كمسلم من العيب حقا أن لا تفهم.
في طبقات اللسان - نقول عبد الطريق.. بمعنى سطحه. جعلها سهلا.. جعله سالكا.. بمعنى أخفى أصل معالمها. نبتسم انتصارا لخدعة تبتسم مرحا.
أن ترى بعيون الظاهر فقط أن ترى بعيون داروينية بالضرورة. من يقول بعلم الظاهر فقط له أن يرى إلى أين ينتهي به منطق علمه.
في الطبقية كعلم - علم الظاهر موجة تتحرك في بحر الباطن.
في علم النفس الحديث نجد فرويد يبحث في عمق النفس البشرية فيذهب به المسار إلى الطين ليجد نفسه في شهرة ثم يتجه لمسار الموت فيها فيجد أنه في بحر
في علم ظاهر الطبيعة نجد آينشتاين يتجه لمسار النسبية فيجد نفسه في شهرة شبابية أيضا؛ ثم يتجه الطريق  لمجال التوحيد فيجد نفسه أمام سر منيع.
فرويد و آينشتاين من يهود الغرب.
في كتاب الحيوان تجد من الإنسان؛ عندما تقف أمام مرآة العالم لك أن تفهم في مجموع جوانبها الأربع.
في حساب النوع للحاسوب أن يحسب هنا كل عمره.
في مسألة التفعيل - في حربه على "العالم" كان هتلر يريد مما عند الخليج نسبة.
والسياسة لا تحمي المغفلين.
*
هل تعلم أن طائرة الشبح الأمريكية وضع أساس تصميمها علماء هتلر من الألمان في عهده؟
هل تعلم أن شعار النازية من الرموز في العلم القديم؟
في قصة الفيلم - مع البطل ترامب لنا أن نرى كيف ستتصرف الديمقراطية مع عشقها في حبيبها.
*
الإسلام يتكلم بمنطق يفهمه من البشر أكثرية. 
هل فيه ديمقراطية؟
الإسلام يتكلم في كل أنواع البشر يا بشر.
هل يفهم ترامب أن ليس له أن يمنع هذا؟
ولكنه من التاجر يريد أن يضع التجارة فوق عربة  السياسة!
*
وفي الظلام وفي الجهل كان يتحرك في سعة!
بين الليل والنهار في انقلاب.
وبين الليل والنهار في انجذاب.
هو يتكلم عن انقلاب في حياة البشر لحظة خروجه من الماء ليمشي على قدميه.
جماعة "العلماء" يستمعون له ويضحكون.
الجديد في نيتشه كمفكر في شهرة اليوم ويضع فكره في صورة، أنه يحاول فهم العلم القديم من خلال عيون بشر اليوم ومن خلال لسانهم الغربي "الحديث".
من يقول أن نيتشه مفكر ملحد كما يفهم هذا المعنى المسلم، أقول له أن يفسر دعوة نيتشه الصريحة للغرب في كتابه (المسيخ) إلى عقد السلام مع الإسلام.
مع الأنثى المتسلطة - هي تريد أن تكون أمك.
في قصة التاريخ نجد أن في الحرب من حياة. لماذا؟!
في الحيوان الحرب لداروينية باردة؛ في البشر فيها، والحرب لشيء آخر أيضا. لماذا؟!
مع الأنثى المتسلطة - هي في شوكة وردة.
لك أن ترى في قلب شعر العرب هنا.
يقال أن النحلة تموت من دون عزيز شوكتها.
ويقال أن في عالم النحل ملكة ونحل.
في لون الحقيقة - الظلام تهزمه شمعة.
"الشَّمْعُ : ما تُفْرزه النَّحل وتصنع منه بيوتها المسدَّسة وتحفظ فيه عسلها"
شنو القصة؟!
السداسية هنا يتعين علينا فهمها.
في مسألة الريادة - بخصوص إيران لو أنها في العلم تفهم أكثر فيحق لها السيادة.
وأكبر في الدقة أكبر!
الإشكالية في الإخوان المسلمين - هم من المسلمين!
طيب و الإشكالية في القومية؟
يرى في "الأرض" أمه!
طيب و الإشكالية في العالم؟
هو علماني!
هي قفزة؛ بعدها أنت لست أنت.
وأن تكتب أن تحارب بحرف.
في هذا الحساب انتظر من يعترض بمنطق.
كذكر في دمي الحرب؛ سمعه يقول
في حذاقة النهار - أن تتذاكى كنار على من هو أذكى منك نارا.
وماذا يقول لنا العالم؟
يقول أن فينا ثقب أسود يرى شمسه.
ماتت الوردة؛ عاشت الوردة.
أرض فأرض فأرض ف... انقلاب فأرض فأرض فأرض
سداسية هي في سبعية.
أسئلة أبثها هنا وهناك ولا جواب منه ومنه.
بين المكان كقوة والزمان كقوة علاقة بناء وعلاقة هدم تميل نحو أكثرية وتميل نحو صفرية؛ لم يثبت حقا وجود الصفر؛ هو من اختراع البشر كتبسيط أجوف؟
العدم في الفكر الإسلامي لا يمكن أن يكون الصفر كما نفهمه في يومنا؟
طيب ما علاقة موضوعك بالناس؟
- هناك من يرى بحماس أن ذه الحياة في صفرية وهو يتنفس ويتحرك في دارنا بحماية من قوة تميل إلى الهدم فقط.
وماذا لو كان هذا العالم مرآة (انعكاس؛ انقلاب) لعالم آخر؟ هل فكرت بهذا وبالتداعيات؟
ومن البشر من يرى في السياسة عالم يقوم بحد ذاته. هو في الفهم من الامتداد للتبسيط الأجوف السائد في مرآة يومنا.
ما هي مرجعية الديمقراطية؟
الشعب!
وما هي مرجعية الشعب؟
الشعب!.
هل لك أن تضرب هذا المنطق الأجوف في مقتل؟
تتكلم كثيراً عن الديمقراطية؛ لماذا؟
- نعيش مرآتها!
الفتاة الغربية في يومنا تتكلم بالميكرفون فيما يخجل فيه رجال العرب وتريدون حكم العالم؟!
وأن يستوي الصمت بعلم أنه لا يعلم ولا يريدك أن تسأل!
إلى حيث له أن يكون: رحلة جميلة!
الكرامة في دارنا سيادة في الفكر.
مع تحية.
نتكلم كثيراً عن الزمان (الأعياد الشخصية مثلا) ونهمل المكان؛ هل من سبب منطقي؟
مثلاً في مسألة الاحتفال بعيد الميلاد هل فكر منكم في مكان ميلاده كشمعه تستحق الزيارة؟
لحظة: في الحج عيد المكان وعيد الزمان؛ صح؟
في تفاصيل الكلام السابق - هناك من يقول أننا نتحرك في عصر الزمان كقدرية. عصر المكان له فقط أن ينتظر.
هل توافق؟
البهيم من لا يفهم لم هو هنا.
في قول العدالة - التعلم يتعلق بمسألة الخطأ. هو يتحرك بطبيعته نحو التعديل.
أن تخاف من الخطأ أن تخاف من التعلم.
الخطأ كجريمة، ذه الحياة كجريمة
في طبقية الانتقام - الانتقام كنوع من الغفران بعد دفع الثمن؛ كنوع من محاولة الاستمرار معه في سلام.
في لسان العلم القديم - والكتابة كنوع من معاشرة.
هل ترى العشرة هنا؟
العشرة في العلم القديم كهندسة وجمال.
لنا أن نسأل كبشر لماذا الحب في المعاشرة.  
العشرة كرمزية تدرس في ماذا.
العشرة كفطرة فينا لماذا.
كبشر يحترم البشر؛ لماذا؟!
الكثير مما يحدث في الصين العظيمة نجهل تفاصيله.
أمام الثرثرة الطرامبية تجاه الصين نجهل الكثير في تفاصيل ما يدور في الرأس الصيني كرد.
في مدينة التنين الكثير من أهل الصين. اللغة لا تسمح بالتواصل معهم لمعرفة كيف يفكرون.
الصين كصندوق أسود.
اعتمد في محاولة فهم الرأس الصيني الحديث على ما يقوله رئيس سنغافورة الراحل في كتبه. هو رجل صريح فيما يكتبه إلى حد ما.
الذي فهمته من ما كتبه رجل سنغافورة بخصوص الرأس الصين أنه لن يقبل بالمهانة من جديد من قبل الغرب؛ وهم على ثقة في صحة مسار طريقهم نحو النجاح.
دعك الآن من الصيني.
المشكلة مع العربي - نقطة حبر في ماء.
الغرب يدرك تماما أنه لم يهزم يوما الفكر الإسلامي العربي في صميم عجلته. في هذا هو يرى فينا العدو وإن تحت قصف صواريخه وناره.
وعندما أقول الغرب أقول سادة الفكر فيه وليس البغل النشيط فيهم.
عبر التاريخ الصيني نجد أنه يبني الحواجز عن العالم من  حوله من أجل "تجارة": السور الصيني مثلا. هذا لا يفكر فيه العقل الإسلامي العربي طبعا.
والغرب يدرك أن في جسده قابلية للتشكيل. "المسيحية" مثلا تسري في دمه وإن من خلف ستار. راجع نيتشه.
العجلة من الكم والمحور من النوع وهو في طبقية وأن تفهم هنا أن ترى وتسمع.
بخصوص ما يحدث في أمريكا. يبدو أن بوتين يعيش أيامه الأجمل.
بوتين يحرك الخيوط الأمريكية من خلف ستار. في هذا الفيلم يبدو أنه في اتفاق مع الدور الذي أعطي له. يجعله بطلا قوميا في داره وقوة تدير المؤامرة.
في الفيلم الأمريكي يتفنن ترامب في جعل الديمقراطية الأمريكية من الفيلم الهوليوودي حتى أنه يقتبس من أشهر أفلامها.
ووقع تلفزيون الواقع في يده..
بالمناسبة هل لاحظت أن الإنترنت من نوع التلفزيون (المرآة)؟
والجديد فيه أنه رأى الخدعة في جل جوانب الفكر البشري فذهب إلى جبل. ذهب إلى كهف.
وكان في هذا يكتب سطور كتبه ذاك المجنون.
مسكينة كلينتون تقلصت إلى مشكلة عائلية من جديد.
والنساء في مظاهرة لفهم السياسة!
وولد الطليان يسمي الحكمة كوميديا.
komos aoidos
جميلة هي تستريح من حربها معه بضحكات.
ردة الفعل تكشف عن درجة النوع.
كمفكر علم النفس الحقيقي من مجالك بالضرورة!
النفس كدرجة في رحلتك!
ورحلتك كعشرة. القديم كله في ترابط. في كتابتك وفي شعورك المعنى يفسر نفسه في نفسه بنفسه! هو في الدرس مرحلة ثالثة في العلم.
العشرة كرقم والعشرة كحياة في العربية الكلمة الأصيلة ليست لعبة يا عشير!
تبسيط: كيف تفهم العشرة في علم حساب المثلثات يا هندسة.
في لون الحقيقة - نميل الى التبسيط نقول أبيض وأسود، لنستريح؛ ولكنه من المزيج المتحرك.
فينا شيء يميل للتحرك في جوانب المكان والزمان؛ في صيرورة
الحقيقة ضرورة حياتيه لذه الحياة؛ في البناء هي نتيجة نسبية. ولكن هذه الرؤية تحصر الحياة في ذه الحياة فقط.
والحقيقة كموضوع أكبر من ذه الحياة.
إشكالية منطقية في معالم الطريق- ليفهم الإنسان حقيقة الانسان من كل جوانبه عليه أن يتجاوز الإنسان كمكان وكزمان. عليه أن يكون أكبر من "الإنسان"
في تفاصيل الإشكالية في معالم الطريق - ولكننا في "حب" وهذا الإنسان في خيره وفي شره، ولكنك تقول علينا تجاوزه. هل تقول أن علينا أن نموت أولاً؟!
يقول روحه هو (هي) روح الله - في العلم القديم هذا من القصور في الفهم الكبير.
طيب كيف تفهم العلاقة بين المكان كنوع والزمان كنوع مع الفهم في الله؟
الله أكبر.
محب الصوفي (الفيلسوف؛ بلغة يومنا السوقي) كنوع يفكر هو (وهي) في الله يفكر. يحسب للإسلام في الفكر شموله لهذا البعد الدقيق.
السلفية الظاهرية بالطبع ضرورة ففيها الحبل يمتد.
أن يقول الفكر الإسلامي الفارسي أنه في حرب مع السلفية. هنا هو يقف أمام منطق العلم القديم في هزيمة.
كلينتون (نصير النساء) الذي يكاد يأكل شفتيه علانية هو في ضد مع عدو زوجه الشقي؛ كلينتون يجعل الأوراق في عاصفة.
وأوباما في حالة صبر.
وفي العلم القديم - ضحكاتك (تغريدتك) لا تتحرك في مزحة جوفاء في كذبها.

في أخلاقيات علم أهلنا نتكلم.
في الإشكالية البحرينية "الرسمية" - العربية هي في 6+ والانجليزية منها في أنت تعلم!
كمراهق في البحرين في سنة ما كنت اسمع كهذا في القول بلاهة.
في نوع السذاجة - هو في العلم القديم لم يفهم في رمزه ويريد أن يتكلم في درسه كمدرس!
والعدالة تطلب الحق.
فقط للمعلومة - نيتشه يتكلم عن أهل طوق الذهب؛ وكان من العرب فيهم!
هل جن جنون نيتشه فيما يكتب للتاريخ؟!
ونيتشه كفكر ليس له أن يأكل ألوان دارك!
وكان يرى في المرأة من البقرة.
هو نيتشه.
ولك في الفهم أن ترى.
ونيتشه كعالم في كتبه في العلم القديم كتب ولم يرى الحبر في سطره قول المدى.
له تحيه؛ ولكن هناك من هم لها وله!
*
يذهب إلى رحلة فيحسب أنه في محطة انتظار؛ ينتظر.
“The days of Britain and America intervening in sovereign countries in an attempt to remake the world in our own image are over.”
British Prime Minister Theresa May
January 26, 2017
نظرية المؤامرة ؟!
هل من علاقة بين المرض و"الرغبة" في الزهد؟

زكي مبارك