تغريدة
بين النصّ وتفسيره - لو كتب ذاك تغريدة وقام صاحبه بتفسيرها وشرحها له لعمّ المكان الضحك من صوب الكاتب وربما المُفَسِّر معه بعد حين؛
ومن الكُتَّاب من يعشق الضحك وهو في بسيط قبره.
احترم ومن وفطرته على علاقة.
بخصوص المرأة. كيف يمكن تفسير أهليتها في دار العلوم اليوم من منظور التفسير الغبي الذي في الجوانب اليوم يحكم؟
بمعنى كيف يمكن كشف القناع عن الغبي الذي في دارنا يريد أن يحكم في "يومنا"؟
دقات القلب تقول لك.. الخيط ليس له أن ينقطع.
وكيف يمكن تفسير نصيحة أن الكلام في العلم من الخطر؛ بمعنى أن داره اليوم في الشقوق والجحور؟
هل لك أن تفهم لماذا يريد البعض أن يجعل من التفاحة برتقالة كمشروع حياة؟
أكثر القوانين تتعلق بالرغبة في الأمن. برأيك من يحتاجه أكثر؟
الرغبة ما جذرها. دعنا هنا أن نتكلم.
الحب ما جذره. دعنا هنا أن نتكلم.
القوة ما جذرها. دعنا هنا أن نتكلم.
وكلامك بمرارة في بسيط السياسة يقول عن أمرك يا هذا.
العِلْم اليهودي يجب فهمه. ليس بلعبة.
*
المرأة على نحو كامل أو تام تماما أسْمَى وأعلى من رجل بشكل ناقص - ضد فكرة المساواة السخيفة كما نفهمها اليوم وضد الرجولة الناقصة معا.
لم يرد ذكر حواء باسمها في القرآن الكريم.
الفَهْمُ خُطْوة إلى الأمام في طريق الإبْتِكار. وفي التَّفَكُّرِ تحرُّكٌ؛ والتذوُّقُ الشعورُ.
*
الحياة لا تكترث كثيرًا لقول الحقيقة. لك أن تدعها تسمع ما هي تريد.
في لغة الحاسوب.. الصفر والواحد أصدقاء.
كم لغة تتكلم؟
في الصورة هل ترى رسم اللغة؟
وهذه "؟" لها أن تكون من أهلك.!
المعادلة في الدار بسيطة. الأمر يسبقه أمره؛ ولكنها عميقة في سطحها.
فلسفة اللِّبَاسُ .. لك أن ترى في أمرها.
والفكرة تسحب أُختها.
السياسة بنتيجتها في دفتر التاريخ.
في السياسة لن ينفعك كثيرا أن تكون من قبيلة الهنود الحمر. السياسة كفلسفة يفهم قولها العوام حلقة هي في الوسط.
أرى في التلقائية معرفة أن تضع اللقمة في فمك من دون تكلّف. في السياسة هذا من نتاج العمل المُتوارَث.
قُرَيش كقبيلة تفهم في تلقائية الحكم.
أرض فكرك سيخطّها جذرك؛ جذرك هي رحلتك.
بين العاجِن والمَعْجون ستكون؛ وإلى حين.
القبيلة في لغة اليوم.. الحزب.
الجَدَليّة السقراطية، كفن تكثّف في داره وأهله، يستطيع أن يكشف زيف قول الخصم بالكثير. ولكنه لا يقول أن صاحبه على حق في الحقيقة. في هذا خدعته.
الجَدَليّة السقراطية في لغة اليوم يمكن وصفها بمنهج الإرشادية؛ جلسات العلاج النفسية (الغربية والشرقية) مثلا.
وأن تعيش في رسم الصورة أن تتحرّك في الذاكرة. في الخيال الفعل يرسم الصورة. بهذا الفهم الخيال على درجة.
ومن الكُتَّاب من يعشق الضحك وهو في بسيط قبره.
احترم ومن وفطرته على علاقة.
بخصوص المرأة. كيف يمكن تفسير أهليتها في دار العلوم اليوم من منظور التفسير الغبي الذي في الجوانب اليوم يحكم؟
بمعنى كيف يمكن كشف القناع عن الغبي الذي في دارنا يريد أن يحكم في "يومنا"؟
دقات القلب تقول لك.. الخيط ليس له أن ينقطع.
وكيف يمكن تفسير نصيحة أن الكلام في العلم من الخطر؛ بمعنى أن داره اليوم في الشقوق والجحور؟
هل لك أن تفهم لماذا يريد البعض أن يجعل من التفاحة برتقالة كمشروع حياة؟
أكثر القوانين تتعلق بالرغبة في الأمن. برأيك من يحتاجه أكثر؟
الرغبة ما جذرها. دعنا هنا أن نتكلم.
الحب ما جذره. دعنا هنا أن نتكلم.
القوة ما جذرها. دعنا هنا أن نتكلم.
وكلامك بمرارة في بسيط السياسة يقول عن أمرك يا هذا.
العِلْم اليهودي يجب فهمه. ليس بلعبة.
*
المرأة على نحو كامل أو تام تماما أسْمَى وأعلى من رجل بشكل ناقص - ضد فكرة المساواة السخيفة كما نفهمها اليوم وضد الرجولة الناقصة معا.
لم يرد ذكر حواء باسمها في القرآن الكريم.
الفَهْمُ خُطْوة إلى الأمام في طريق الإبْتِكار. وفي التَّفَكُّرِ تحرُّكٌ؛ والتذوُّقُ الشعورُ.
*
الحياة لا تكترث كثيرًا لقول الحقيقة. لك أن تدعها تسمع ما هي تريد.
في لغة الحاسوب.. الصفر والواحد أصدقاء.
كم لغة تتكلم؟
في الصورة هل ترى رسم اللغة؟
وهذه "؟" لها أن تكون من أهلك.!
المعادلة في الدار بسيطة. الأمر يسبقه أمره؛ ولكنها عميقة في سطحها.
فلسفة اللِّبَاسُ .. لك أن ترى في أمرها.
والفكرة تسحب أُختها.
السياسة بنتيجتها في دفتر التاريخ.
في السياسة لن ينفعك كثيرا أن تكون من قبيلة الهنود الحمر. السياسة كفلسفة يفهم قولها العوام حلقة هي في الوسط.
أرى في التلقائية معرفة أن تضع اللقمة في فمك من دون تكلّف. في السياسة هذا من نتاج العمل المُتوارَث.
قُرَيش كقبيلة تفهم في تلقائية الحكم.
أرض فكرك سيخطّها جذرك؛ جذرك هي رحلتك.
بين العاجِن والمَعْجون ستكون؛ وإلى حين.
القبيلة في لغة اليوم.. الحزب.
الجَدَليّة السقراطية، كفن تكثّف في داره وأهله، يستطيع أن يكشف زيف قول الخصم بالكثير. ولكنه لا يقول أن صاحبه على حق في الحقيقة. في هذا خدعته.
الجَدَليّة السقراطية في لغة اليوم يمكن وصفها بمنهج الإرشادية؛ جلسات العلاج النفسية (الغربية والشرقية) مثلا.
وأن تعيش في رسم الصورة أن تتحرّك في الذاكرة. في الخيال الفعل يرسم الصورة. بهذا الفهم الخيال على درجة.
زكي مبارك