search

16‏/12‏/2023

وكانت الوردة الألوان

 وكانت الوردة الألوان

جذر الألم "النفسي" في الدار البشرية واحد؛ تجلياته ألف لون ولون؛ ما تعتقد الآن مثلا أنه سبب الألم وتقاتل لإزالته هو في الحقيقة لون وسراب.

النفس مثلا كلون وتجليات للروح كنوع - هنا يصبح الروح جذر النفس. التعقيدات في طبقة النفس تحكمها طبقة أكبر؛ وبالتالي الحل الأنجع نسبيا ستجده عند الطبقة التالية الحاكمة الأكبر؛

العلم نوعان؛ علم كم وعلم نوع.

النوع في المقام يحتوي الكم.

العلم القديم علم في النوع.

و القديم يحتوي المكان والزمان

والمكان في قلب والزمان

في طبقات الكلام العلم القديم اليهودي يقدم جانبا من الشرح. يسميها طبقة البسيط؛ ثم طبقة الرمز؛ ثم طبقة الدرس؛ ثم طبقة السر. وآلية نطقه لهذه الكلمات قريبة جدا من اللسان العربي.

لتفهم ذاك الشيء عليك أن تصبح ذاك الشيء. اتذكر هنا كيف أن عميل المخابرات ذاك الذي تم زرعه في منظمة مجرمة اصبح مجرما، لبس قميصها وتنفس هوائها.

***

في البحرين - الإنسان في بحرين؛ بحر الجسد وبحر الروح

الروح يحتوي الجسد وهذا وفق منطق العلم القديم أكيد.

والجسد في طبقية؛ الفهم نسبي هنا وفق درجة تلك العيون والآذان؛ الجسد يحتوي التفاصيل كذلك! نعود لطبقات الكلمة نقول الجسد بسيط والجسد رمز ودرس و...

الإنسان كلمة؛ افهم الكلمة!

المد العربي المسلم الأول تحرك في الجسد (الأرض) واسترشد بالروح (الدين الحق)

في أهمية الأرض كجسد - هي الصفحة التى فيها الكلمة تتلون.

لماذا الحرب في دار الرجال ربما تسأل- هي في معالم الطريق نحو غاية الاكتمال في طريق كل رجل حر.

وأن تكتمل المرأة أن تفهم قلبها

وأن تفهم قلبك أنت منه أكبر

الحب والحرب أساس في دار الإنسان - استعد لمد الحرب ومد الحب في دارك!

نكبر ونرى في الذي أمامنا أطفالنا؛ يروق قلبنا.

البشر إنسان لم يفهم نفسه.

وذاك في صورة  إنسان ولكنه في المقام بشر يتصرف مثل ذاك الحيوان

وذاك ستجده يتحرك بميكانيكية وقليل شعور يلتف حول نفسه ويدور ولا يدرك بالضرورة الجواب على سؤال لماذا!

وفي ذاك الطريق الإنسان باب أو سد

جنة لنفسه أو جحيم

وجاحِمُ الحربِ: وسَطُها في لسان العرب

الممثل مرآة والكاتب راسم والصورة خيال جسد

والعلم القديم كان خارج دائرة سحر الإنسان منذ قديم

وكان أن أتى الروح وعن نفسه أعلن؛ وكان ما كان

ذه الحياة في ذكر وأنثى؛ أن ينكسر ذاك الجناح أو ذاك والمركب في الدار في خسارة

و الأنثى التي ترى في الذكر عدوها؛ هو بعد حين ولدها!

ذه الحياة في دلالة على تلك الآخرة وبالتالي الأول رسم الآخر.

أن نفهم في حبل المنطق السابق، أن نضع المحددات للنظام الأكبر.

السكرتير (حافظ الخصوصيات) خادم

***

ليس من الحكمة المساواة بين اليابسة و الماء

الحركي بطبيعة الحال في تأرجح بين حد حركة وحد سكون؛ يقف على حد حياة وموت.

بخصوص مسرحية ترامب وبايدن؛ فهمها منذ زمن وطبقها بذكاء معاوية في تأسيس حكم امتد لقرون. مسرحية بسيطة مسرحية عميقة.

تمكن الولايات المتحدة من الكاميرا في عصر الصورة من الأمور التي ساهمت في صعودها "البشري" بين الأمم.

الصنمية في العمق صيرورة؛ هنا كان مأزق الصورة وتاريخ العربي المسلم؛ كان في الجهل يعبد الصورة!

في أمر التواضع- قبلك كان عصر قديم وبعدك كان عصر قديم.

ليس من الجمال في الأنثى المتوثبة نارا أن تتواضع حكمة؛ هو قانون في ذه الحياة

***

في دار ذاك الرجل العاشقة طفلة؛ وذه الحياة في داره تتلون طفلة.

قناة الجزيرة في أمر البحرين - قناة كذب جاهل لبس زيف الذهب

في البحرين سر دفين؛ ليس لقناة ترى في رسم الحياة الخنازير أن تفهم في أمر ذه السطور.

الفعل ورد الفعل قشور تقاتل القشور

وكان ذاك الشاعر العربي يرسم شعوره على سطح الرمال ثم يشد الرحال؛

وعندما تفهم في مقام تلك التفاهة التي تقاتل عليها الأباطرة هنا ستفهم في الطريق باب قديم، باب كبير، اسمه أول الخطوات في العلم القديم.

وكان ذاك المجرم يقول له القانون رسم يدك؛ اطلق يدك!

وبعد حين ندرك أن من يخرج على التلفاز قشور

***

وذه الأرض فيها من جوانب الحياة محيط الكون

المنفى أمر نسبي

والأجنحة العالية كذلك في طبقية

في الليل هي ٩٠ تحت الصفر وفي النهار جحيم؛ هجرة موفقة لمن يرى أن المريخ دار الإنسان. انتهينا من الداروينية وأتت لنا المريخية. الإنسان الحق لا يعبد الحجر والحيوان؛ صعبة؟!

ذه الحياة عن نفسها في ذه الأرض أعلنت ولنا أن نرى ونسمع في أمر كلامها.

في النهار تشتت وفي الليل رجوع

العقل الغربي الحاكم في ساعة يومنا في المقام طفل جاهل صغير أمام ذاك الباب العظيم

في أمر الدم - تكلم مع من يكتب بدم.

في قصة الليل و النهار حكمة

***

الواحد في لسان العرب في المعنى بسيط في المعنى عميق.

يمكن القول بثقة أن لسان العرب موجود في تسع أبعاد.

الأندلس و نيتشه - الأندلس فيها من علم العلم القديم الأمر الكبير؛ يحسب لنيتشه أنه فهم هذا الأمر؛ وفي سطوره الأخيرة أعلنها صراحة أن العقل الغربي داس بجهل على كنز هناك ثمين.

في الرحلة - الإنسان مراحل

***

في أمر علم نفس الملحد - هو (هي) يرى نفسه في حد ينتهي؛ شعوره (إلحاده) مرآة فكره. غضب من نفسه في الأساس.

في مسألة الغزالي - للغزالي في رسالته البسيطة رسالته العميقة سطر هو كل الرسالة

الإنسان شق في قلب؛ إلى حين

***

بالمنطق - الكامل ليس له شريك.

وكيف تعشق المرآة - تتماثل وصورة عاشقها

والعالم من حولنا وداخلنا مرآة

أن نتفكر ونشعر بكلمة أن نقف أمام المرآة

وفق المنطق السابق الكلمة مرآة

وفي الموجود الإنسان مرآة

ماذا إن كسرت بمطرقة وبعثرتها بأعاصير ريح وطوفان نار المرآة؟

هل لك بعد ذاك الخط الذي طمس المرآة أن تعود وترسم بخط فيه رسم المرآة؟

وفي المقام الرمز مرآة

أن يعبد ذاك المفكر تلك المرآة أو ذاك الشاعر مثله يفعل، أن يعبد في الموجود الرمز؛ وهذا رسم مقامه

وفي الأمر نقول الحقيقة مرآة

كم الأمر (الفكر والشعور) ولا أقول نوعه الذي تريد أن تستهلكه من دارنا العلمانية بالنسبة لمقامها أمر مهين مجرم وضيع في أفضل الأحوال

***

في أفضل الأحوال البهيمة الحيوان يتحاشى مواجهة الإنسان في لعبة الميزان؛ والآخر مرآة

التواصل اتحاد

تواصل - في لسان العرب في الصلة تواصل، وفي الصلة صلاة.

ليس من حق العقل الغربي الحديث أن يطمس قهرًا أو خدعة مقام الذكر ومقام الأنثى كجناحين محلقين. وهذا الهراء الجاهل الذي نسمعه عن زيف الجناح الأول والآخر أو أن الأول كالآخر منبعه زيف العلم في ذاك "العقل" الذي لبس بسيط مرآة العقل وصدق جاهل نفسه.

الواحد في التعريف التام.

العلم "الحديث" كتجل للعلم القديم يمكن فهمه أما القول أن في المقام الأول مقابل الآخر؛ هراء لبس زيف الذهب.

لسانك إن كان في عجمة فأنت في قلب ظلمة.

 وفي لسان العرب أَعْجَمَ البابَ : أَغْلَقَهُ

***

وجذر ذاك الغضب خوف.

وكان أن صدق ذاك الأسد أنه قط وديع وعاش في جحيم

اكتب بفكر وشعور وستحتار في أمر تلك السطور الأجنحة

والإنسان فكر وشعور في جسد حي.

وكان أن نظر في عيونها وقال لها في لسانك السم والدواء

وكان أن تبسمت بصمت والزمان في دار المكان

حيث تجلس هو الأمر

الرحلة مع الأطفال منعطف مفاجأت

العربي الحق الذي يحكم العالم سكن خيمة في ترحال.

وكان أن نبع الولد من بطن أمه وهو رسم أبيه. قانون في الحق قديم

في كل الأنظمة والطبقات الشباب هو الأعاصير والطوفان والنار

نكبر ونفهم أن الصحافة في أمر الحكم تفاهة

والصحافة في يومنا رسم نيتفليكس ومن دار قلبها

وتسأل ما هو الحب؛ أقول هو الثقة

والعلم ثقة.

والثقة علم

***

كل ما يؤثر في بسيط البشر، جذره أعمق وأشمل

الكتابة هندسة والصوت شعور؛

العشق لسان القلب والقلب حال

السطح وجه وكذلك الفكر والشعور والجامع لهما

وكانت الوردة الألوان في جمال

***

المفكر الشاعر الحق سيد نفسه أو هو في أمر نفسه يجهل

السيد هو العالم أو هو لقب لبسه الخنزير.

في مسألة النسبة والتناسب المطلق أكبر.

لسان العرب سيد في المقام

بخصوص مسألة الماسونية كعلم ونظام؛ هي من تطبيقات العلم القديم وليس بالضرورة في العلم القلب والجوانب تفهم. والتطبيق تسطيح.

الوجه بشر؛ باب إنسان

هي مقدمة؛ والإنسان باب لعالم أكبر

وذاك العالم الأكبر باب لأمر أكبر

***

العلاقة بحث برسم عن مكان موجة؛ هي إذاعة

أن تمتلك أداة الدمار بهدف السيادة هذا مسخ خرج من مظلم قفصه في دار الإنسان

اتخاذ القرار الحق هو في مقام قطع خط بداية ونهاية؛ هو أمر صعب.

في البيت الأنثى هي الحياة في ألوان

***

المعرفة ككم - اليوم نجد أن الآلة تنافس البشر في هذا المقام والإشارات تقول أنها بعد حين ستتقدم بقفزات؛ ولكنها أمام المعرفة كنوع تقف أمام ذاك الأمر اليوم مثل الأمس وغدا هرة وديعة.

***

النضج في الديمقراطية (السوق) أن يفهم ذاك السائق وذاك الآخر أن المساق في السوق مهارة بيع وشراء وليس بالضرورة قطع عرق ورماح في داره.  طبقة السائق في تلك الديار فهمت أن هذه لعبة في السوق وعلى ضوئها الساعة تتصرف

في تلك الديار تركت الطبقة الحاكمة السوق في حرية حركة وبعد حين أتى ذاك السائق يهمس من خلف ستار قيدوا من حرية رغبات نفسي السائقة تسوقني لهلاكٍ. وبعدها كان في ذاك البناء تصدع وانهيار استدعى تدخل الحاكم من خلف ستار لأن يمد يده لشد الجدار في البناء من جديد

في ذه الحياة صديقك وقريبك نفسك افهمها فهي باب لعالم أكبر

في قانون طبقية الفهم أن تفهم طبقة الفضة أن تفهم طبقة النحاس وليس بالضرورة العكس صحيح

وأن تفهم نفسك أن تطرق بابها أن تدخل سهل دارها وسام مائها وأن تخرج حيا بقوة أكبر تطرق بابا لدار أكبر

في الطريق - طارق ومطروق

وذاك المجرم في جهل حكم في الدار قتل التنفاس فيها وكان أن أتى المنافس القوي نتيجة من خارجها وكان أن عُلق رأسه على بابها رمزا فيه رسالة

في النفس - نفس وتنافس

***

أي تفاهة سكنت عقلك أن تفهم ذه الحياة الكتاب

وأي تفاهة سكنت عقلك أن تفهم ذه الحياة الموت

وأن يأتيك ذاك البغل الغربي مدرسا في درس لسان العرب ولسانه في عجمة

***

النظام لسان قوة

نعشق فينا امتداد الحياة

الفكر والشعور في الموجود يتأرجح في الحياة والموت

الملحد (الأعمى) قطع الحياة في الحياة الآخرة فقطع الحياة في داره في ذه الحياة والآخرة.

***

وكان بين حياته تحت الماء وموته شذرة زمان

وأن تفهم ذه الحياة في الحياة وتفهم في أمرها التفاهة والأصالة

***

 Success is a form of false security

Your childhood is beyond this flat world.

Rationality and logic is a form of flatness

Perfectionism is not in this life achievable

Creativity is a child in a playground

The opportunity of failure is a chance of a new life

A failure is a door to a potential success

Failure is relativity

To what aim is failure?

You and we is a false line of security

Failure is a first step into a child’s fearless life

 

***

لسان العلماني في عجمة أمام لسان القديم

أساس الحرب الشعور بالهلع

***

الإنسان روح يتجسد أمام المرآة - وسطية جسد وروح

الفكرة في طبيعتها تحديد (قياس) نوع من الترجيح في الموجود وكذلك في الأمر ذاك الشعور.

في الإنسان جزئية مكان وموجة زمان

والمكان والزمان في المقام تحديد

هي دهشة فصمت ثم ابتسامة

الشجرة في الأرض كلمة

المتخصص حديد

ولم تكترث كثيرا تلك السلحفاة من بلد الصين بقفزات ذاك الأرنب الطائشة في ذاك الطريق

في مسألة السيادة - هو قرار في يدك سيد أو مسود

كن فيكون أمر لا يتحدد بسرعة الضوء يا سيد في علم الظاهر.

***

في عالم ألوان ذه الحياة، أن ترى الداروينية في كتاب ألوانها وتسمع خدعة بطن وتكاثر فقط، أن تفهم في سطوره القشور وتبشر جهلا بها.

وما هو الحب تسأل؛ هو قلب

وما هو القلب تسأل؛ جناحان في الموجود.

وما هو الموجود تسأل؛ جسد وأمر أكبر.

وإن لم يكن أمر علمك في الأمر الأكبر فهو أمر في تفاهة

وفي ذاك العلم الجميل ولادة اليوم لحظة المغيب

بخصوص أمر النرجسية؛ الإنسان عندما يرى ويسمع في الإنسان المرآة هو في نرجسية

وكان ذاك أن تقدم في الطريق بمطرقة بعثرت في المرآة الطريق

***

وما هي المرآة تسأل؛ في قلبها هي العمى سمعه يقول

ذه الحياة كتاب سطورها رمال متحركة إن لم  تفهم قلبها بلعتك!

هو من القوة والجمال أن سجد له المكان والزمان في كل مكان وزمان.

هو لسان في أربع مقامه جامعه تسعة؛

هو لسان في الأمر واحد

القلب والقلب داء في القلب

وبعد حين ستفهم أن السيادة علم ومعرفة

وأن السيادة أمر

وفي البحرين أنت في دار هجرة

وفي رمضان قوة اجتماعية وجمال

***

الرؤية بوضوح مفيدة والرؤية بشعور أفضل وأتم.

طفل فامرأة فرجل فأمر أكبر.

الواحد أكبر الأرقام أو كسور وقلب الكسور سطور وسطور

من يضرب فيك بسيف دوما نقطة الضعف في الدار هو عدوك وشر في الدار؛ لا يهم إن كان هو من الدار أو من خارجها؛ هو شر وجهل داخل الدار.

كورونا اسم جميل ولكنه الطاعون

وكان أن حلّق الجسد والنفس والروح ليرى ويسمع وكان لم يبلغ تمام الطريق!

وكانت من نفسها في حضوره تتوارى

***

في الكلام هل أنت سيد فيه أم مسود؛ هذا هو السؤال في كلام ذه الحياة

هناك من يقول أن حزنك تمثيل. ما ردك؟

وكان أن رسم بحرف السيف كلمة.


زكي مبارك

ِApr 2021

 

 

 

 


هرمكم قبركم

هرمكم قبركم

السياسي (فنان في ادارة البشر) يرى ويسمع في قادم ألوان صباحه. هو ليس بالضرورة يرى ويسمع في الطبقات الأكبر؛ هذا ليس مقامه.

بعد أن انتصر الساموراي (طبقة المقاتل) وضع طبقته أعلى الهرم؛ وبعد مائة عام من السيف والدم؛ حل السلام؛ اتجه بعدها الساموراي للتفكر والشعور؛ فكانت طبقة المتفكر الشاعر في بلد الشمس

في الانسان فن الخدعة والحرب خدعة

الوسط أكبر من القمة؛

كابيش؟!

***

ما الذي يحدث في تونس؟!

والليل باطن والنهار ظاهر

في مسألة جهاد الطبقات - ستجد أن الدود يعتلي القمة ساعة سقوط "الجسد"

تذكرت تقريرا متلفزا من قناة السي ان ان الأمريكية المحسوبة على الحزب الديمقراطي قبل عشر سنوات يشارك في مسرحية تزييف الوعي ابطالها عناصر تم تجنيدها من قبل النظام الايراني بهدف نشر الفوضى والقتل والدمار في البحرين وعنوان التقرير يتحدث عن الكفاح والدفاع عن الديمقراطية في البحرين.

*** 

وفي طريقك ستجد خط النار أو خط الماء الحارق؛ مرحلة في الرحلة أساس

 العجلة في انقلاب وقلب والقلب ثابت في القلب.

 لسان العرب فيه اليمين وفيه الشمال؛ وفيه الفوق وفيه التحت؛ والوسط.

 ولسان العرب جسد العرب

 والجسد صفحة

 والصفحة سطور

 والطيور قلوب

كانت تقول لي اضربها بوردة 

 رحمها الكريم

ونُقشت رموز ودروس

الأنثى طبيعة تجملت

الحرب ترسم المقام وبالتالي لعبة المقام نفسها هنا تخضع لأمر المقام؛ الحرب شيء مقدس في دار الإنسان ولن تذهب بعيدا عن الدار

وماذا في الصحف الرسمية تفهم؟ كراسة طفل يتحسس كرسي أول فصله.

***

هل يفهم الحركي في الوسطي؟ الأول في عجلة والآخر في قلب سكون

*** 

وبالتالي من الحق أن يكون لسان العرب في طبقاته الخمس يتكلم بحق في أمر العلم القديم الحق.

الجسد حركة بشعور وبالتالي هو نظام؛ نظام موجود في موجود أكبر طبقة منه أكبر وله حاكمة

وبالتالي الجسد نظاما ليس جثة محنطة؛ وهذه من الأساسيات التي غفل عنها العلم القديم الفرعوني؛ غفلة تقول أن ذاك العلم لم يعقل العلم القديم الحق حقا.

وعندما نرى ونسمع في أمر العلم المسيحي القديم في مسألة الجسد نجده هنا كذلك يتعثر؛ وكذلك العلم الصيني القديم في طريقين نجده يتفرق؛

وفي مسألة فهم الجسد نجد أن العلم القديم الهندي والعلم القديم اليهودي في ربط يتماسك يدخلهما طبقة أكبر في الفهم.

طبقة الكبالة (القبلة) اليهودية يتعين فهمها رمزًا ودرسا.

وكذلك طبقة السنسكريتية..

والفهم أن يتكلم جسدك بشعور فيه نظام يعقل النظام الذي فهمه.

الظاهر بسيط فهمه بمعية الباطن مقام أكبر.

***

في تفاصيل الديمقراطية - حكم رأس المال شيء وحكم الشعب شيء آخر

لعبة ميزان الدفع و الجذب لعبة بسيط لعبة عميقة يتعين على من بيده دفة الحكم في الدار أن يفهمها قبل فوات الأوان

أجنحة الغضب رسمها النار غايتها الماء

والعاشقة في المقام ماء بطعم النار

أم وعاشقة أمام هذين الجناحين تاهت عيون الولد دمعا ونارا

وكان بعد حين أن فرد الأجنحة فوق الأجنحة وهي في الدار قصة

وإلى ماذا إنتهى الأسد في دار اليابان؟

إلى حديد سمعه يقول!

القائد الإنسان المفكر الشاعر الحق يبني في الدار بناء لا تتهاوى طبقاته بعد أن يغادر ذه الدار.

***

عندما تتكلم مع طفل لا تنسى أنك تتكلم مع نفسك في مكان ما وزمان ما.

احترم نفسك اعتقد هي الرسالة 🤗

قساوة العلم والتعلم يمكن تقبلها وإن بعد ألف سنة وسنة؛ الكذب باسم العلم طعنة في القلب لا يمكن الاحاطة بردة الفعل في دارها.

عندما نكذب ننسى بعد حين الفعل (كذبنا) وبالتالي نصدقه؛ هو هنا يرتد لنا طعنة في القلب وإن بعد ألف سنة وسنة.

كل انسان مفكر شاعر ارتد وكفر بدين أبيه وأمه وقبيلته اكتشف وإن بعد حين أن ذاك الدين كذب عليه ساعة براءة طفولته.

النقطة السابقة تتكلم عن جوهرية صدق الظاهر بمعية الباطن عند الكلام بفكر وشعور مع الطفل أو الإنسان المفكر الشاعر

والعلم القديم الحق لا يكذب.. وإلا فكيف له أن يكون "قديم" عبر أجنحة المكان والزمان!

كيف لنا أن نصدق وإن من خلف ستار؛ فإن تمزق الستار استمر الصدق. شيء بسيط ولكنه في طبقات الحق صعب

وهل هناك من أصدق من براءة الأطفال

أن نفكر بشجاعة ونشعر بحب كطفل بَريء

***

وما الاستراتيجية إلا لعبة ميزان الدفع والجذب

وبعيون قديمة الدفع والجذب مكان وزمان

وما المكان والزمان إلا الرمز لدرس أعمق

إن نظرنا في تفاصيل يومنا نجده في ثلث ظاهر وثلث باطن وبالتالي هو في البناء نسبي. أين ذهب الثلث الثالث؟

وبعيون قديمة المكان يتحرك في أبعاد ثلاث و الزمان يشعر في أبعاد ثلاث وجامع الأبعاد أكبر من مجموع المكان والزمان. معادلة بسيطة معادلة عميقة

بعقلك أنت تتحرك وتشعر بسرعة أكبر من سرعة الضوء. من قال أن العقل تحده سرعة الضوء؟!

وبخصوص كل هذا الكلام، هل الأطفال في عقل المكان و الزمان؟

إن كانت ذه الحياة أمام الأمر الأكبر بوزن التفاهة فلماذا كل ذه الحرب في دارها في ميزان الحق والباطل؟ ما الغاية ربما هو السؤال.

ذه الحياة جسد وبالتالي هو باب لدار أكبر.

ما الدار الأكبر ربما يتسلل السؤال إلى قلبك؛ هو السؤال الأكبر في دار العلم القديم.

الموت في الرحلة قادم وهذا من الحق وبالتالي هو من أجنحة القديم؛ والعلم القديم يدرس الموت كما الحياة يدرس

ويحسب لفرويد أنه تدرج في الرحلة من مرحلة الجسد (الجنس) فالنوم (النفس) فالموت (الروح) في عالم علماني يحنط الجسد!

القائد جامع؛ وهذا قانون

في مسألة صفوف الإخوان المسلمين؛ هل من يعقلهم (سيدهم) يفكر حقا ويشعر بمثل فكرهم وشعورهم. مثلا هل الأهم هو حكم القانون (العقل) في داره أم هو حكم الشعب (السوق)؟ بعد الجواب على السؤال يأتي التالي: من بيده في ذه الحياة أن يضع القانون؟ السوق أم أمر أكبر.

***

العقل في لسان العرب يعني الربط يعني الحكمة يعني الجمع يعني الاتحاد. أن تعيش يومك بداية ونهاية متشتت العقل أن تعيش في طيف من الجحيم. النهار انتشار والليل اجتماع. وذه الحياة في نسبية وبالتالي "القلب" في دارها ضرورة

الثقة تتطلب عزيمة متجددة؛ ثقة بعد الإنجاز تعانق السحاب؛ أمر وشعور جميل؛ في الغد عليك البدء من جديد؛ أساس وبناء جديد؛ بناء للثقة من جديد

القبيلة الذكورية وتلك الأنثوية أمام فهم المقام النبوي في مأزق سحيق

الحركي يحكمه العقلي أو هو في متاهة نار وشرذمة ماء

وأن يتقيد الكاتب بقيد السطور وفي يده ألوان الحروف ومساحات الصفحات في دار الكتاب، لهو من رسم الملهاة والمأساة العبث

وفي الختام نقول .. الثقة طبقة حاكمة

***

ولسان العرب كلمة في حياة

هناك من يقول أن العقل الهندي القديم عقل حكيم في مقام كريم؛ له هذا إلى حين؛ لسان العقل الهندي القديم اليوم لسان دفين؛ أمام هذا الأمر يقف اللسان العربي القديم حي بفكر وشعور يدخل الدار ساعة النهار وقلب الليل يزور أهلها ويرحبون به؛ لسان به يتفكرون؛ لسان به يشعرون؛ لسان به يعقلون.

تجاوز مقام الأشخاص وافهم مقام المقامات؛

في رماد الصنمية - الكلمة أكبر من ظاهر حروفها

في قصة التاريخ - هناك أمر غريب في ما يسمى بالتوثيق والتاريخ؛ عندما يتعلق الأمر بالأشخاص تجده يتكلم عن حرب وانتصار وهزيمة وبناء قصر وحرق خصم؛ ثم نتكلم في يومنا أن السلام أساس!

في كتابه الأمير هو يتكلم في طبيعة مقام  البشر؛ مقام الانسان أكبر.

وجل التاريخ الغربي الحديث اليوم يتكلم عن ملوك البشر؛ وهذا مقامه

العلم يقف على أساس بسيط على أساس عميق

***

البشر بطبيعته علماني؛ الطبيعة العلمانية طبيعة بشرية؛ وهذا مقامها وسقفها.

كتاب الأمير كتاب علماني في طبيعته وبالتالي هو في طبيعة بشرية ومن نفس الطبيعة أتت الداروينية؛

من يقتل الأم و طفلها في الحرب موجود وضيع أمام المقامات الأكبر؛ موجود علماني دارويني في طبيعته؛ وبالتالي ليس له أن يحكم مقام الإنسان.

وكان أن قال لهم هرمكم يحكمكم هرمكم قبركم..

سمعه يقول

وبخصوص السيد هتلر هو يقول أن لنيتشه يقرأ؛ ولكن نيتشه قبلها قبل أكثر من نصف قرن يحذره من نار حرق الشرق الأوروبي!

في مقام المقام على هتلر أن يثبت أنه يتجاوز العلمانية البشرية الوضيعة؛ وهذا حكم كبير في الدار له وعليه! فعله وضيع.

***

عصر الساموراي: معركة اليابان.

مسلسل وثائقي على نتفليكس، إن لم ترد عليه اليابان، فيمكن القول أنه سيدفن القيم النبيلة التي عن اليابان نعرفها؛ هو يرسم اليابان في بشرية علمانية جاهلة قاتلة للأم في ساحة الحرب والولد!

مشروع السيد هتلر كان بناء امبراطورية جرمانية من تحت أنقاض الدمار؛ ليس بالمشروع الإصلاحي مقامه؛ بل هو قلب الحال من حال إلى حال آخر. وبطبيعة الحال هذه مشاريع قاسية وخطرة جدا على نفسها ومحيطها.

وبطبيعة الحال اجتمعت على السيد هتلر ومشروعه الإمبراطوريات الحاكمة وقتها لأنه بكل بساطة سيأكل من أكتافها في الرحلة وربما أكبر.

وبالمناسبة كان مشروع السيد نيتشه بناء امبراطورية جرمانية من مقام أكبر؛ وهنا يمكن فهم التداخل والتناقض بين هذين المقامين الجرمانيين في مسألة القلب

في يومنا العقل الجرماني نتيجة لما حصل في القرنين الماضيين من نار وطوفان يتحرك في قلب بسيط حديد؛ وهذه خسارة حقيقية!

رحلة البشر تيه في طوفان ونار ومن يخرج منها محلقا راسخا يدخل دارا أخرى

الحقيقة في طبيعتها تعددية لكن معها أنت تعيش بالضرورة حقيقة واحدة.

هنا يمكن التساؤل أين ذهب ذهب العلم القديم في مقام اليابان والمتمثل في حكمة الإمبراطور الياباني ولماذا هو هنا يظهر ليختفي كالسراب كأمر انقطع عن جسده!

وماذا تقول لنا ذه الحياة؟ سأراك واسمعك تصعد قمة ذاك الجبل لأراك بعد حين وأسمعك منه في هاوية تسقط.

وعندنا تنظر المرأة في المرآة هو الجمال يتلون

***

وفي طبقات المقام عتبة الأربعين أول الطريق في عين ذاك المقام.

وماذا عن اللسان العبري ربما في هذه الرحلة لسان قلبك يسأل؛ هو لسان قديم. لسان قديم حلّقه جناح ماء.

بخصوص المؤدلج (بمعنى من مقامه يعبد فكرة شاعرة) هو كولد قبيلة حاكمة في مكان ما وزمان ما فتح بعد حين الأجنحة يحلًق العالم بعيون قبيلته؛ وهذا مقامه.

المغني الشاعر في المقام يحكمه الشعور؛ ستجده مثلا يختنق إن عزلته عن حفلاته ونجوميته في السوق؛ وهذا مقامه.

***

منحنيات ذاك التاريخ من روايات محاكم المنتصر في ساحة الخدعة بالسيف والوردة.

في كل نظام من المهم معرفة من يمسك بمفاصل القرار الاستراتيجي (اي محددات العلاقة بين العالم الخارجي والعالم الداخلي). وكل مجموعة فكرية أو سياسية أو اقتصادية أو عمالية في الداخل محددات قرارها الاستراتيجي ليس بيدها ليس لها ان تمسك القرار الاستراتيجي لهذا النظام أو هو نظام في تلاش.

ذه الحياة تعشق حياة الشباب تعشق الفكر الوثاب والشعور الرشيق؛ طفلة هي طفلة بسيطة طفلة عميقة

وكان أن حاصره في الزاوية خدعة ولكن الزاوية في الدار جناح عند ذاك البسيط العميق.

معه خطواتك على أرض تلامس السماء ومنزلق إلى المنحدر؛ اعتقد هذا كان خط لسانه في تلك الصفحات المخفية عن عيون السوق.

زراعة النبات تربية وتعليم

بايدن ممثل و ترامب مثله؛ كابيش؟

فعليًا السكوت الرضا

وكان صوتها أجنحة محلقة تلك الطفلة الجميلة

***

توصيف العشرات والمئات والألوف و... مفرد؛ وهذا ليس من رسم الصدفة والعبث في علم لسان العرب

في مسألة العلم؛ علم اللسان هل علم اللسان العبري أكبر أم هو اللسان العربي

من "يحكم" السوق ليس بالضرورة من أهل "السوق"

في لحظة فارقة تجلت في سطور نيتشه فكرة شاعرة فكرة بسيطة عميقة خطرة على نفسها ومحيطها؛ أعلنت عن نفسها وقالت لن أعيش في جامد ذاك الذهب والقصور؛ وكان أن تفجرت من بعدها صفحاته ديناميت

في مسألة حبل الكذب - تخيل نفسك تكذب في حلبة ملاكمة أنك الملك وخصمك السيد محمد علي؛ هل هذه شهرة أم هي لعنة والكاميرا تسجل؟!

وهل كان لذاك الملك أن يقاتل أنثى بسيف أم هي وردة؟

التفكر بشعور انتظار برؤية وآذان؛ سيف قاطع هو ووردة في جمال تتلون؛ تحالف قاتل مدمر بجمال؛ ليس من الحكمة الدخول في حلبته خصما جاهلا ظالما.

من حق ملكة بريطانيا كمنصب أن يحمي مقام المنصب أو هو في جهل خيانة ظالمة

***

في رمزية الجسد - هو الأرض؛ هو الورق؛ هو المرآة؛ فكر وشعور في انحراف وتيه ذاك الذي يحرق الأرض والورق ويكسر المرآة غاية بهدف الفهم.

في مسألة الانتحار أمام أمر الهزيمة - هناك تشابه كبير بين انتحار القائد المحارب الساموراي وطبقة القيادة الآمرة الناهية في الدم الألماني النازي الهتلري. بطبيعة الحال هذا أمر يستدعي الغوص في الطبقة البشرية نحو محطات جذرها.

لماذا يموت كل شيء؟! هذا سؤال فيه ألف جناح وجناح

الموت عودة؛ عودة الألف والواحد؛ بمنطقنا العلماني النهاري هو أمر يقلب الهندسة رأسا على عقب؛ حيث النقطة أكبر من محيطها!

***

في الصحراء مكان غاب عنه أمر الزمان؛يأتي الزمان ويرحل الزمان والصحراء في ثابت مكان.

في الصحراء حيث احتل الصمت المكان

في الصحراء يخرج الشاعر يخلق الألوان وظلال الزمان

وذاك يرى ويسمع أهل المكان في قتال وأهل الزمان؛ يفهم أنه يحدث وليس له أن يفهم حقا لماذا

أهل المكان في خفة حركة وسرعة برق أو هو الموت؛ الأطلال كالسراب لهم في الطريق رفيق.

وحيث استقر العمران ستجد أهل الزمان في الرسم والنحت يتسامرون و صورة المكان

نعم؛ عشقك يكشف أمر عميق جذرك

وذاك يقول أن العشق هو الحب؛ الأول حب وحرب دفع وجذب؛ ساحته أجنحة المكان بمعية الزمان

بخصوص هتلر الحركي فطرة؛ لم يكن من الحكمة إدخاله السجن أول عمره حيث كان له المكان والزمان لترتيب جوانب فكره وشعوره في كتاب حرق العالم بعد حين!

ومخفي سطور كتبه ذاك المنتقم بمخالب ونار لم تظهر في دار الغرب؛ نار حارقة قادمة صوب نوافذهم؛ الغبي في دار العرب ستسمعه يقول نوافذ الغرب هي حياة!

وفي حديث عابر سمعه يقول نصف العالم تحرر من مخالب الاستعمار الانجليزي والفرنسي لسبب بسيط؛ المجرم هتلر سرق الأموال من خزائن مصارفهم حربا ضد مد الغرب . وكان أن وقف الشيخ الإنجليزي نتيجة ورفيقه الفرنسي في السوق أمام المصرف وفي يده الماعون.

وكان ذاك ساعة رحيله وفي يده آخر أمر الرصاصة يعلم..

في مسألة الأنثى هي أميرة في الدار وليس على الدار.

في مسألة الرأي والرأي الآخر هذا هواء يضرب هواء

وحريق ودخان.

منخال - شماعة التقاعد والبرلمان في الدار.

نخَل الشّيءَ :غرْبَله، وصفّاه، واختار لبابَه

وذاك الحمار يريد أن يفهمك في الدار بمقام سقف فهمه؛ قل له أنا في الدار سيدك؛ ربما يوما سيفهم!

المال يشتري الذكاء هذا أكيد؛ أن يشتري السيادة والشجاعة هذا أمر فيه شك كبير

***

عندما نقارن رؤية وفهم الرئيس الأمريكي روزفلت قبل ٨٠ سنة لمتطلبات قادم المرحلة السياسية الاستراتيجية العالمية، وحال تلك الرؤية عند الرئيس الأمريكي أوباما قبل ١٠ سنوات؛ يتضح لمن يريد أن يرى ويسمع أن الآخر حاله كان كالأعمى في السوق في أفضل الأحوال.

عنده الرؤية وعندها السمع وفي الاجتماع أمر أكبر؛

أن يكون عدوك "أذكى" منك، لا يعطيك الحق أن تحرق "ولده". هو أذكى من مد أمرك وبالتالي يستطيع أن يحرقك؛ فالذكاء في لسان العرب فيه جمرة ملتهبة.

وفي الحالة الأوروبية نجد أن هتلر تناطح مع القوى الأوروبية واشعل النار في الدار؛ أتت أمريكا ترى العجوز تتهاوى؛ مدت يدها وقالت أنا من العالم الجديد وقادمه الجديد لي؛ وفي المعمعة تحرر نصف العالم من الاستعمار. هي غريبة فعلا ولكن حريق هتلر في الدار الأوروبية ساهم في تحرير ذاك النصف

***

ما يسمى بالنظام الدارويني في أساسه يقوم على السراب والهراء وهو من مخلفات العقل الأوروبي الأعمى الناقص في أمر الفهم؛ النظام في ذه الحياة أمره دفع وجذب.

"ما لجُرحٍ بميتٍ إيلام"

البشر انسان ميت؛

و "ما لجُرحٍ بميتٍ إيلام"

لا تطلب من الميت أن يفهم، في الطريق، الحي؛ عليه أولا أن يحيا!

وفي قصة تأسيس أجنحة الحزب والدولة الألمانية نجد هتلر يقول في كتابه الذي حرق نصف الكرة الأرضية «عط الخباز خبزه لو أكل نصه»؛

وتلك الافعى تهز ذيلها ومن لسانها تنفث لسان السؤال: 

لماذا أجنحتك رموز ترسم الرموز؛ 

تعال في البسيط لنا لقاء 

وفي دروب البسيطة نتكلم!

في كتاب لسان الهند القديم ستجد فيه لسانا عن التوحيد يتكلم.

وفي كتاب لسان الصين القديم ستجد فيه لسانا عن التوحيد يتكلم.

لسان يتكلم بعلم هندسة وحرف شعور

وفي ذاك البلد ستجد الخنزير اليوم والقرد يتكلم

عموم الهندي اليوم و الصيني فقد اتصاله المباشر مع لسانه القديم، هذا في التفاصيل أكيد، وستجده في المقابل أن تفاصيل عمله اليومي  تتحدث عن أمر لسانه القديم وغايته!

وعندما نرى ونسمع في عبقرية وتضحيات الدم الروسي أمام مد الطوفان الجرماني الناري، وكيف أنه بتواضع لا يطلب الشهرة فرض رد الاحترام؛ علينا بطبيعة الحال رد الاحترام!

***

عندما توقف العالم العربي الاسلامي عن الدفع (فكرا وسياسيًا  واقتصاديا وصناعيا) في جوانب الأرض الأربع تحول إلى ساحة جذب تشد الجوانب الأربع الغازية إليه. هو قانون من قوانين القوة.

ولكل قوة مقلوبها تعادلها في القوة؛ وعليه يمكن القول أن القلب كذلك قانون من قوانين القوة

وفي درجة المقام البشر لهجة و الإنسان لسان

وفي لسان العرب:

لَهْوَجَ الطَّعامَ: لم يُنْضِجْه

العلم القديم أمر كبير ولسان العرب من الحي من بابه.

الشعبي في تشعب وبالتالي هو في تعدد داره مقام العدد (الكم) وليس النوع.

وذاك عيونه تحيط النوع لا الكم.

وتلك نظرية اسمها نظرية الكم؛ ربما الآن عيونك تحيط مقامها!

دعك من صفحات الفكر والفلسفة وناظر في عيون ذاك الحب وهو يقاتل سيوف الحياة وسيوف الموت في ذه الحياة و قلبه الطوفان

في الرسم - الصفحات أجنحة في كتاب

وفي الرسم الأجنحة سيوف

وفي الشعار شعور؛

لسان العرب ليس من الأدوات يا هذا؛ إن لم تنتبه لأمر المقام فأنت من أدواته.

ولماذا يتسلق ذاك الشباب ذاك العظيم من الجبال؟ هي قصة في قدسية.

جيش أمريكا مثل جيش هتلر؛ لن يصمد أمام الممتد من رد نار الطوفان المتعالي. العجلة والخدعة سلاح الأول والآخر.

لنفترض أن العرق الساموراي رفض الخضوع لسيف حديد الأمريكان النووي الأول والثاني، هل كان بعدها للأمريكي أن يدفن العرق الجاباني في جزيرته الأم فقط ليسجل نقطة قوة؟ هل هذه قصة هتلرية أم هي أمريكية؟! أم هي جريمة ضد البشرية والديمقراطية؟

وفي عالم متوحش مثل هذا من حق كريم لسان العرب الدفاع عن أمره ونفسه بالسيف والوردة والحق معه.

العرب في لسان العرب الظهور؛ بسيادة وشموخ؛ والعرب اليوم تحت التراب؛ عجم الرماد يدفن الجمر والنار.

خطته المدمرة كانت تقول فرق ذاك الخط ثم مزقه اربا؛ فرق تمزق. أمامه خطوط الامبراطورية الفرنسية تبخرت في أسابيع وقبلها البولندية. ثم عيون ذاك المفترس رحلت صوب الأرض الواسعة شرقا؛ هناك وقفت له الأرض الخط خلف الخط ما ان يتفرق ويتمزق الخط، يحرق الأرض ويتجمع في الخط الذي خلفه تكرارا

***

صدقت المرآة ولو كذبت

وفي الطريق هو عتمة فمرآة فنار فنور فأمر أكبر.

لسان العرب يفهم في الحساب والكم هذا أكيد وفي النوع سيد في مقام كريم.

المترجم بين عالمين يتعين عليه أن يكون في استاذية على الأمرين أو هو عتمة كاذبة.

الاسلام بسيط وفطري؛ ولكنه كذلك يطالبك بدرجات ومقام في الحكمة في سمو كريم.

الشارع طريق مشروع ومطروق؛

والأمر من المشروع والمطروق أكبر والشارع والطارق.

وكيف يتصرف ذاك الفيروس وكأن يرمي امبراطورية ليبني امبراطورية

خفي بفعل ظاهر قاتل يرسم ذاك الفيروس رسمه

وبعد حين نفهم أن أهل الطب أهل حرب وحكمة

***

من يتذكر ما هو الموضوع الذي سيطر على صفحات  وسائل التواصل قبل عامين مثل هذا اليوم اعتمادا على ذاكرته فقط يرفع يده.  

وهكذا هو الحال مع كل صفحات السوق. 

هي سراب وتراب!

السوق سراب وتراب؛ واليوم السوق يريد أن يحكم العالم.

وبعد حين نعلم أن السوق في أدنى طبقات العلم القديم علما وحكمة.

وفي لسان العربي في أمر السوق والسوقي:

1امرأة سُوقيَّة:

◦من الطَّبقة الدُّنيا، تغلظ في الكلام.

2هذه الثِّياب سُوقيَّة:

◦غير جيِّدة الصُّنع.

ذاكرتها الشعور وأن يتبدل الشعور هي في نسيان

وفي السوق ستجد أن من خدعته استمرار ذاكرة الشعور

وأهل العلم القديم يعلمون أن بين أهل الفكر وأهل الشعور حرب قديمة.

الطبقات الحاكمة في عالم اليوم فهمت من العلم القديم في جانب من جوانب تطبيقاته وليس بالضرورة في العلم القديم هي تفهم؛ وإن كانت طبقة حاكمة بعجلة علمانية فهذا الحكم في دونية وسوقية مقامها أكيد.

***

وذاك يساهم في تفريق خطوط الهجوم في الدار والدفاع ويرقص على اشلائها؛ ثم يأتي في صباح اليوم التالي يلبس وجه المعارضة الغيورة يريد أن يحاضر ويسأل لماذا التراجع والخسارة؟ حقا؟!

وذاك يدعي في المقام الحكمة وإن سألته لماذا ذه الحياة تبعثرت صفحاته وتعثرت خطواته

وذاك جناحٌ العقاب رسمه يحلّق الدار

***

وفي تلك الدروب العائدة لسانك في الرؤية والسمع باب او سد

وأن تكون المرآة امتدادا لك هنا ستجد أن الأمر والحكم في مقامها يتبدل.

وذه الحياة في جمالٍ  يغلّف الصنعة؛ هو رسم كتابها

الصورة لسان الجمال

في طبيعة الممثل المرآة، أن يتقمص الصورة؛ أن يتحرك فيها بشعور؛ أن يرسم فيها الجمال

في المقام النفس ممثل الروح.

وذاك الروح باب لأمر أكبر.

وفي الأمر لسانك باب أو سد.

***

في عالم "النت" رأي النقاد في شرق والشعب غرب

وفي يومنا العالم جله يدخل عالم "النت"

في عالم "النت" الشعب يكتشف أن مع القفص هناك الباب؛ السد ليس كله الجدار؛ الشعب يدخل هذا العالم؛ يكتشف أن السد نصف باب.

في عالم "النت" الأفكار والمشاعر تتحرك في جسد ربما الآن بين يديك؛ وأنت تتحرك بفكر وشعور فيه هو عالم النفس.

وفي عالم "النت" ما هو عالم الروح ربما تسأل؛ هو أنت؛ هل تعرف حقا من أنت؟

من أنا؟! تسألك تلك المرآة

جل العالم يريد أن يدخل عالم "النت" وبعد حين سيريد أن يحكمه ويحكم أهل "النت". كان الله في عونه.

وتلك القوة تبزغ الجمال جناحها

وذاك الصمت حكمة داره نقطة

هي نقطة هي قلب الدائرة

تولستوي عالم في الاجتماع البشري الروسي و دوستويفسكي في النفس البشرية الروسية.

***

وعندما ندخل أعماق جذر الحاسوبية الحديثة نجد كذلك رسم ليل ونهار

وعندما ندخل أعماق جذر الحاسوبية الحديثة نجد كذلك رسم ليل ونهار؛ لكننا نجد في الترميز لهذا الجذر الخطأ الذي يقع فيه العقل الحديث دائما وهو الرؤية والسمع  بعيون وآذان ذاك الصفر و ذاك الواحد

مترجم تويتر الآلي يترجم كلمة "معلم" في التغريدة السابقة الى milestone 

ترجمة مثيرة للاهتمام!

***

وكان أن جلس القمر و الشمس في حديث  قلب عن الذهب والفضة

وكان أن أتت تلك الجميلة بصمت رسمه بحر الكلام ابتسمت

وكان أن قالت في الجمع أنا ملكة الأجنحة

أن تجعل البحريني المتميز والموهوب وهو في التعداد أقل من المليونية، في البشرية العالمية،في بحر بلده البحرين وأرضه وسمائها، يتنافس بالدم مع جوانب الأرض الأربع بملياراتها البشرية المتصارعة؛ هل ترى في هذا الأمر حكمة وثاقب رؤية فيها حس وشعور؟!

اليهودي قومي في الدم ديني في الاعتقاد. من الحكمة في دار العرب المسلمين اختزال حروبهم في الدار مع خيال طواحينهم؛ أو كلهم عبيد في دار الأول.

وعبر التاريخ عيون الإمبراطورية الفارسية كانت على السيطرة على منافذ البحر في الخليج العربي أو ذاك البحر صوب اليمن.

وذاك وقف أمامك بالعصا والجزرة؛ أبله في الدار أمره تحت المقام طبقات

هكذا سمع أهل العلم القديم يفهمون يتكلمون ويشعرون ...

ولسان العرب قديم

والقديم في قدسية

***

إلجام العوام عن علم الكلام صفحات تتكلم بتركيز في سطور العلم القديم.

وكانت تلك العلاقة قد تجاوزت أمر الثقة؛ وحدة هي!

عدوك الحقير سيحاول أن يحطم المعنى في رسم حياتك؛ قاتله بحد الدم والسكين.


زكي مبارك

Mar 2021