واسع خيال البشر!
زكي مبارك
مايو 2017
لنا أن نحترم في العلم نبله.
في شراسة الأنثى المخفية - دعها ترى دفق الدم في جوانب قلبك.
في شراسة الأنثى المخفية - لك أن تفهم في قوى يد التدمير التي وقعت في يدها؛ وقلب أمك عليك!
في شراسة الأنثى المخفية - يا عزيزي تفكر!
الفكر أن ترسم الدائرة بنقطة؛ هل أنت له؟
في مشكلة اللغة الإنجليزية كلغة فكر - جلها ترجمة.
خدعة الأبله.. بلاهته لا تستدعي الرد.
والشدة في العقاب ربما تكون دلالة على دفين هلع.. يتفاكر أحدهم.
قبل الإقدام على أول خطوة... أنت بحاجة إلى الكثير من معدن ثمين أسمه الثقة... الثقة أنك بعد أول عثرة ستنهض
أخطر الكلام وأصدقه محمي بكلمة سر
نبع الماء لا يسأل عن دم شاربه
في مشكلة الصفر من جديد - لكل فعل مقلوبه.
في مشكلة الصفر من جديد - مقلوبه بلاهة.
أن لا يرى "الفكر" في مشكلة الصفر هي مشكلة أكبر له.
ندحة - الصفر كمشكلة موجودية.
العلمانية وساعة صفرها - هنا يتفكك منطقها.
باب الصفر كحد عليك فهمه عزيزي.
بعيدا عن التفاصيل، في الموجز نجد أن نطاق قوانين سياسة ساعة يومنا رسمت منطقها حدود الحرب العالمية الثانية.
يهودي على شاشة ال CNN يقول مبتسما فلسطين تحولت من قضية عربية جامعة الى حالة محلية؛ من قومية إلى بلدية: حل القضية الفلسطينية لن يحل العربية.
لك أن ترى كيف تصدع العلم البريطاني العظيم بكل طبقيته بمهانة في أرض صغيرة اسمها سنغافورة في أسابيع قليلة معلنا عن أمر عهد جديد.
الأمريكي رأى في شراسة ووحشية الذكورة اليابانية المنطلقة بلا عقال فقرر حرقها بنووي لا يرحم.
The British prime minister, Winston Churchill, called it the "worst disaster" in British military history.
"وقال لي كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة."
بين الكينونة والصيرورة علاقة ممتدة علاقة متداخلة علاقة في طبقية علاقة بسيطة!
كيف يمكن التعامل مع من يكتب في الإنترنت بحبر محلي جارف من دون بعث الرسالة الغلط في محيط من يتابعه. الجواب والى حين : الحذر من التفاعل.
الأمريكي مثلا يتكلم في أمر محليته ولكنه يدرك إلى حد ما أن العالم يشاهده. تجده يترك حيزا يتيح لك التفاعل مع كلامه من دون الحذر الغبي من أهله.
بمعني أن الأمريكي مثلا يستخدم عبارات وكلامات في الشأن العام وجدت طريقها نحو العالمية وان كان هو يتحرك في شأن محلي بحت أساسا.
عندما تتبنى جماعة متطرفة عقائديا تتحرك عالميا المنهج الهوليودي في النشر كيف لك هنا أن تقرأ رؤيتها في فعالية وسيلة مثلها؟ من يستخدم من هنا؟
في مسألة الثقة العزيزة: ادخل في مشروع واخرج منه بعد حين متفوقا.
وهي درجات !
أسئلة غريبة - هل يمكن للغزال أن يكون السلحفاة ساعة انتصاره؟
والطفل الجميل يخربش على خدك اليمين.
والخطوة الأولى أن تعلم في أنواع البشر بحب.
بلغة يومنا البشر تكنولوجيا قديمة وحديثة معا. هنا ستجد معها بالتأكيد أمرا.
مثلا هل حدث لك وان نسيت اسم محدثك؟
السؤال التالي:
وجنسه معا؟!
الخطوة السابقة كجواب على سؤال تعود بنا لمسألة نوع البشر
أدوات التواصل تنقل لنا حالنا الاجتماعي من الحالة الكمية (راجع علم الكم) الى الحالة التصورية الظاهرة
العلم الحديث ينتهج طريق تجسيد الفكرة . هو هنا في منهجيته ينجح
هناك من يريد أن يقول لنا بطريقته الخاصة أن أمريكا ما قبل ترامب كانت الجنة.
في صناعة السيارات تتمثل الطبقية بحرية
في الديمقراطية العبيد ينتخبون سيدهم
هل يصلح هذا في مقام العلم؟
عليك الفهم بدرجة طبقة عدوك قبل الشجاعة ببلاهة.
في البحرين أهلها يعلمون بتفاصيل المشروع الإيراني لأهل الخليج العربي منذ ٣٥ سنة بحكم التجربة المباشرة المتقدمة.
المعرفة بالعلم القديم وعلى عكس ما قد يعتقد البعض من أهل التجربة في ميادين العلم الحديث أساسها التجربة.
أصدق التمثيل ما تفعله بصدق لتكتشف بعد حين أنه كان من أهل التمثيل.
نحن في طبقية صارمة في بصرنا وسمعنا وقلبنا
وهو مسألة ممتدة في محيط الموجود.
والبعض حدهم معارضة
هو يعترض كغبي يقول لم خلقت الألم؟!
هو هنا يعتقد أنه يحاصره!
هو هنا عين العلماني.
وأن يتكلم فيما لا يفهم أن يبلعه كلامه
لسان حال البعض:
شنو تخصصك؟
- معارضة
فكرة حمالة أوجه فكرة ستتعب في حصر خطها؛
تلك الفكرة في دائرة؛ متعبة هي لمن في قلبه عشق لخطها.
"فأفقر شخص في اليابان يحصل على نفس الخدمة الطبية التي يحصل عليها الإمبراطور"
أسئلة غريبة - هل ريال مدريد علماني؟
في الفكر الجاد السياسة خادمة في داره - هي قاعدة
ابحث منذ فترة عن رأي هايدغر في دهاليز الإسلام؛ هل من إشارة؟
الذي اعرفه عن هايدغر انه كان يهرب من حقيقة الإسلام؛ هل من نفي؟!
السؤال - هل لهايدغر أن يرسم حد الموجود في دارك؟
ما كان لتعيش ليلك من دون نهرك سمعه يقول
الكتابة كاعتراف فيه العلي وفيه الدني كمعرفة
والحقيقة في علي ودني كموجود
هي في تغريدة تمتد بسنوات
هيبة - وكان يقول لك شرف العلم
هيبة - وكان يقول بيدك مطرقة الكتابة
في الأسئلة البسيطة في الأسئلة الكبيرة - الواحد كنوع.
ما هو الواحد؟
وكيف يكون الواحد أكبر من الإثنين ومن الثلاثة؟
في الواحد كنوع وليس ككم ماذا تفهم؟
في مسألة إعدام الجاهل بحد دمه؛
هنا إشكالية عميقة
في واسع خيال البشر
الإنسان.. صراع غرائز متنافسة. عندما يخيّل لنا أننا نبطش بوعي بطموح غريزة سافرة منطلقة نحن نخضع لغريزة أخرى مستترة حاكمة.