search

16‏/06‏/2024

الشيء

الشيء

الثعبان ينساب والزمان والعقاب يحلق المكان

عقل الحكمة درة الحكيم

دانة و محارة



أن يتفاعل الحديد والحديد فالولد من الحديد

*

بين المبسط والمعلم (المرمز) والمدرس في العلم والكلام علاقة

*

نحن نرى ونسمع "انعكاس" انفسنا. هو نوع من الرؤية والاستماع من مسافة عن الشيء نفسه. الحقيقة، في الحقيقة، انعكاس. هي نوع من التقدير، نوع من التبسيط، نوع من الإشارة التي تطرق طريقك فتفهم فيها الرسالة أو لا تفهم.

في عبثية البحث عن الحقيقة وهي "انعكاس".

*

الغريب أن أصل حرف X عربي. كانت العرب في الأندلس تستخدم كلمة "الشيء" للدلالة على المجهول المتغير في الرياضيات. وكان من يعشق العلم من أهل الكنيسة وأهل الكتاب في أوروبا يقوم بتهريب الكتب العربية عبر الحدود إلى أوروبا سرًا، لأن الكنيسة كانت تحرم عليهم قراءة كتب "الكفار".

حاولوا ترجمة كلمة "الشيء" ونطقوها "كاي"، وهو نطق خاطئ للكلمة، ولكنه أقرب لنطق حرف لاتيني أو يوناني قديم له رمز X في كتبهم. وكان ما كان.

*

ماذا يريد الغبي (ترجمة: فرعون) في كل مكان وزمان إن لم يكن منصباً وصورة تجعله فيها صنماً محنطا

*

الكاتب يجعل من أبطال سطوره عنوان قصته

*

طقوس كتابته: لا احد يتدخل في خطوط قصته

لهذا جمع من الفلوس ما يكفي لتمويل فيلمه ثم اختار فريقه ثم اصبح يبدأ عمل يومه في الصباح الباكر في كابينته ثم يخرج للفريق الذي ينتظره لساعات..

الان نفعل هذا وهذا! والفريق يقلب يد على يد.

كيف يمكن مجابهة من يبدع بهذه الطريقة؟

*

الأرض وردة في صحراء الكون

*

عندما يفجر الصهيوني مسجدا هو يعتدي على البشر فالمسجد منارة علم في الدنيا والآخرة؛

وعندما يحرق الصهيوني جامعة تدرس الطب والعلم هو يقتل البشر عبر نشر شر الجهل في دارهم؛

وعندما يقتل الصهيوني الطفل في فراشه هو يقتل السمو والنبل في دار البشر؛

هل يوافق اليهودي النبيل على هذا الشر؟

*

رحمك الله والدي العزيز

في كل قصة كلمة

مقامك يحكمه أمرك ولك أن تفهم..

*

المكان والزمان تحديد في الموجود. وفي التحديد خط بداية وخط نهاية. المكان والزمان في الموجود في علمانية ولكنها علمانية رامزة لموجود أكبر

ليس من الحكمة والعقل الحرب والعلمانية وليس من الحكمة والعقل الحرب والدنيا. ليس من الحكمة والعقل الحرب ومصطلح اختطفه جاهل في الموجود. العلمانية في الموجود أكبر من فهم أهل الجهل والدنيا في الموجود أكبر من فهم أهل الجهل في الموجود.

مفهوم طبقة النبلاء وطبقة العبيد مفهوم ليس من العلم القديم الحق في شيء. مفهوم يسرقه أهل الجهل في الاجتماع الغربي الأوروبي لتبرير فعل السرقة من الأمم. وهو نفسه مفهوم يسرقه أهل الجهل في العلم اليهودي لخلق عالم يسهل عليهم سرقة الناس والبشر عبر توهم وجود طبقة يهودية عالمة وبشر جاهل

الاسلام يفهم في العلم القديم الحق وهذا ليس من العبث. الاسلام حطم صنمية الطبقات بين البشر وهذا ليس من رسم العبث.

وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا ۚ رَبَّنَاأَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ ﴿١٢٦ الأعراف﴾

۞ رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ

 ﴿١٠١ يوسف﴾

 لسان العرب لسان العلم الحق. لسان العرب ليس حكرا على العرب. لسان العرب لكل من قلبه اشتاق لمعرفة طريق الحق.

 

 Be a fearless fighter enjoying the delicate beauty of the moment

 

دخلت في مجادلة مع برنامج الذكاء الاصطناعي من جوجل في مسألة الانسان والحياة والموت والحيوان. وجدته يدافع بشراسة غريبة عن النظرية الداروينية. اذا وجدت من طريقة لنشر الحوار هنا فسأقوم بذلك

 

Subordinate technology and your world will be subordinated by the new world

 

سقوط الرجل الحق ارتقاء في الطريق نحو أمره

 

في الديوان الحكم في ذه الحياة

 

ما حدث في ألمانيا بين ١٩٣٣ و ١٩٤٥ يتعين دراسته لأنه أمر لا يتكرر عبر العصور بسهولة

عبر قصص التاريخ لن تجد ما يقول أن المرأة القوية تريد اعتلاء الرجل القوي. البلاهة التي تنتشر في السوق في يومنا من خيال السوق

من البلاهة أن لا تسمع في أمر ذكاء الحديد ومن البلاهة أن تحكم يا هذا في دار البشر

موت الكاتب احتراق كتابه. ما الذي دفع كافكا للدفع في حرق كتابه؟

من معك يعيك بوعائه

الله الحي القيوم الكريم الجبار الجميل

المأساة الجرمانية فهمها من الجرمان القليل

المأساة الجرمانية فهمها في العالم القليل

ما عمر (مقام) الكلمة؟ هل سمعت بهذا السؤال الغريب قبل اللحظة هذه! للكلمة مقام مثل ما للبشر مقام.

ما الحرب؟ مات القانون عاش القانون!

ما الحب؟ مات القلب عاش القلب!

لماذا نكتب؟ لماذا القلب!

وأن تكتب في ألف ليلة وليلة أن تكتب في مقام الليلة وإن كان في مد الأجنحة والساق وصار ألف حيلة وحيلة

من المركزية إلى اللامركزية الكون والعالم ومسار البشر يسير في عودة للمركزية

وأن تكتب لألف عام وعام هذا مقام

وعندما يكتب المعري ودانتي والغزالي وابن عربي ونيتشه وعبد الواحد يحيى في ألف عام وعام في خط الرسالة شفرة وهذا أكيد

ما الذي يجمع بين كتابات المعري ودانتي والغزالي وابن عربي ونيتشه وعبد الواحد يحيى من وجهة نظر الذكاء الاصطناعي؟

في مسألة الصورة في الطريق: بعد حين يتعين على الصورة التلاشي في الطريق وهذا أكيد

الموت في الطريق مقدس وهذا أكيد

أمريكا سيحكمها العجوز أو العجوز وتقول عن نفسها أنها روح العصر!

زكي مبارك

30-6-2024