search

17‏/12‏/2023

كلام مكنون

كلام مكنون

المثنوية بطبيعة الحال تستدعي الثلاثية؛ الأولى أساس الزرادشتية والأخرى لسان حال المسيحية السائدة في باطن الوعي الغربي.

***

If you don’t play, you will never win

"الثلث المعطل" كميزان لسان حاله يقول أنه أكبر من النصف.

اكتساب قوة في نظام هو في المقام سلب قوة فيه.

النظام "الدولي" لعبة اصطفاف في معادلة الكسب والسلب بين التقاطعات في خط دائرته؛ من يفهم فيها لك أن تضع في يده ملف رسم الاستراتيجية الكبيرة في لعبته.

في خدعة الزهد الظاهر - الزهد في الرخيص بغاية الفوز في الغالي

المسلم كمقام نبيل - في التطبيق اليومي في حياة بسيط البشر المسلم طريق فيه فهم كبير في جوانب العلم القديم.

ومن يدعي أنه في العلم القديم يفهم ولا يفهم في الإسلام كعلم قديم ليس له ذاك المقام.

ومن لا يفهم في لسان العرب القديم ليس له فهم العلم القديم بجوانبه الأربع والأربع في جسد "حي" واحد.

وكان أن قال له قبرك بسيطك.

والمائدة في أربع وأربع


Meanwhile do I talk to myself as one who hath time. No one telleth me anything new, so I tell myself mine own story.”

This somnolence did I disturb when I taught that no one yet knoweth what is good and bad:—unless it be the creating one!

There was it also where I picked up from the path the word "Superman," and that man is something that must be surpassed.

“—That man is a bridge and not a goal—rejoicing over his noontides and evenings, as advances to new rosy dawns:

The Zarathustra word of the great noontide, and whatever else I have hung up over men like purple evening-afterglows.”

Such persons sit down to the table and bring nothing with them, not even good hunger:—and then do they rail: "All is vain!"”


التغريدات السابقة من صفحة


"On Old and New Tablets": Nietzsche, Thus Spoke Zarathustra, Part 3, Sect. 56


وكيف يفهم عقل الحديد في المائدة

وفي لسان العرب والمقام العقل دائرة

هل تلبس العقال يا ولد العرب؟ هو دائرة في دائرة

والدائرة في الدائرة نقطة ودائرة

مع الاحترام ولكن التفسير في المقام جانب من أربع جوانب وأربع وهذا مقامه

والمائدة في أربع وأربع..

ولك أن تحذر من الحديد هو في القتل والتفاهة حديد

كيف يمكن فهم من انفصال البريطانية عن الليبرالية الأوروبية غير هلعها من قشور الموت القادم من صوبها؟!

***

ما هو جسد الكلمة؟

جسدها فكرها وشعورها.. سمعه يقول

وما هو الفكر والشعور تلك الورقة تسأل..

***

في مقام الجسد - هو أكبر من البسيط هذا أكيد

أن تتجسد ذه الحياة في "مكان" و "زمان" مثلا

وأن لا تفهم الجسد ستعبده صنما؛ جاهلية العرب القادمة مثلا

الأنثى عنوان الباطن احترمها؛ ولها أن تحترم كريم مقامها

في ذاك الطريق يتعين مغادرة خدعة الحياة مرة ومرة

***

في الشمس والظل ظاهر وباطن

أن لا تعترف بالجسد في الحياة تلك أن لا تعترف به في ذه الحياة؛ وهذه نقطة جوهرية في الفهم.

وعندما تفهم لماذا الغزالي قاتل الفلاسفة العرب والمسلمين بحد السكين في هذه النقطة تحديدًا ستفهم في كلام الغزالي فكرًا وشعورًا


"Beyond Good and Evil... does not mean "Beyond Good and Bad"" 

Nietzsche


وعندما تفهم لماذا نيتشه قاتل الفلاسفة الغرب وإمبراطورية الروم بحد السكين في هذه النقطة تحديدًا ستفهم في كلام نيتشه فكرًا وشعورًا

في مسألة الإخوان المسلمين كجماعة في البحرين؛ من العيب حقًا أن تضع نفسها تبعا لمقام في دار العرب والمسلمين يجهل حقا في أمر مقامها

***

و الحكمة في طبقات خمس

الممنوع القابل للقبول أكبر من الممنوع الممنوع من القبول.

***

“التحديد" عنوان ذه الحياة

وكيف تفهم ذه الحياة في بنائها "الكمي" لعبة السياسة

النظام مناصب. افهم هذا الكلام

فذه الحياة في المقام نظام..

في مقام الأنثى في ذه الحياة - هي الشعور والألوان إن ذهبت ذهبت ذه الحياة وهو سيف في حدين

ليس للظل أن يكون من دون الظاهر؛ هنا هو خط أمر مقامه.

وتذكر.. ثقتك في "العلج" صفر


When I came unto men, then found I them resting on an old infatuation: all of them thought they had long known what was good and bad for men.”

An old wearisome business seemed to them all discourse about virtue; and he who wished to sleep well spake of "good" and "bad" ere retiring to rest.”

This somnolence did I disturb when I taught that NO ONE YET KNOWETH what is good and bad:--unless it be the creating one!

--It is he, however, who createth man's goal, and giveth to the earth its meaning and its future: he only EFFECTETH it THAT aught is good or bad.”

And I bade them upset their old academic chairs, and wherever that old infatuation had sat; I bade them laugh at their great moralists, their saints, their poets, and their Saviours.”

On their great grave-highway did I seat myself, and even beside the carrion and vultures--and I laughed at all their bygone and its mellow decaying glory.”

Friedrich Nietzsche


و الأنثى في بحر دار أو دارين أو ثلاث في قصص الألوان ربما "يوما" قلبها سيفهم في مقامه.

وذاك "الذكر" إن لم يفهم في ذه الحياة هو الحديد!

في مسألة الفشل - الرد عليه بعشرة أضعافه نجاحًا وهنا أجنحة قوة تتكلم

وإن لم يكن العشق رسم ماء ونار فما هو

في قصة الابداع زواج قلب

وذاك الواحد عشرة والعشرة واحد في تلك الدائرة

وكان أن ابتسمت له وكان في رسم العين طفلة

وكان أن فرد أجنحة الدائرة بسعة العودة

***

إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ

المائدة

وفي لسان العرب: مادَّه :طاوَلَهُ

وذاك العلم أمره في قلبٍ منه مد ومطاولة

توقف "القلب" يقتل البشر

الشعب يريد "العيش"؛ حقيقة بسيطة

بين ترامب وبايدن تمثيلية هوليوودية ولا تنسى!

***

البشر ويمكن القول الإنسان شيء معلق وبالتالي في طبيعته الميل للتعلق بأي شيء

وهو في أمره إن لم يخرج من أمره في علق

وذاك المقاتل العربي الكبير الذي مات في فراشه، كان الأمر الذي قتله كمدا

فيلم جميل - كان يريد أن يعيش ومعشوقته في دار السلام، ولكن تم قتلها برمح غادر اخترق قلبها؛ وكان هذا في التفاصيل قصة حربه

وفي ذاك الفيلم الأنيق تذكر نهايته وهي تقول له لا تنسى في التفاصيل النهاية

بالمختصر المفيد - من يحكم أجنحة الحاسوب في يومنا هذا في ذه الحياة يحكم أمر سوقها

و قلب في حرب وحب الليل والنهار

وكانت تقول له لا أريدك بشرا أريدك مقدسا؛ قالت وهي في الأمر تريده تحت أمرها

وكان ذاك المجنون بمصباح في النهار في السوق أن فضح مخفي أمرها..

ن تفهم ذه الحياة خيط بسيط أن تفهم الحياة مقام في مطوي الحي

الحكم في لسان العرب التمام ربما يومًا ستفهم في مقام هذا الكلام

***

النقص يستدعي التواصل

الإنسان يستطيع رؤية جسده بعيونه ولكنه لا يستطيع رؤية وجهه. ما الرسالة هنا؟ هذا النقص فيه يستدعي في وعيه المرآة. أمر آخر.. هل في ساعة النوم تستطيع أن ترى وجهك في الحلم؟ لا؟ هل من علاقة هنا ورسالة؟

في ذه الحياة كل "شيء" يحمل رسالة

ذه الحياة في ود التخاطب معنا هل لنا أن نفهم كلامها؟

ذه الحياة رسالة

و الرسالة في المقام نص

النص جسد و "الترجمة" صورة ناقصة له

ما الذي جعل الأندلس تبدع وتقود ومثلها بغداد في يوم من الأيام؛ ما هو الدرس من هذه التجربة في الدار

وعلى ماذا يتقاتل السوق؟ راجع تفسير داروين

وأن تجمع السوق والملوك مقام

قراءة النص الحي قراءة الجسد الحي وبالتالي كل عضو فيه يتداعى لحال العضو فيه؛ هو اتصال

وأن ترى في تفاصيل علم الكم مثلا وتسمع في تفاصيل العلاقة بين عوالم مكوناته ما تجده في علاقة البشر يشي في الأمر بالأمر المخفي الكثير

***

في مقام الاجتماع - هو حال تتداعى فيه ألوان القوى كوسيلة غايتها اجتماع القوة في أمر جديد

في مقام التخصص في دار ماء زئبقي - هو أمر دار الحيوانية والنباتية

غاية البشر الاجتماع والوسيلة مثلا المجمع في السوق

ادخال الأطفال المدرسة يبدأ بتعليمهم مقام الرمز

وفي المقام هل الحاسوب في مقام العبد حقا؟ لا ليس له هذا المقام بل هو دونه أمرًا

وفي مقام الشهرة هي بشرة

يكثر في يومنا الحديث عن أهمية الرؤية في عالم ذه الحياة والدول والسوق ولكن يا سادة في سوقها الاستماع مثلها في المقام

و الفهم رؤية واستماع بعقل

في مقام السحر ليس له أكبر من دار النفس

وكانت تدخل عليه اعتراضًا تقول أخاف عليك من هذا الوعي والخوف كان على نفسها حقا!

***

وما هي التجربة تسأل هي اجتماع فكرة بشعور

في مقام ذه الحياة - مكونات ذه الحياة في بطن النجوم؛ سمع ذاك العالم في الحديد يقول؛

ومكونات النجوم في بطن بداية هذا الكون؛ سمع ذاك المحلق يقول

و الألوان ألحان العيون ..

هل تفهم المرأة الحديد في يومنا حقا في مقام الأنثى في الموجود؟ اشك  في ذلك.

لسبب ما تعتقد جوانب من العرب بحتمية قدوم السوبرمان؛ وهو مقام تم تجاوزه في تلك الديار!

وكان أن نظر في عينها وكان الجمال يتكلم

وبنت الحبشة تقول اسمي أدانو أن حيث تنبعث الحياة من الموت لسان اسمي؛ وفي لسان العرب هي "دانة"

الحياة نقطة قوة في تجمع أكبر من النووية

وكان أن قالت له رفقا بي أنا طفلة..

وكان شعورها قصة في الجمال

يحترق عودة..

ريحان نار العود أمرها

في مقام تفاعلات البشر رسم ألوان قول تفجرات الذرة

وكان أن انفجرت في الدار زنبقة وهي في سم زئبقية

***

وفي طبيعتها زئبقية وألوان سميته

العاشق مقام في الطريق؛ وماذا يريد هذا المقام في الطريق؟ نار العشق وسمه

وماذا تريد تلك النار في ذاك الطريق؟ التصفية.. سمعه يقول

في القلب قوة أكيد وسر خطير

في مقام الحديد بأسه شديد هذا أكيد وليس في فهم الأمر القوي الكبير وهذا أكيد

مع كل الاحترام ولكن في أمرها الآن الاخوان قوة في احتقان وليس لها "حكم" حر العرب الكرام

وكان أن قالت له مجنون وعينها كلام مكنون

وكان أن أمام المرآة أن رفع المرآة وكان ما كان

***

وسادة العلم الحديد نسمع منطقهم يقول ما يحدث في دار الذرة (النقطة) يرسم معالم العالم (الدائرة)

هل للحديد أن يحيط بالقديم فهمًا وامرا؟ هو في رؤيته وسمعه له حديد وليس له في المقام ذاك المقام

في مسألة التمام هل نحن حقا نفهم في أمر التمام؟ الجاهل مثلا يرى أنه لو قتل رجلا قويا مؤثرا مثلا هو أتم الأمر؛ ولكن أمره يبعث حياة في ألف رجل بعد ذاك الذي قتله؛ هل الجاهل هنا فهم في أمر التمام؟ طبعا لا وألف لا!

الجاهل في المقام يفهم "الآن" ليس له أن يفهم قديم الذي قدم وقديم القادم؛ الجاهل في المقام مقامه في حديد

وفي عرفنا مقام الحديد مقام البهيم

وفي عرفنا النقطة أكبر من الدائرة

وفي عرفنا التخاطب في صفحات الكتاب يعبر آلاف المكان والزمان

وفي عرفنا العرف معرفة؛ هل أنت معنا؟..

***

وليس للمرآة أن تدرك من "الأمر" إلا بسيط سطحه؛ وهي اليوم حاكمة في تلك الدار التي ترى اليوم نفسها للعالم حاكمة

من همه البحث في النواقص ناقص وهذا في المقام مقامه

ليس من الحكمة أن تسلم رقبتك في الحكم لجاهل

وكان أن احتارت الافعى معه في أمره وقصته

وكان أن التف المكان والزمان في جسد اسمه "الآن"

وأن تفهم أن المكان والزمان في الموجود مرآة اشارة لك لتفهم في مقام المقام

***

أهلا بنسائم الخريف وليله

و الكافر في طبقات لسان العرب الأعمى في مقام القلب و العقل

وأن تجمع القلب والعقل مقام كبير

وكان قالت له معك ست أفعى وكان أن ضحك

أمر كبير.. ما هو التمام؟

التمام في لسان العرب الكمال؛ ما هو الكمال؟ 

لك أن تفهم أن هنا علم من عالم أكبر

والعبد في لسان العرب الطريق

هلع شديد اسمه.. لماذا

وكان بعد حين أن أتت العصافير والورد والرياحين وكان ما كان في قديم الزمان

و الحقيقة في المقام طريق؛ وأن لا تفهم في معنى هذا الكلام أنك في أول الطريق

ولسان العرب سر كبير

وأن تبحث في الإنسان عن الغاية في الطريق أن تعبد الطريق

***

في عالم الذرة مثلا الإلكترون عالم الظاهر في دارها؛ الكهرباء في في دارنا مثلا؛ وعالم النواة من عالم الباطن؛ عالم "خفي" عن العيون إلى حين أن تطرق بابه بمفتاح؛ التفجيرات النووية مثلا كسور يحمي بلاد العجم من هجمات العجم.

وهنا تذكرت سور الصين العظيم؛ سمع صاحبه يقول

الأنثى في الجوانب أكبر من الذكر؛ هي بطن له أن يلد حياة وهو ليس له هذا الأمر في دار البشر مثلا؛ السؤال لك يا رجل في الحكمة تدرس كيف يمكن فهم هذا اللغز  في دارك وتجاوز أمره؟

في الشهر أسبوع ميت يلد هكذا تكلمت ذه الحياة

***

وفي القبر أصل حياة سمعه يقول

وبطبيعة الحال علم الأصول أكبر من علم الفصول

أن في ذه الحياة جهل شديد جهل حاكم وكبير

وبسيط الجسد علماني وهذا أكيد ولكنه في البناء بالغ التعقيد؛ ليس لنا هنا قلب صفحته وكأن الأمر بسيط

الأم كمقام ووظيفة في تفاصيل اليوم؛ تحية لزهرة الحياة

ومقام يجمع الصوفي والعلماني في مقام أكبر سمع تلك الأجنحة تقول؛ ما بعد الصوفي و العلماني رسم دارها

الإدارة أمر في يدوية؛ وهذا مقامها

وفق منطق الإخوان البهلوان هو السلطان؛ هل الإخوان في تواصل مع الفهم في معنى هذا الكلام؟

وكان أن تعانق البشر في قصة حياة اسمها المكان والزمان

وكيف تهجم الأنثى بشراسة.. بأمر جمال

وكان أن داعبها ملاطفة يسألها ما هو الكمال

وكان أن ابتسمت وقالت هو البستان

***

مسألة الظاهر والباطن مسألة أساسية في أنظمة تعاملات البشر وفي مكونات بناء الشيء في دارهم. ولكن يمكن ملاحظة أن محاولة فهم الشيء ومعه تعاملات البشر وأنظمتهم يقوم على محاولة فهم وربط ظاهر بظاهر أو باطن ونادرا ما يكون الفهم أعمق من ذلك وأشمل. النتيجة جهل أو عبثية في هدم وبناء الأنظمة

وفي المراتب يمكن القول أن هناك العلماني (الحديد) ثم محب الصوفي (philosophy) ثم مقام ثم مقام فمقام.

عدو تلك الدار سيكره المصلح العالم في جوانب تلك الدار وإن كره فعله أهلها وساداتها

وأول نار العاشقة الأم ثم مقام ثم مقام فمقام

مع الاحترام ولكن التجربة مفتاح التقدم من مقام إلى مقام وهي من باب النار

Human as a storybook is overrated

وكان أن أسرت له لا أريدك بشرا في داري؛ وكأنه عبدا في دارها؛ وكان هذا من رسم التجربة النار في دارها

وكان ذاك يحاول أن يقبض على الجوانب الهواء برسمة من ماء

وذاك بعد تجربة في التحليل وعلم البيانات والتدقيق؛ يكتب كتابا فيه يقول البشر يميل إلى طبيعة البشر؛ ما الجديد؟!

وكأنه فسر الماء بعد عناء أنه الماء!

جسد الأم على قلب ولده

وما ذه الحياة إلا رسم شعور وذاكرة

وهو كتاب في مقام ثم مقام ثم مقام فمقام

وعلم لسان العرب القديم علم في توارث أمر قديم

ولن تحكم الإنسان بالحديد فما بالك بما هو أكبر

ماذا تريد؟! هنا عنوان القصة

***

القبيلة كنظام في نوعين؛ أنثوي المركزية (القبيلة اليهودية)، وذكوري المركزية (القبيلة العربية) مثلًا

ما هي القوة؟ هي علاقة (جاذبية) بين أمر المكان وأمر الزمان

ما هي القوة؟! بلسان أهل اليوم من البشر؟ هي الحب

ما هي القوة؟! جامعة المثنوية

ما هي القوة؟! هي إشارة

ما هي القوة؟! هي خطوة في الطريق تقدم يا لبيب!

***


If knowledge is “power” then what do you understand of the power of wisdom?

What is innovation if not the power of destruction with aim of a more powerful construction

And he understood the heart as the mirror; what is music if not a sequence of logic of an emotional yet sensual fluid

And “he” looked into the deepness of the “mirror”; amazed for ever yet again by the reflections of its colorful beauty


الزواج عنوان الابتكار فيه التحطيم بهدف استمرار البناء

والزواج اجتماع الدار بقوتين فيهما قوة التحطيم والبناء

الزواج كحدث يتعين بطبيعة الحال فهمه في دار القديم

بخصوص كتاب وكلام أهل "الصوفي" في دار العرب والمسلمين؛ فيه المنطق في اجتماع الظاهر والباطن أو على أمره هو في جهل باطل.

طفلة جميلة - وكان أن قالت له أريدك أن تلعب معي لعبة واهزمك شر هزيمة؛ ضحك قلبها، وضحك

بخصوص منتخب الخليج- متى سنخطط بفكر وشعور لنيل كأس العالم في كرة "القدم" هو أمر ساعة انقلاب وفهم يطرق بابًا أكبر

وبعد حين هي صاعقة في الدار أن تفهم أن حفظ "النظام" في دار البشر يحتاج لرسم الصنم!

وفي دار الغرب ومن تبعه من ذيول الأرض اليوم أن الديمقراطية هي الحل!

مملكة الأنثى دارها متى فهمت هذا الامر استقر قلبها

تسألها عن سبب ألوان المرآة ولا جواب، وتلك مرة قالت هو نزق!

هل ذه الحياة في نزق؟!

وكل خطوة في ذه الحياة تجربة تعلم منها!

ماكينة الغرب نجحت في تعرية بسيط جسد المرأة اليوم وهذا بالتجربة أكيد ولكنها وهذا أيضًا أكيد طمست عنها وإلى حين أمر فهم طبقات نفسها

هل يمكن صد دفق العلم؟ لا يمكن!


Perfection in “this” life is an illusion. Move on with your life!

And thus life sat in front of life asking what is life?! A page of Human storybook telling a story!


وهل تفهم العرب ماذا تريد؟ في تفاصيل اليوم الجواب لا في تأكيد

الأنثى صفحة في "ماء" لها أن تتجاوز مقام أمرها بعد قلب أمر صفحتها وهي في الطريق خطوة

***

البارحة كان في الألوان مطر

دقات الساعة.. حروف الصفحات

وكان أن رحل التراب في طي السراب


With the advent of the internet, people, in general, are no longer necessarily only connected to each other by their physical space time dimension but also by their “logical” one. In terms of complexity, this is a higher state of being compared to the purely physical “one”.


بطبيعة الحال تلك "الدولة" التي تتحرك  وفق مجال "بسيط" الجسد ستعاني كثيرًا وستدفع من الثمن الكثير قبل فهم مستحقات الموجود "الجديد" في العصر الحديث

 

زكي مبارك

Oct 2021