وكانت الوردة الألوان
جذر الألم "النفسي" في الدار البشرية واحد؛ تجلياته ألف لون ولون؛ ما تعتقد الآن مثلا أنه سبب الألم وتقاتل لإزالته هو في الحقيقة لون وسراب.
النفس مثلا كلون وتجليات للروح كنوع - هنا
يصبح الروح جذر النفس. التعقيدات في طبقة النفس تحكمها طبقة أكبر؛ وبالتالي الحل
الأنجع نسبيا ستجده عند الطبقة التالية الحاكمة الأكبر؛
العلم نوعان؛ علم كم وعلم نوع.
النوع في المقام يحتوي الكم.
العلم القديم علم في النوع.
و القديم يحتوي المكان والزمان
والمكان في قلب والزمان
في طبقات الكلام العلم القديم اليهودي يقدم
جانبا من الشرح. يسميها طبقة البسيط؛ ثم طبقة الرمز؛ ثم طبقة الدرس؛ ثم طبقة السر.
وآلية نطقه لهذه الكلمات قريبة جدا من اللسان العربي.
لتفهم ذاك الشيء عليك أن تصبح ذاك الشيء.
اتذكر هنا كيف أن عميل المخابرات ذاك الذي تم زرعه في منظمة مجرمة اصبح مجرما، لبس
قميصها وتنفس هوائها.
***
في البحرين - الإنسان في بحرين؛ بحر الجسد
وبحر الروح
الروح يحتوي الجسد وهذا وفق منطق العلم القديم
أكيد.
والجسد في طبقية؛ الفهم نسبي هنا وفق درجة
تلك العيون والآذان؛ الجسد يحتوي التفاصيل كذلك! نعود لطبقات الكلمة نقول الجسد
بسيط والجسد رمز ودرس و...
الإنسان كلمة؛ افهم الكلمة!
المد العربي المسلم الأول تحرك في الجسد
(الأرض) واسترشد بالروح (الدين الحق)
في أهمية الأرض كجسد - هي الصفحة التى فيها الكلمة
تتلون.
لماذا الحرب في دار الرجال ربما تسأل- هي في
معالم الطريق نحو غاية الاكتمال في طريق كل رجل حر.
وأن تكتمل المرأة أن تفهم قلبها
وأن تفهم قلبك أنت منه أكبر
الحب والحرب أساس في دار الإنسان - استعد لمد
الحرب ومد الحب في دارك!
نكبر ونرى في الذي أمامنا أطفالنا؛ يروق قلبنا.
البشر إنسان لم يفهم نفسه.
وذاك في صورة إنسان ولكنه في المقام بشر
يتصرف مثل ذاك الحيوان
وذاك ستجده يتحرك بميكانيكية وقليل شعور يلتف
حول نفسه ويدور ولا يدرك بالضرورة الجواب على سؤال لماذا!
وفي ذاك الطريق الإنسان باب أو سد
جنة لنفسه أو جحيم
وجاحِمُ الحربِ: وسَطُها في لسان العرب
الممثل مرآة والكاتب راسم والصورة خيال جسد
والعلم القديم كان خارج دائرة سحر الإنسان
منذ قديم
وكان أن أتى الروح وعن نفسه أعلن؛ وكان ما
كان
ذه الحياة في ذكر وأنثى؛ أن ينكسر ذاك الجناح
أو ذاك والمركب في الدار في خسارة
و الأنثى التي ترى في الذكر عدوها؛ هو بعد
حين ولدها!
ذه الحياة في دلالة على تلك الآخرة وبالتالي
الأول رسم الآخر.
أن نفهم في حبل المنطق السابق، أن نضع
المحددات للنظام الأكبر.
السكرتير (حافظ الخصوصيات) خادم
***
ليس من الحكمة المساواة بين اليابسة و الماء
الحركي بطبيعة الحال في تأرجح بين حد حركة
وحد سكون؛ يقف على حد حياة وموت.
بخصوص مسرحية ترامب وبايدن؛ فهمها منذ زمن
وطبقها بذكاء معاوية في تأسيس حكم امتد لقرون. مسرحية بسيطة مسرحية عميقة.
تمكن الولايات المتحدة من الكاميرا في عصر الصورة
من الأمور التي ساهمت في صعودها "البشري" بين الأمم.
الصنمية في العمق صيرورة؛ هنا كان مأزق الصورة وتاريخ العربي المسلم؛ كان في الجهل يعبد الصورة!
في أمر التواضع- قبلك كان عصر قديم وبعدك كان
عصر قديم.
ليس من الجمال في الأنثى المتوثبة نارا أن
تتواضع حكمة؛ هو قانون في ذه الحياة
***
في دار ذاك الرجل العاشقة طفلة؛ وذه الحياة في داره تتلون طفلة.
قناة الجزيرة في أمر البحرين - قناة كذب جاهل
لبس زيف الذهب
في البحرين سر دفين؛ ليس لقناة ترى في رسم
الحياة الخنازير أن تفهم في أمر ذه السطور.
الفعل ورد الفعل قشور تقاتل القشور
وكان ذاك الشاعر العربي يرسم شعوره على سطح الرمال
ثم يشد الرحال؛
وعندما تفهم في مقام تلك التفاهة التي تقاتل
عليها الأباطرة هنا ستفهم في الطريق باب قديم، باب كبير، اسمه أول الخطوات في
العلم القديم.
وكان ذاك المجرم يقول له القانون رسم يدك؛
اطلق يدك!
وبعد حين ندرك أن من يخرج على التلفاز قشور
***
وذه الأرض فيها من جوانب الحياة محيط الكون
المنفى أمر نسبي
والأجنحة العالية كذلك في طبقية
في الليل هي ٩٠ تحت الصفر وفي النهار جحيم؛
هجرة موفقة لمن يرى أن المريخ دار الإنسان. انتهينا من الداروينية وأتت لنا
المريخية. الإنسان الحق لا يعبد الحجر والحيوان؛ صعبة؟!
ذه الحياة عن نفسها في ذه الأرض أعلنت ولنا
أن نرى ونسمع في أمر كلامها.
في النهار تشتت وفي الليل رجوع
العقل الغربي الحاكم في ساعة يومنا في المقام
طفل جاهل صغير أمام ذاك الباب العظيم
في أمر الدم - تكلم مع من يكتب بدم.
في قصة الليل و النهار حكمة
***
الواحد في لسان العرب في المعنى بسيط في المعنى عميق.
يمكن القول بثقة أن لسان العرب موجود في تسع
أبعاد.
الأندلس و نيتشه - الأندلس فيها من علم العلم
القديم الأمر الكبير؛ يحسب لنيتشه أنه فهم هذا الأمر؛ وفي سطوره الأخيرة أعلنها
صراحة أن العقل الغربي داس بجهل على كنز هناك ثمين.
في الرحلة - الإنسان مراحل
***
في أمر علم نفس الملحد - هو (هي) يرى نفسه في حد ينتهي؛ شعوره (إلحاده) مرآة فكره. غضب من نفسه في الأساس.
في مسألة الغزالي - للغزالي في رسالته
البسيطة رسالته العميقة سطر هو كل الرسالة
الإنسان شق في قلب؛ إلى حين
***
بالمنطق - الكامل ليس له شريك.
وكيف تعشق المرآة - تتماثل وصورة عاشقها
والعالم من حولنا وداخلنا مرآة
أن نتفكر ونشعر بكلمة أن نقف أمام المرآة
وفق المنطق السابق الكلمة مرآة
وفي الموجود الإنسان مرآة
ماذا إن كسرت بمطرقة وبعثرتها بأعاصير ريح
وطوفان نار المرآة؟
هل لك بعد ذاك الخط الذي طمس المرآة أن تعود
وترسم بخط فيه رسم المرآة؟
وفي المقام الرمز مرآة
أن يعبد ذاك المفكر تلك المرآة أو ذاك الشاعر
مثله يفعل، أن يعبد في الموجود الرمز؛ وهذا رسم مقامه
وفي الأمر نقول الحقيقة مرآة
كم الأمر (الفكر والشعور) ولا أقول نوعه الذي
تريد أن تستهلكه من دارنا العلمانية بالنسبة لمقامها أمر مهين مجرم وضيع في أفضل
الأحوال
***
في أفضل الأحوال البهيمة الحيوان يتحاشى مواجهة الإنسان في لعبة الميزان؛ والآخر مرآة
التواصل اتحاد
تواصل - في لسان العرب في الصلة تواصل، وفي
الصلة صلاة.
ليس من حق العقل الغربي الحديث أن يطمس قهرًا
أو خدعة مقام الذكر ومقام الأنثى كجناحين محلقين. وهذا الهراء الجاهل الذي نسمعه
عن زيف الجناح الأول والآخر أو أن الأول كالآخر منبعه زيف العلم في ذاك
"العقل" الذي لبس بسيط مرآة العقل وصدق جاهل نفسه.
الواحد في التعريف التام.
العلم "الحديث" كتجل للعلم القديم
يمكن فهمه أما القول أن في المقام الأول مقابل الآخر؛ هراء لبس زيف الذهب.
لسانك إن كان في عجمة فأنت في قلب ظلمة.
***
وجذر ذاك الغضب خوف.
وكان أن صدق ذاك الأسد أنه قط وديع وعاش في
جحيم
اكتب بفكر وشعور وستحتار في أمر تلك السطور الأجنحة
والإنسان فكر وشعور في جسد حي.
وكان أن نظر في عيونها وقال لها في لسانك
السم والدواء
وكان أن تبسمت بصمت والزمان في دار المكان
حيث تجلس هو الأمر
الرحلة مع الأطفال منعطف مفاجأت
العربي الحق الذي يحكم العالم سكن خيمة في ترحال.
وكان أن نبع الولد من بطن أمه وهو رسم أبيه.
قانون في الحق قديم
في كل الأنظمة والطبقات الشباب هو الأعاصير
والطوفان والنار
نكبر ونفهم أن الصحافة في أمر الحكم تفاهة
والصحافة في يومنا رسم نيتفليكس ومن دار
قلبها
وتسأل ما هو الحب؛ أقول هو الثقة
والعلم ثقة.
والثقة علم
***
كل ما يؤثر في بسيط البشر، جذره أعمق وأشمل
الكتابة هندسة والصوت شعور؛
العشق لسان القلب والقلب حال
السطح وجه وكذلك الفكر والشعور والجامع لهما
وكانت الوردة الألوان في جمال
***
المفكر الشاعر الحق سيد نفسه أو هو في أمر نفسه يجهل
السيد هو العالم أو هو لقب لبسه الخنزير.
في مسألة النسبة والتناسب المطلق أكبر.
لسان العرب سيد في المقام
بخصوص مسألة الماسونية كعلم ونظام؛ هي من
تطبيقات العلم القديم وليس بالضرورة في العلم القلب والجوانب تفهم. والتطبيق تسطيح.
الوجه بشر؛ باب إنسان
هي مقدمة؛ والإنسان باب لعالم أكبر
وذاك العالم الأكبر باب لأمر أكبر
***
العلاقة بحث برسم عن مكان موجة؛ هي إذاعة
أن تمتلك أداة الدمار بهدف السيادة هذا مسخ
خرج من مظلم قفصه في دار الإنسان
اتخاذ القرار الحق هو في مقام قطع خط بداية ونهاية؛ هو أمر صعب.
في البيت الأنثى هي الحياة في ألوان
***
المعرفة ككم - اليوم نجد أن الآلة تنافس البشر في هذا المقام والإشارات تقول أنها بعد حين ستتقدم بقفزات؛ ولكنها أمام المعرفة كنوع تقف أمام ذاك الأمر اليوم مثل الأمس وغدا هرة وديعة.
***
النضج في الديمقراطية (السوق) أن يفهم ذاك السائق وذاك الآخر أن المساق في السوق مهارة بيع وشراء وليس بالضرورة قطع عرق ورماح في داره. طبقة السائق في تلك الديار فهمت أن هذه لعبة في السوق وعلى ضوئها الساعة تتصرف
في تلك الديار تركت الطبقة الحاكمة السوق في
حرية حركة وبعد حين أتى ذاك السائق يهمس من خلف ستار قيدوا من حرية رغبات نفسي
السائقة تسوقني لهلاكٍ. وبعدها كان في ذاك البناء تصدع وانهيار استدعى تدخل الحاكم
من خلف ستار لأن يمد يده لشد الجدار في البناء من جديد
في ذه الحياة صديقك وقريبك نفسك افهمها فهي
باب لعالم أكبر
في قانون طبقية الفهم أن تفهم طبقة الفضة أن
تفهم طبقة النحاس وليس بالضرورة العكس صحيح
وأن تفهم نفسك أن تطرق بابها أن تدخل سهل
دارها وسام مائها وأن تخرج حيا بقوة أكبر تطرق بابا لدار أكبر
في الطريق - طارق ومطروق
وذاك المجرم في جهل حكم في الدار قتل التنفاس
فيها وكان أن أتى المنافس القوي نتيجة من خارجها وكان أن عُلق رأسه على بابها رمزا
فيه رسالة
في النفس - نفس وتنافس
***
أي تفاهة سكنت عقلك أن تفهم ذه الحياة الكتاب
وأي تفاهة سكنت عقلك أن تفهم ذه الحياة الموت
وأن يأتيك ذاك البغل الغربي مدرسا في درس
لسان العرب ولسانه في عجمة
***
النظام لسان قوة
نعشق فينا امتداد الحياة
الفكر والشعور في الموجود يتأرجح في الحياة
والموت
الملحد (الأعمى) قطع الحياة في الحياة الآخرة
فقطع الحياة في داره في ذه الحياة والآخرة.
***
وكان بين حياته تحت الماء وموته شذرة زمان
وأن تفهم ذه الحياة في الحياة وتفهم في أمرها
التفاهة والأصالة
***
Your childhood is beyond this flat world.
Rationality and logic is a form of flatness
Perfectionism is not in this life achievable
Creativity is a child in a playground
The opportunity of failure is a chance of a
new life
A failure is a door to a potential success
Failure is relativity
To what aim is failure?
You and we is a false line of security
Failure is a first step into a child’s
fearless life
***
لسان العلماني في عجمة أمام لسان القديم
أساس الحرب الشعور بالهلع
***
الإنسان روح يتجسد أمام المرآة - وسطية جسد وروح
الفكرة في طبيعتها تحديد (قياس) نوع من
الترجيح في الموجود وكذلك في الأمر ذاك الشعور.
في الإنسان جزئية مكان وموجة زمان
والمكان والزمان في المقام تحديد
هي دهشة فصمت ثم ابتسامة
الشجرة في الأرض كلمة
المتخصص حديد
ولم تكترث كثيرا تلك السلحفاة من بلد الصين
بقفزات ذاك الأرنب الطائشة في ذاك الطريق
في مسألة السيادة - هو قرار في يدك سيد أو
مسود
كن فيكون أمر لا يتحدد بسرعة الضوء يا سيد في
علم الظاهر.
***
في عالم ألوان ذه الحياة، أن ترى الداروينية في كتاب ألوانها وتسمع خدعة بطن وتكاثر فقط، أن تفهم في سطوره القشور وتبشر جهلا بها.
وما هو الحب تسأل؛ هو قلب
وما هو القلب تسأل؛ جناحان في الموجود.
وما هو الموجود تسأل؛ جسد وأمر أكبر.
وإن لم يكن أمر علمك في الأمر الأكبر فهو أمر
في تفاهة
وفي ذاك العلم الجميل ولادة اليوم لحظة
المغيب
بخصوص أمر النرجسية؛ الإنسان عندما يرى ويسمع
في الإنسان المرآة هو في نرجسية
وكان ذاك أن تقدم في الطريق بمطرقة بعثرت في
المرآة الطريق
***
وما هي المرآة تسأل؛ في قلبها هي العمى سمعه يقول
ذه الحياة كتاب سطورها رمال متحركة إن
لم تفهم قلبها بلعتك!
هو من القوة والجمال أن سجد له المكان
والزمان في كل مكان وزمان.
هو لسان في أربع مقامه جامعه تسعة؛
هو لسان في الأمر واحد
القلب والقلب داء في القلب
وبعد حين ستفهم أن السيادة علم ومعرفة
وأن السيادة أمر
وفي البحرين أنت في دار هجرة
وفي رمضان قوة اجتماعية وجمال
***
الرؤية بوضوح مفيدة والرؤية بشعور أفضل وأتم.
طفل فامرأة فرجل فأمر أكبر.
الواحد أكبر الأرقام أو كسور وقلب الكسور
سطور وسطور
من يضرب فيك بسيف دوما نقطة الضعف في الدار
هو عدوك وشر في الدار؛ لا يهم إن كان هو من الدار أو من خارجها؛ هو شر وجهل داخل
الدار.
كورونا اسم جميل ولكنه الطاعون
وكان أن حلّق الجسد والنفس والروح ليرى ويسمع
وكان لم يبلغ تمام الطريق!
وكانت من نفسها في حضوره تتوارى
***
في الكلام هل أنت سيد فيه أم مسود؛ هذا هو السؤال في كلام ذه الحياة
هناك من يقول أن حزنك تمثيل. ما ردك؟
وكان أن رسم بحرف السيف كلمة.
زكي مبارك
ِApr 2021