قارئة بامتياز
بين الحياة والموت ساعة
وذه
الحياة "شخص"
وكان أن
قال لها بين المكان والزمان جاذبية؛ وكان أن قالت له ما الجاذبية؟
قل له
أبيض وأسود سيقول لك أنا وأنت!
ذه الحياة
صراع أنظمة وهذا سعة فهمها
وكان
يسمع عن تلك الخضراء اسمها في الدار "وناسة" انقلب بها الحال "قوس
قزح" وكان يسمع ولا يتكلم!
من
الواضح أن الممثل البارع يفهم ذه الحياة كما هي أو هو ليس له ملكة المهارة في
"التمثيل"
رسم الجمال
ابتسامة
وكان أن
فرد الأجنحة دائرة
وماذا
يفهم السوق في حفر الدرس؟ كما يفهم الخنزير في علم الأرض؛ سمعه_يقول
***
المركزية
المتطورة
***
في الأفلام
الحوارية حيث الشخصية الأولى تحاور في الحبكة الأخرى، من الصعب فهم الغاية ومن
السهل فهم الوسيلة؛ ولكن الغاية هي القصة
الدولة
كممثل للشخصية؛ وليس العكس.
مفاتيح الكتاب
المغلق فيه.
وفي تلك
الطريق لبست المتاهة قوس طريق قزحها
وبالمناسبة
الألعاب الأولمبية في نسختها الساعة، لسان حالها يقول "الفردية" في
المقام أعلى من "الاجتماعية"
***
المثنوية
كحجاب؛ كيف لك أن تتجاوز أمرها
والبشر
كحجاب أمام الإنسان
في مقام
التطور - هناك تطور يتوحد وهناك تطور يتحلل
في بناء
القلب البشري ومسار الدائرة الدم فيه ومنه وإليه للبشر رسالة
في
مسألة مفترق الطريق - وهناك طريق إلى الغاية الأسمى طريقه وهناك طريق إلى العبث
أوله ونهايته
في
مسألة الاستعمار البريطاني؛ الهند مثلا - محركه الأول لم يكن نشر رسالة سامية أو
تحرير بشر من أمر جهل؛ محركه بشري علماني. في المقام هو هدف "بسيط" وهو
مقام فعله
ذه الحياة
ارجوحة نقطة طريقها دائرة؛ أن تفهمها هي مقدمة في دارك لأمر أكبر
وعلى
أنغام جهل البشر تعزف كورونا أمرها
الباب
في الطريق ليس الغاية
هل
الشعر في تعارض والعلم الحديد؟ لا، انظر بفهم لمعالم الطريق!
***
القديم
في المقام قادم هو في الحضور حاضر
وفي
العلم القديم ستتعلم حق التواضع هو قبلك كان وبعدك
وأن
تتجاوز أمر العلم الحديد وتدخل الطريق القديم قفزة؛ وأن تفهم العلم القديم مقام
كبير.
في غياب
الاتفاقية الحرب هي الاتفاقية
التطور
نحو عليين أو أسفل سافلين
وفي
التفاصيل تاريخ الهند البريطانية ارتبط بتاريخ الخليج العربي الحديث
في
مسألة الورد - هو رسالة ألوان الجمال
وفي المقام
الواحد أكبر من الألف وواحد
وأن
تتعلم في البحرين فن البحر مقام
وذه
الحياة في أمر الكتاب قارئة بامتياز
وكان أن
اشتعلت الأرض نارًا تستدعي من السماء ماءً وكان جلس الذي تباهى بأصله النار محتارا
وفي
خدعة العرب للعرب أن تعتقد أنها في لسان العرب تفهم فطرة
***
ذهب
نتانياهو وأتى من هزم نتانياهو في السوق. ولكن الاستراتيجية العليا لإسرائيل كنظام
ولا أقول كدولة استمرت.
تغريدة
ورد على تغريدة
هل أسقط
الغزالي أعمدة الفلسفة في الدار؟ كلا، هو كشف ببيان أمر مقامها بين السادة في
الدار.
في
النظام أنت ترس في الآلة ولا يهم حقا هنا مقام الترس في النظام
النظام
في طبيعته في علمانية والدولة بطبيعة الحال منه أكبر.
وفي
المركزية المتطورة طريق أهم وأفهم.
عندما
تكون العاطفة حاكمة يذهب العقل عن دارها ويعجز بسيط المنطق في الدار عن التفسير.
الميل للانتحار الجماعي ببهرجة مثلا في قطاعات من البشر بعاطفة ناقصة في
العقل، حاكمة في دارهم، حاولت عبثا فهم الموجود.
***
الرجل
القوي في الدار بحق لن تسوقه العاطفة إلى تهلكة
في تلك
الدار لن تجد أن الكلمة تعقلها الصورة وذلك لسبب بسيط ولسبب عميق
الكلمة
مكان وزمان في حرية
مع كل
الاحترام ولكن الإنسان حدث في الموجود
الإنسان
في المقام في الموجود حدث وبالتالي هو علماني إن انقطع عن الموجود. العلمانية هنا
كعبد يرى نفسه الأول والآخر
وبعد ان
اكتشف ذاك الرجل القوي أن حياته كانت تفاصيل خديعة في الدار، كتب كتابه الأخير وكل
سطر فيه كان قذيفة من سهم نار نحو أساس تلك الدار.
***
وكان أن
اشتكى ذاك الديكتاتور من ذاك الديكتاتور، يقول: هو ديكتاتور!
وأن لا
تكون لك كلمة فأنت دون مستوى الحيوان
في الكلمة
جسد ومرآة وأمر أكبر
وأن
تفهم "المرآة" في الموجود أن تعبر جسر المرآة وعكسها
بمقام
العزائم تتوحد الأمم أو تتفرق.
الرأسمالية
تقول بالدستور والقانون في بلدها من يملك المال الأكثر يحكم. وهذه فرصة على طبق من
ذهب لمن في الدار يملك منه الأكثر
ما الذي
يجعل الخوميني يعمد إلى ترجمة وشرح كتاب ابن عربي 🤔
***
وذاك في
المقام عقل وشعر؛ أمره
***
طالب
العلم يشعر بجوع في جسده ونفسه وروحه للعلم أو هو ليس له هذا المقام.
و طالب
المعرفة يشعر بجوع في جسده ونفسه وروحه للمعرفة أو هو ليس له هذا المقام
و طالب
ذاك النوع من الحكمة يشعر بجوع في جسده ونفسه وروحه له أو هو ليس له هذا المقام
وذاك
تجاوز مقام الطلب ولك أن تفهم
لا يمكن
استخدام بسيط القبلية لفهم ذاك الانتصار في تلك الأرض الساعة
وفي
التعريف ذاك الصمت مشروع كلمة؛ وفي التعريف هي صفحة غير مكتوبة
وأن
تحلق ألف سنة وسنة في دار البشر؛ أن تكتب في الإنسان كلمة في صفحة.
الكلمة
في المقام شخص وسر وهذا في الأمر أكيد
وأن
تقول تلك الصفحة ظاهر سطورها أن تقول أنا الأعمى
وفي
البدء هي كانت طفلة
وهي
تقول ببراءة، الحب أن تهتم من دون سابق طلب
وأن يقف
أمامك عزيزي رجل على أمر دولة بالمقام القديم وقف لك بحق أن تحذر هو لا يلعب
***
الأول
والآخر أكبر من مقام التأويل
مركز الكرة
أكبر من محيطها والكرة مركزها ومحيطها
وفق
مفهوم القلب الظاهر مرآة الباطن
الأصغر
من الأكبر؛ ومع المرآة والقلب في البحث عن الجواب، السؤال هو كيف نعرف الأكبر
والأصغر
بطبيعة
الحال مشروع الدولة الصغرى في هلع من مشروع الدولة الكبرى؛ والحرب في الدار بين
المشروعين ملهاة ومأساة إن كانت الغاية التطرف وليس التوسط.
والتطرف
في المقام أصغر من التوسط
الكلمة
في المقام المكان والزمان
ويمكن
القول أن "هذا" الكون بممتد مكانه وزمانه في المقام كلمة
ونسبية
المكان والزمان في "ذه" الحياة أمر واقع. فالكلمة في طبقية كذلك
قصة -
هو يرى في بسيط الكلمة وهي في مراوغها تسمع ثم هو وهي إلى حال آخر في المقام
الجامع
بايدن
في خطاب أفغانستان يتحدث في الشرح والتبرير كرئيس قوة إقليمية عظمى، والعالم في
التفاصيل يرى ويسمع
مقام
"مشروعك" يكتب اسماء أعضاء الجسد فيه.
وعلى
قدر أهل العزم تأتي العزائم…
الإنسان
في المقام واحد في مثنوية
قصة
بسيطة قصة عميقة في السؤال- من هما والدي الإنسان؟
وفي
الحوار السؤال قلب الجواب
بين
المنطق (المعتزلة) والشعور (الأشعرية) حوار في دار الإنسان ممتد مقامه في كلمة
الأسود قلب
الأبيض. صعبة؟!
وفي تفاصيل
الأسود والأبيض ذاك الأبله لن يفهم
هل تفهم
أجنحة الغرب ومعها أمريكا الإسلام؟ إلى الطبقات الثانية وهذا في المقام في دارهم
بالكثير وأكيد
ومن لا
يفهمك لن يحكمك؛ قاعدة بسيطة قاعدة قائمة.
لماذا
لم يتكلم الخوميني بلسان عربي في تلك المقابلة مع بسيط العربي وهو الذي بلسان عربي
يكتب ويقرأ في جوانب الفكر والشعور🤔
هي تقول
انظر في عيني عندما أتكلم هي تقول أريد أن أشعر فيها باهتمام
***
بعيدا
عن تفاصيل الإستراتيجية في القصة الأمريكية في الأرض الأفغانية؛ السؤال هل تريد أن
تتعلق في نهايتها بعجلة طائرة أميركية بحثا عن السلام لدارها مغادرة
***
والعالم
يرى ويسمع في قصة الرجل المريض في القرن الحادي والعشرين
وهذا
يقول أن غالبية الشعب الأمريكي في السوق الأمريكي يريد أن ينكمش إلى قوة إقليمية
وهذا
يقول أن السوق الأمريكية بدأت تشعر بالأمان من خطر القوى الخارجية. بايدن او ترامب
بالمناسبة لسان حال مزاج ذاك الشعب في السوق.
***
في
مسألة التخصص - من بين كل المخلوقات في ذه الحياة يمكن القول أن الإنسان له حرية
التحرك أفقيًا و رأسيًا.
مثل كل
شيء في ذه الحياة الإنسان في "دوران"
في
العلم الحديد حديث عن المادة والمادة المضادة؛ الشيء وقلبه، توصيف أدق وأعم
وأعمق.
في القلب
انعكاس واتصال
في الليل
النهار وفي النهار الليل؛ انعكاس واتصال
وعندما
بدأ العلم الحديد في يومنا "الكلام" بلسان قديم تبعثرت أوراق منطقه
واضطرب سطح ماء شعوره.
هو هنا
وليس هنا وهو هناك وهو هنا كان الكلام في داره ذاك العلم الحديد عندما "تكلم"
بلسان قديم
وفي
لسان العرب القديم في كلمة "هو" في قلب.
إن كان
ما وصلنا من معلقات شعر العرب في الجاهلية هو كل "شعور كلام" العرب في العلم
القديم فيمكن القول أنهم عرب في لسان العرب القديم في سحيق جاهلية.
وجهة
نظر أمريكية في مسألة الحرية - انظر في تلك البلد العربية بيتزا هت ومكدونالدز
وحيث أنا الآن لا بيتزا هت ولا مكدونالدز؛ هنا حيث أنا الآن لا حرية! لهذا أتينا.
بسبب
رمزية تمثال الحرية "الفرنسي"، الأمريكي يعتقد ويتصرف في يومنا أنه في
"كفاح" تصدير الثورة الفرنسية في جوانب الأرض الأربع. تصدير الثورة؟!
أين سمعت هذا الكلام 🤔
وكل
"دوران" عن أصله يبحث
والإنسان
شيء في دوران ..
التخصص
تطرف
سمعه_يقول
وما هي السوق
بلغة أهل اليوم؛ هي الإنترنت عزيزي
بلسان
العرب اسمها الشابكة..
لسان العرب
القديم لسان الملوك ليس لسافل "حكم" ذه الأرض خدعة أن يحكمه
***
وتلك
"جماعة" سياسية تهاجم العسكرية في الدار ليلا ونهارا ونظامها الداخلي
يقوم على العسكرية؛ هل عرفت اسمها؟
بغداد
العباس وأندلس صقر قريش لم تسقطا في جبهات العلم والمعرفة والعلم القديم بل في أمر
أبسط بكثير؛ في غياب سور النار الاستراتيجي حول الدار.
ولك في
العثمانية في هذا السياق مثال؛ تركت أرض العرب بلا أسوار وتراجعت لدارها تقاتل
الفرنجة بحد السكين "الاستراتيجية" من دار إلى دار فحفظت في دارها زهرة
دارها لقادم ولدها
والسوق
في أمر أسوار السوق ليس له فطرة ولا رغبة أن يفهم
رحم
الله سيف الله الخالد الوليد
الأرض
في تقلبات أربع والسماء في مثلها؛ أعانك الله على مشقة ذاك الطريق
هي تثق
بدقات قلب أنك في الدار بعلها وهذا في دار قلبها ساعة بهجتها
وكان في
ذاك المطر شطحات وقفزات سمعه يقول ومخفي ابتسامة قادمة واعدة
***
قوة
البناء وقوة التدمير في بناء الإنسان، وبالتالي الحرب و السلام بواعثه
"داخلية" في دار الإنسان وتجلياته "خارجية" ظرفية مثل ما ترى
وتسمع في التفاصيل؛ ولنفس السبب الحرب والسلام في الموجود طالما الإنسان في
الموجود.
أمريكا
كقوة عالمية في التدمير وكقوة عرجاء في التعمير. في ملخص أحداث الأسبوع الأخير
والعشرين سنة الأخيرة
العلم
الأكبر يحتوي الأصغر وبالتالي لتفهم الصغير عليك أولا فهم الكبير؛ والبشر تخدعه
قوة الحديد في ذه الحياة تهمس في اذنه: القادم للحديد!
مشاريع البناء
الكبيرة في دار الإنسان والأوطان أكبر من "طاقة" مكان وزمان الفرد
البشر، وبالتالي هي مجموع خطوات تمتد في الهدم والبناء لأجيال وأجيال. تتحرك بوعي
من العلم الكبير إلى الصغير الحديد.
القديم
يحتوي الحديد وهذا أكيد؛ وبالتالي أن تفهم المكان والزمان الحديد يتطلب منك فهم
المكان والزمان القديم مقدمة. هنا تأسيس لطبقية منطق وشعور في مسألة فهم الطبقات
والتراتبية في الموجود.
وماذا
تفهم السوق في القديم؟ ضحك الحديد
***
بطبيعة
الحال العلم الحديد يراك ويسمعك أنك حديد.
في ذه
الحياة عالم شهرة (ظاهر) في طبقات وعالم في درس في طبقات وهناك عالم أكبر.
دمشق
الأموية وبغداد العباسية والأندلس الأموية منارات حضارة عربية إسلامية ومفخرة في
الدار هذا أكيد؛ ولكن المنار و المركز مقامه أكبر وهذا أكيد.
كانت
بغداد العباسية والأندلس الأموية فهل ل الخليج العربي أن يكون؟
الروح
يقف على عالمين وهو في جناحين
***
الصين
تنتظر المئوية لتعلن الخطوة القادمة. صبر الصين!
***
التطرف
الذي انقطع عن توسطه دلالة على جهل (شر) احتل جوانب الدار
بقدر ظاهر
المكان باطن الزمان
والإنسان
قلب ظاهر وباطن
الإنسان
لا يبدأ رحلة الانهيار من بعد مرحلة الذهب وبالتالي العودة لها ليست الغاية. هنا
الكثير من المشهور في تعاليم العلم القديم في جوانب الأرض الأربع يسقط فهمه في
امتحان معرفة علم المقام
الحركات
السياسية تحركها قوى الزمان، الاسم الذي تطلقه على نفسها شهرة ليس مهما؛ قوى
الزمان تشكل جوانب فهمها للموجود وبالتالي أفعالها وردود أفعالها.
كل أخضر
في ذه الحياة سيدرك بعد حين أنها معه بالماء والماء تلعب؛ وليس للأخضر أن يحكم ما
لا يفهم
العلم القديم
في بث حي؛ أن لا يفهم رسائله حديد "أجهزتك" فهذه مشكلة في دار حديد
"أجهزتك" ودارك لا داره
في الطوفان
"طَوَفان" وكل كلمة في العلم القديم كتاب
دانتي
في اللغة الايطالية مبدع وعبقري ومثله نيتشه في اللغة الجرمانية والسبب أن الأول
والآخر في حال رسم للعلم القديم في جوانب تطرق بابه بلغة أعجمية. وذاك اللسان القديم
الأصيل في أحوال العلم القديم هندسة وشعورًا قواعده وروافعه فطرة في الدار جامعة
وجزيرة
العرب نقطة
وما لو
كانت الجزيرة العربية معك بالماء والماء تلعب؟ 😎
***
لكي
تفهم ما يحدث في أمريكا عليك أن تفهم ما يحدث في الصين
وصح
النوم مع غوار الطوشه: " إذا أردنا أن نعرف ماذا في إيطاليا فعلينا أن نعرف
ماذا في البرازيل"
و الظاهر
الذي انقطع قلبه عن باطنه قشرة (حية أو ميتة في ذه الحياة حقا لا يهم) تاهت
عن طريق أصلها.
في أخلاق
السادة النبلاء (حقا وليس فقط لقبا): ظاهر قلبهم باطنه.
منطق أخلاقيات
أمريكا في استحقاقات قيادة العالم سياسيًا وأخلاقيًا في القرن الحادي والعشرين،
خطاب بايدن مثلا في تبرير الحريق في أرض الأفغان؛ نحن في أمريكا نبحث عن مصالحنا
أولا ومصالحنا آخرًا؛ وظاهر قولنا لا يدل على باطنه!
وفي كل
مكان وزمان في ذه الحياة هناك من يسوق السوق وهناك من يسوقه السوق والموجود في
مقامات؛ تبارك الذي بيده الملك
نائبك ظاهرك
ليس من الحكمة أن "تختار" له الجاهل في علم الدار
الولد
يأكل ويشرب من مكان وزمان والديه
وهل من ولد
من دون ذكر وأنثى؟ وهذا سؤال في كل مكان وزمان في ذه الحياة للعالم وللجاهل في دار
الحياة
وكل شيء
يميل في ذه الحياة للطرفية وليس المركزية وهذه ايضا في دار الحياة حقيقة
الوحدة
تفترض قوة أكبر من طرفي القوة في دارها؛ وهذه نقطة جوهرية
والذي
يدعوك للمساواة بين القلب وقلبه هل تعتقد في قلبك أنه في ذه الحياة يتكلم الحق
ظاهرًا وباطنًا
***
الجاهل
"سيفهم" أن "ظاهر" ذاك الجبل الجبل
من أشمل
وأعمق وأكثف كتابات الغزالي كانت رسالة خاصة.
هل ذه الحياة
تعيش من أجل أن تعيش ولا تهتم حقا للشرف النبيل أو السوق دار الخنزير؟ يكتب أحدهم.
الصين
تتعامل مع الطالبان والأميركان ولك أن تفهم لماذا
والهند
"أكلتها" من الصين في الجبال والوديان
الغرب
يحتفل بقدوم الصيف و العرب بقدوم المطر
الإتحاد
جسد في تناغم
***
ولكي
تفهم ما يحدث في الصين عليك أن تفهم ما حدث في سنغافورة
العلاقة
بين الحياة والموت مثنوية هل تفهم حقا معنى هذا الكلام ؟
زكي
مبارك
Aug 2021