search

18‏/12‏/2023

من رسم المرآة

من رسم المرآة

ذه الحياة تتعامل بألوان النوع و رسم الكثرة لحفظ نوعها مثل عدد أوراق الشجر الحي والحجر مثلا

وكيف تتقاتل وتعشق ذه الحياة وألوانها

وكل تفاصيل ذه الحياة قصة قد كُتبت

***

عنوان الاهتمام في التفاصيل الصغيرة

وذه الحياة في التفاصيل شهيق وزفير

مد في التفاصيل ذه الحياة وجزر

وذه الحياة في المقام دائرة فما بالك في مقام تلك النقطة

في مقام الحديد أهل الصين أمر جديد

أمر تعلمهم في الحديد خط أسي

انشغلت أمريكا في الدار بمطاردة فلول الجواحش وانشغلت الصين بأمر أكبر بكثير

وكان أن هزم أمريكا في الدائرة رسم جحش!

وليس لك أن تقترب في البحر من لسان العرب إن كانت أجنحتك لم تتعلم فيه رسم العوم

ولماذا الماركسية أمرها في السوق مهم إن هي فيه لم تفهم في القديم أمر جديد

قلب نصف القلب

ونصف القلب قلب

والبشر في حرب وعشق والقلب

الكتابة نشر وشهرة وليس فقط باطن سر

***

وبسيط الجسد من الحديد؛ والتفريط في مقام الحديد من رسم البلاهة في مقام الموجود

في علم الكلام أنت ترى وتسمع في ظاهره وباطنه أو هو علم في صنمية الكلمة

وفي لسان العرب علم الكلام من أركانه أو هو اهتمام بلغوه وليس ظاهر وباطن مقامه؛

وفي الموجود الذكر مملكة و الأنثى مملكة؛ وأن تفهم أن لا تنسى

وفي المقام الممالك أجنحة..

هل لنا أن نفهم في جسدية تويتر مثلا؛ هل رسم القلب (المفضلة) من باب الشعور ورسم التدويرة (النشر) من باب المنطق؛ والتغريدة من باب الظاهر والرسالة الخاصة من لون الباطن؟

أن تحاكي أدوات الرقمية في القصة البشرية أن تحكم في سوقها وهذا بالتجربة والنتيجة أكيد

ولنا أن نفهم أن الرقمية ليس بالضرورة العددية

في خدعة الحرب أن يستهين عدوك بأمر مقامك

اغمض عينيها وارسم لوحة مفاجأة من رغبات قلبها

If you ask for everything you get nothing

***

القدرة على تأمل قلب يومك قبل اكتمال قلبه من النعم في ذه الحياة والحياة

الكتابة مزاوجة بين الفكر والشعور أو هي من باب بسيط الحديد

والنية في المقام مزاوجة بين عالمين من مملكتين

وفي مقام أكبر الكتابة من رسم المرآة

آلية البحث العمياء في منطق تويتر تخلط بين مقام المرأة و المرآة

"إذا كان مطلوبك في المرآة أن ترى فيها وجهك، فلم تأتها على التقابل، بل جئتها على جانب، فرأيت صورة غيرك فيها، فلم تعرفها وقلت: ما هذا أردت، فقابلتك المرآة فرأيت صورتك فقلت: هذا صحيح،

فالعيب منك لا من المرآة." - بن عربي

ولنا هنا أن نفهم أمرًا أكبر في مقام النرجسية

وكان أن سمعه يقول هل سمعت في ذه الحياة بقصة الملك الأخرس؟

وأمريكا الحديد في هلع من رمية سهم الصين الحديد وهذا أكيد

الكثير والكثير من "التمثيل" في دار العرب اليوم للتخدير (أفيون شعوبي) ومسألة التجريم وليس لرسم الغاية والأرقام في معالم الطريق.

وأن تنشر ما تحب أن تتسمى بريطانيا العظمى الأفيون في بسيط الجسد الصين بهدف السيطرة على غايته خسة ونذالة في أحسن الأحوال نطق به ولد من دارهم فهم الخسة في أصل بلده وتكلم معتذرا! هل هذه من تعريف العظمة في دارك يا عظمى!

في مقام نبيل - هل نشر لسان العرب في جوانب الأرض الأفيون أم هو قول الحق

***

أمة عظيمة برسم ماضيها وقادم حاضرها - الأمم العظيمة تنشر العلم والنور في جوانب الأرض من غنى وكرم ونبل وليس اطلاق عصابات تخدير الشعوب وسرقة خيرات أوطانهم

وامْرُؤٌ و امْرَأَةٌ من رسم المرآة

لا يمكن فهم لسان العرب بظاهره وباطنه إلا بلسان العرب

***

في مسألة الاعتراف والنسيان - هو قلب وما أدراك ما القلب

وكيف تقاتل بذرة لزرع نفسها في الجسد (الأرض)

وفي التفاصيل ذه الحياة لن تتكرر لك أن تحترم تفاصيلها

هل يمكن فهم كيف لألف من البشر كيف يتصرف؟ نعم إن فهمت كيف نوع الألف يتصرف.

وهل يمكن فهم كيف لواحد من البشر كيف يتصرف؟ نعم إن فهمت كيف نوع الواحد يتصرف

***

في نقطة الدائرة ومحيطها - وكان يسمعه يقول الدائرة من رسم التفاصيل

وهل المعرفة في الفكر والشعر؟ لا وألف لا! الفكر والشعر من المعالم في الطريق

***

نظام الأسرة - الأب الأم الأبناء من أقدم وأثبت أنواع الحكم في سطر تاريخ البشر

ولسان العرب يفهم أين ومتى يميز بين مقام الذكر ومقام الأنثى وأين ومتى يسكت عن الأمر وهو من علم

في معنى الجنة البطون والنار الظهور

والإنسان ذاكرة ونسيان باطن ظاهر هو

الإنسان كلمة وأن تفهم في مقام علم الكلام أن تفهم في مقام الكلمة

في معالم الطريق - باب أو سد هي

في طبقة الاكتفاء - هي من طبقة المقام

الحكمة ربط والعقل ربط من يربط من؟

في مساره الداخل الخارج اتجه صوب مصر غربًا واليمن جنوبًا والشام شمالًا قبل قطف ثمرة النصر الذي في التاريخ من جديد تخلد - من جلد تكلم بلسان العرب

لسان العرب - أعْرَبَ الكَلِمَةَ:

◦بَيَّنَ وجْهَها مِنَ الإعِرَابِ.

***

في مقام العدو - أن تجده نظيرك أن يكون هزمك.

وأن تكون صورة عدوك أن لبسك

في مشكلة البشر - نخلق المشكلة ثم نعيش تفاصيل متعة حلها

وهي دائرة تاهت عن نقطتها

حمار الطاحونة - دائرة حكمتها الدائرة

***

الجرائم النازية بدأت بقصة المظلومية

من أعقد مسائل البشر العدالة في دار البشر

في الجريمة النازية - في محاكمة نورنبيرغ للنازية كان أن حاكمت جهات الغرب (حاصرت) في تلك الجهات الأفراد النازيين ونست في العجلة الوحش الذي خرج من الأقفاص أولا في دار فكر  الغرب قبل حدوث الجريمة بقرون وعقود

لا تكسر القارورة؛ هو فكر وشعور بلغ في المقام المدى البعيد

في لسان العرب هل من علاقة بين القارورة ودار القرار؟

وأن نفهم أن في لسان العرب القلب الصيرورة؛ ما الصيرورة؟

الأنثى تلطف في دار الذكر الجوانب ولها أن تفخر لا أن تسعى أن تكون الذكر!

معاكسة و صورة- وبلغة العوام اليوم نقول عاكسها (غازلها)

وأن تدخل لسان العرب أن تدخل سبع وسبع

وكان أن فرد الأجنحة في سبع وسبع وقال هي دائرة

***

أن تفوز أمريكا الحمراء أو أن تفوز أمريكا الزرقاء أن تفوز أمريكا هذه عبقرية أمريكية فهمت في السوق كلام معاوية

وأن تنتقد رسم عدوك أن تهذب رأس الرمح في يده

النازية أتت بعربة ديمقراطية وهزمت بها ديمقراطية ثورية (هل تعرف اسمها؟) وفي نهاية القصة هزمتها ثورية ديكتاتورية؛ وهنا هلع سكن في عمق فكر وشعور الغرب "الحديث"

من هو في المقام "إمبراطورية" برية وبحرية سيحكم العالم وهو في المنطق قانون

وأن تكون في قدرة أن تحرق نصف العالم ليس في المقام أنك تحكمه بداهة

الجيوش العربية الإسلامية في الأساس مد في البرية وعند خط مجهول البحرية انقطع مدها واليوم بطبيعة الحال تدفع ثمن دينها من ذهب وفضة

بريطانيا كامبراطورية بحرية:

وهنا ايضا يمكن فهم بالرمزية معنى النقطة و الدائرة

وأن نفهم مثلا ميل بريطانيا اخيرا للانفصال عن اوروبا كاتحاد

وأن نفهم مثلا لماذا النازية الألمانية كمشروع لإمبراطورية برية لم تجد في بريطانيا عدوها الأساس في حرب الامبراطوريات الغربية الثانية

وكان أن هزمتها في القصة إمبراطورية برية..

بريطانيا نشرت في جوانب الأرض الديمقراطية واحتفظت في المركز بالملكية وهذه من العبقرية

وفي هذا لن تفهم الفرنسية المقلب الذي حصل

ومثلها أختها الأمريكية..

و العلمانية في المقام حديد وتنتهي إلى حديد

***

في طبيعة البشر (الديمقراطية) - قل للعالم العالم أسود او أبيض وسينقسم إلى عالمين

في سقف العالم - الجاهل سقفه جهله

رجل من الغرب - حاول جاهدا نيتشه أن يفهم بفكر وشعور في أهداف "الحملة" الصليبية (الأوروبية) الأخلاقية صوب أرض الشرق و القدس؛ وانتهى يقول هي حملة من جماعة من اللصوص وعبدة المال.

والطريقة التي سرقت فيها عصابات الامبراطورية البريطانية الخيرات الطبيعية من الأرض الأفريقية الكينية مثلا، وكيف استعبدت قسرا شعبها البسيط حالًا، وأن يكون هذا غاية جهاد فكرها وشعورها يجعلك تتفكر بشعور في سقف جهل هذه الجماعة وأصلها فكرًا وشعورًا

هل للحاسوب أن يتفكر؟ هذا أكيد. وهل له أن يتفكر بشعور؟ في الجواب لا هذا ليس من الأكيد

وماذا تقصد بالتفكر؟ أن تحصد من فكرة وفكرة فكرة جديدة؛ والشعور أن تحصد من شعور وشعور شعور جديد؛ والتفكر بشعور أمر بطبيعة الحال في الفكر والشعور أكبر.

وأن تفهم أنك من أرض أصلها كريم

وأن تنهض الشيوعية الاشتراكية الأوروبية لمقارعة الرأس مالية الفردية الأوروبية يحسب للعبقرية الغربية "الحديدية"

***

و الحب والكراهية فكرة بشعور

بخصوص التواصل الإلكتروني - منذ فجر هذا الكون وهو في تواصل إلكتروني

أن تنتشر ذه الحقيقة في "يومنا" في جوانب السوق لا يهم حقا

***

في النظام المالي الدولاري مثلا السباق بين البشر والنجاح فيه يتمثل في من يحصل على الدولار الأكثر وأسرع من منافسه وليس بالضرورة في الطريقة التي حصل بها عليه. وهو بالمناسبة نظام لا يفهم حقا في الفطرة الإنسانية. وهو بالمناسبة نظام ليس له أن يحكم في طريق الإنسان

وفي ذاك اللسان الكريم الكافر: الأعمى الذي لا يشعر، وبالتالي هو في المقام في دونية سحيقة تستدعي المساعدة واجبًا

وأن يتعلم البشر من علم الحيوان وعلم النبات أن تكون ذه الحياة في داره مكتبة و كتاب

وفي قصة الإنسان هو في بحث عن الكنز المجهول

الإدارة كلون من النظام تحتاج المنطق والقانون وفي هذا قوتها ونقطة ضعفها

يقول نيتشه أن الجرمان واليابان والعرب في المقام من أهل طوق الذهب؛ الطريقة التي فيها تصرفت قطعان قبائل الجرمان واليابان في الحرب الامبراطورية الأخيرة قالت أنهم من الحديد مقامًا. هل فهم نيتشه في مقام العرب ولسان العرب؟ أم هو في هذا العلم جهل؟!

في العرب هو تكلم عن الحشاشين (القتلة بلغة الانجليز في يومنا) وتكلم في أمر السلفيين البدويين ( يقول مثلا في أمر تدخين الدخان يقطع رأسك كنوع من الحرام وفي مسألة القتل هي مسألة فيها نظر) وتكلم في علم أهل الأندلس كلمة وعلما؛ ولكن هل نيتشه (ذاك البدوي الأشقر) فهم حقًا في لسان العرب؟

في ظاهر كتابته لم يثبت حقا أنه في لسان العرب كعلم قديم يفهم؛ وهذه في علمه شاهد وشهادة 

نيتشه ولسان العرب

***

في المقام الأم قبيلة وليس صدفة في لسان العرب التأنيث هنا

وفي لسان العرب اللسان يقبل التذكير أو التأنيث وهذا أيضا في لسان العرب ليس من قبيل الصدفة

وأن يأتي في يومنا من العجم في اللسان من بجهد يمتد في الليل والنهار يردد يقول الذكر كالأنثى أن يقول أنا الجهل يتكلم

وكان ذاك سمعه يقول وفي لسان العرب بناء داخلي فيه هندسة ومنعطفات و أرقام

***

وليس بيدك أن تلزم أحدهم بالتفكر بشعور في الطريق؛ وفي لسان العرب الحديد البداية والنهاية فيه.

الكلمة ليست الحروف في القرطاس فقط

وفي الأنثى قدرة على قراءة الشعور سمعًا

نيتشه كنوع في دار البشر - ليس لك من باب الحكمة أن تضعه في تلك الدار تحفة هو فيها كنوعٍ ديناميت!

والجمال خدعة

والحرب بجمال قصة في دار الإنسان

وكان يسمعه يقول هي ألف ليلة وليلة وفي المقام هي في القلب ساعة في اليوم

وكان يسمع ذاك يقول سحري في دارك استحال حبالا

الغرب يحتاج الشرق ولكن هل أنت في القصة الشرق والغرب سمع ذاك الصوت يتكلم

وكان يسمعها تقول أن لا تهتم أن لا في التفاصيل أكون

***

أن تكون ذه الحياة في وفرة في جوانب الأرض لا يشير بالضرورة أنها "بسيطة"

أن تحاول أن تفهم الحرب أن تحاول أن تضعها في سجن جوانب منطق؛ الحرب هنا تعلن الحرب على المنطق السائد؛ الحرب هنا أن تتكلم تقول أنا المنطق الذي حطم المنطق.

لا تسأل أهل الحاسوب عن أصل الحاسوب

وذه الحياة ستحاول قدر أمرها أن تكون سقف قرارك. افهمها ثم تصرف

في كل شيء القلب أساس

والشيء في لسان العرب من مشيئة وهو نتيجة في المقام في قلب

الشيء قلب.

والصمت التأمل

وكلما زاد الغباء زادت ألوان البهرجة

وأن تسأل ما الكلمة أن تسأل ما الحياة

***

الحكمة كنوع ومقام من القوة ليس في كيفية عدم السقوط بعد وقوف (هذا في ذه الحياة من الأكيد) ولكن في كيفية معاودة روح الرغبة والنجاح في الوقوف كباب لأمر أكبر

ومن قال أن العلم كنوع من الحكمة أمره صرامة منطق لا تحمل أجنحة ابتسامة؟!

الكتابة صعود منصة وبالتالي جسدك بداهة سيشعر بانكشاف ستشعر به في دقات قلبك وانقطاع نفسك وهذا اختبار لصرامة أمرك في أمر النص

أن تدخل باب الكتابة في الموجود أن تدخل باب النية في التفكر بشعور بمنهجية عقدية. رحلة خطيرة رحلة جميلة

***

الاستراتيجية (التنفس) مسألة حياة او موت وليس خطوات في السنوات خمسية أو في الدار  هي لخبطة بألوان من عبثية

والإنسان كروعة تحمل اسم السؤال

وهي في الأمر من المثال..

وكل الإبداع سؤال..

 

زكي مبارك

Jan 2022