search

17‏/12‏/2023

وكان أن بصمت ابتسمت

وكان أن بصمت ابتسمت 

وبعد أن تنجح مسيرة التحديث التاريخية في الصين ستجد بعد تلك القفزة أن قوي أجنحتها صوب أسرار العلم القديم الدفين في الصين تتجه.

العلم القديم مقام طبقة ملكية من مقام نوع كريم؛ وبالتالي هو كنز ثمين في بحر الأسرار دفين؛  بابه مخفي عن بسيط عيون وآذان المارة في الطريق.

هدف رامسفيلد في بلد العرب بسيط؛ زرع الديناميت في جواب دار العرب بعد تحطيم أعمدة الدولة في دارها. صفق ويصفق له بعض العرب؛ والعرب مقامات في الفهم والعلم ومنازل.

رامسفيلد كان الوجه الأجنبي الخشن في بلد العرب؛ بعده أتى جيش أوباما يلبس قناع الوجه الناعم؛ والهدف زرع الديناميت في جواب دار العرب بعد تحطيم أعمدة الدولة في دارها. صفق ويصفق له بعض العرب؛ والعرب مقامات في الفهم والعلم ومنازل.

والآن أتى العجوز الأجنبي يلوح بعلم الشذوذ في دار العرب بعد أن خطف الحياة من ألوان قوس قزح. والهدف زرع الديناميت في جواب دار العرب بعد تحطيم أعمدة الدولة في دارها. صفق ويصفق له بعض العرب؛ والعرب مقامات في الفهم والعلم ومنازل.

***

الثقة نقطة وكفى

الدولة في المثال مثل فريق كرة قدم في معمعة كأس العالم؛ سلاحه العلم والمهارة؛ أن تأتي بقول هي لبسيط قبيلتي؛ أن تنهمر الأهداف في دارك من جوانب الأرض الأربع وليس لك صد الأمر. وهو أمر أمره تحت الهواء مباشرة!

***

هو لا يفهم الإنسان ويريد أن يفهم خالق الإنسان!

وهو لا يفهم في مقام العلم الحديد ويريد أن يحكم العلم القديم!

العلم في طبقية وبالتالي الفهم في طبقية. هذا الأمر يرسم الطبقية كحقيقة تحكم في جوانب الأرض ومن سكن الأرض.

والإسلام يرفع من مقام العلم وهذا ليس من رسم العبث

والأرض كذلك في طبقية والسموات

الآن وبعد كل ما سبق، السؤال التالي يطرح نفسه؛ هل الطبقية هي الغاية؟!

وبعد حين تكتشف القطة أنها "وقعت" في حب الفأر الصغير

ومن أبرع طرق الخدعة أن الجهل فهم أمر القلب في دار البشر فلبس ثوب العلم قلبا!

الجهل هنا يرتفع مقامه بطبيعة حال القلب. الجهل هنا بالتعريف هو النقص؛ أو الشر؛ أو ابليس.

لو أن ابليس رفض السجود علما لكان له الحق؛ ولكنه رفض الأمر جهلا وتمادى في أمر الجهل، وكان له أن لبس الجهل والجهل لبسه أبد الأمر في ذه الحياة!

وما لا تعرفه عن الصين أن في الصين حروب عالمية مستعرة داخل سور الصين العظيم ومن يخرج منها منتصرا سيقطع معك موعدًا للتفاهم في قادم الساعات والسنوات

بخصوص العجوز الأجنبي الذي ربما "قلبك" صفق بلاهة ويصفق ربما الآن له؛ علم الشذوذ الذي سرق الحياة من قلب ألوان الحياة السبع، يرفعه في دار ولدك الأخضر الغَضّ الصغير أولًا و آخرًا؛ والغاية قتل قلب الحياة في قلبه!

الجسد "عقل" يفكر بشعور

و العقل في لسان العرب أكبر من فهم لسان العجم وهذا في الأمر قديم أكيد

بريطانيا تغسل يدها من قادم دم غير المتطعمين ضد شر  كورونا ولسان حال الساسة الحاكمة في دارها: دمهم من كيس أهلهم وهذه من الحرية في دارنا!

هنري كيسنجر (مفكر استراتيجي يهودي أمريكي من أصل ألماني) يقول المشكلة الحقيقية ليست في متاهات ملعب كورونا؛ ولكن في ساحة العالم بعد انطفاء الأنوار في ملعبها

 بتصرف 😉

وماذا يريد الجاهل ليستقر قلبه؟

أبيض وأسود!

 سمعه يقول

جماعة الاخوان المسلمين في دار العرب المسلمين تستدعي بداهة جماعة الإخوان الكافرين في ملعب دارها؛ وصفة حرب استنزاف عبثية قادمة في القديم؛ والعجوز الاجنبي الذي حمل علم الشذوذ في طبلٍ حاله وفرح!

***

وفي دائرة ذاك الدرب القديم الذكر قلب الأنثى

وأن يأتي الجاهل يقول في السوق الذكر كالأنثى أن يقول لك حاله أنه في الأمر القديم يجهل

وكان أن تهاونت جماعة من أمة الإسلام في أمر الحديد وكان أن حكم قلب يومها سيد الحديد.

وماذا تريد منك تلك الصفحة البيضاء؟ مزيدا من الاهتمام سمع رسم مخفي السطور فيها يقول

في ذه الحياة الحبر الأسود تحديد معالم في طريق الصفحة البيضاء؛ والأمر في القلب أربع.

تخيل مثلا صفحات تويتر بيضاء بلا خطوط ولا سطور؛ لمات سيد الصفحة البيضاء كمدا

وتخيل مثلا الليل بلا نهار؛ لمات القلب شعورًا

في علم الحديد ستجد القوم في حديث عن أمر الجاذبية والخروج منها والعودة لها؛ وفي ذاك الدرب القديم ستجد الأمر في أمر القلب والخروج منه والعودة إليه؛ كخطوة اسمها مقدمة في أمر الطريق

وفي الأمر القديم السيد قلب المسود

وفي هذا الكلام البشر الممتد بحي جذر يفهم الرسالة: في البيت زواج بين ذكر وأنثى؛

Working from anywhere seems to be more suited for the current ongoing situation

لو أن كان عند أحدهم في اليد هاتف فيه  رسم تويتر قبل ألف سنة وسنة وكتب في الأمر ألف تغريدة وتغريدة، ما الذي من أمرها ستقطف الساعة تحفة لألف ليلة وليلة؟

في مسألة نهاية الأندلس كأجنحة بالأمر القديم محلقة - هي استقرت في تلك الأرض بعد حين ساكنة.

وكان أن خط في الأمر سطرا والأمر في الحق نقطة.

***

في مقام الأصل - ليس خط بداية ونهاية

في الاهتمام - همّ و هِمّة

أن يكتمل الإنسان، ما معنى هذا الكلام؟

و الاهتمام حضور

في دين يفهم سقفه القومية ستجد في تفاصيل يومه عروق العنصرية

و العنصرية في المقام بشرية؛ وأن تكون عروق الدين بشرية أن يكون في مسيخية

في مسألة حال النسوية كحركة فكرية - هي تستدعي الذكورية كمقابل للأنثوية؛ وبالتالي مقامها المثنوية

والأديان في طبقية كذلك

في تفاصيل طعم عصير الرمان، وألوان البهجة في عيون الأطفال، وتقلب حال ذاك النبات وذاك الحيوان - هي تفاصيل صغيرة،  ولذة ذه الحياة في ألوان تفاصيلها الصغيرة

بعيدا عن تأرجحات أرجوحة السوق؛ ما هو متوسط سعر النفط عبر ١٠ سنوات؛ و ٢٠ سنة؛ و ٣٠ سنة؟ هل نجد هنا نمطية في المتوسطية؟

متوسطية تأرجحات الأرجوحة سكون

ويمكن القول أن متوسطية تأرجحات ذه الحياة سكون

هنا لنا أن نفهم في لسان العرب معني السكن والسكينة والسكون.

***

السينما في المقام مقامها من قبيلة المركزية؛ قبلها كان المسرح؛ واليوم التشتتية (الفردية) حاكمة بسبب مد شبكة الإنترنت (الديمقراطية)؛ فهل من سوق للسينما المركزية في قادم الأيام والسنوات؟

السينما (كممثل للمركزية) تميل الآن إلى الوقوف على سحر التقنية (التكنولوجيا) كمحرك أساس لجذب أنفاس السوق؛ هو في المقام ما قامت به الدولة المركزية قبل ١٠٠ سنة وتميل الصين مثلا في يومنا إلى جعله من اساسيات استراتيجية الانتشار والحكم في قادم الأيام والسنوات في جوانب الارض الاربع.

في مقام الأنثى - الأنثى مقام عظيم، والمرأة أمامه أمام علم كبير؛ هل تفهم حركة النسوية في طبقية معنى هذا الكلام؟

وذه الحياة في الحياة موجة في البحر

الحاكم الديمقراطي (السوقي) يحكمه قلب السوق

في خدعة من يعتقد أن الديمقراطية (السوق) تقوم على مبادئ وثوابت أكبر من دار السوق - الثابت في السوق محرك البيع والشراء وخط الربح والخسارة له موجه.

السوق (الديمقراطية) سيارة وسائق ومسوق. هذا مقامها وهي من أمر الحديد.

وتلك أمه في المقام عظيمة قالت نحن في المقام الذهب؛ هي أمة عظيمة ولكنها في المقام أمام ذاك المقام الأكبر أصغر.

***

عمر الرجل بمقام "عقله"

العلم القديم بطبيعته يحتوي العلم الحديد؛ وبالتالي الفهم الصحيح للإسلام بداهة يستدعي الفهم الصحيح للعلم الحديد.

الفائدة في آخر الطريق تفهمها في أول الطريق أو هي ملهاة أو متاهة تبحث عن الطريق

بسيط الجسد في مقام، والرمز والدرس؛ وبالتالي في ست طبقات الجسد، والمجموع سبع.

في أمر لسان العرب والصورة - لسان العرب بطبيعة بنائه يحتوي الصورة، وبالتالي لن تجد في صفحات العلم القديم الحق لسان العرب يضع الصورة في المقام الأعلى.

هل يفهم عقل وقلب العربي في يومنا طبقات لسان العرب في صفحات بن عربي؟

نوع الحكم الذي يسود في عصرك يشير إلى مقام عصرك

في فتنة ذه الحياة في جهة جذبها بسيط أمرك

في مسألة القميص لسان العرب هنا في ألف ليلة وليلة ليلته

القميص أمره من أمرك؛ ولكنه في المقام منك وظاهر أمرك

في كتابه الأمير هو يتحدث عن الأمير المؤسس تحديدا ومقاما وفي هذا براءة وخطورة سطور كتابه هذا

في مسألة هتلر كمسألة اخلاقية - هي حتمية نتيجة وتتويج نهاية للقصة الغربية الأوروبية الاستعمارية

***

في صفحات العلم القديم الإنسان هو الإمبراطور (الذي ضل الطريق)

وفي العلم القديم طبقة الساسة في مقام الصورة وبالتالي لن تجده يضعها في المقام الأعلى

ولكي نفهم في مقام الإنسان في العلم القديم، هو يحتوي مقام الرجل ومقام المرأة وطبقات من أمر آخر.

وفي درجات العلم القديم أن لا تفهم في مقام الإنسان حقا فليس لك حقا أن تفهم في مقام أكبر.

وفي رحلة مع ذاك العالم في العلم القديم حقا ستجده يقول لك بعد تلك المرحلة "عقلك" عالمك.

الإمبراطورية الفارسية عبر التاريخ ترتاح للبحر (امبراطورية هي بحرية) مثلا حكم مضيق هرمز ومضيق باب المندب كان من أولويات أمرها قبل ألف سنة وسنة؛ أن يفهم العربي "البسيط" أن حيث يقع المضيق أن خط قلبه يتقاطع وقلب تلك الامبراطورية، أن يكون أمره في بسيط رومانسية

في مسألة الإخوان المسلمين في "البحرين" وفي بحر "العرب"، لم يثبت تاريخيا أنهم العقل المدبر في نظام الإخوان المسلمين

هل ثبت في التاريخ أن امرأة كانت الأمير المؤسس لامبراطورية عظيمة؟ إن كان عندك رسم التفاصيل فهل لك أن تشارك بها صفحة هذا العصر؟ وشكرًا

***

في العلم القديم يتم فهم الظاهرة على أنها الباب الذي منه يتم الدخول إلى عالم أكبر؛ مثلا قراءة قلب الليل والنهار كباب لحقيقتين في كتاب ذه الحياة لمن يريد في طبقات الأمر أن يفهم.

أن يكون هتلر  قصة تتويج لطريق النفس الغربية الأوروبية الاستعمارية؛ أن يكون هتلر ولد الاستعمار الغربي الأوروبي المطيع.

***

البذرة (النقطة) تحتوي الشجرة (الدائرة)

والبذرة قلب الشجرة

والبيضة (النقطة) تحتوي الدجاجة (الدائرة)

والبيضة قلب الدجاجة

وذه الحياة في قلب نقطة ودائرة

وفي لسان العرب العقل إحكام؛ والعقل في المقام نقطة تحتوي الدائرة، وفي مقام أكبر موجود يحتوي النقطة والدائرة

الشيوعية الغربية بدأت في البسيط وحين حان أمر الرمز تعثرت في دارها الخطوات؛ التجربة الصينية فهمت هذا الأمر قبل أختها الغربية. وهنا اليوم الصين تقف في الأمر في دار الغرب مفاجاة غير سارة.

الرأس مالية الغربية تنتشر اليوم في جوانب الأرض الأربع عبر "السوق" وهي تقف على غريزة بسيط الخلد والتملك في دار البشر.

وفي البناء الإنسان يحتوي أمر نار؛

وأن لا يفهم ابليس في طبقات بناء الإنسان لعنة حلت في داره فهو في الأمر سيد الجاهلين

وحدث أن لسان العرب سكن اليوم دار العرب

وفي المقام لسان العرب نقطة والعرب والعالم دائرة

وكان أن قالت له يا مجنون في السوق أنا امرأة في ذه الحياة أريد أن أعيش

أن تقول إسرائيل أنها في ديمقراطية أن تقول هي مسؤولية تتبعثر خطوط أمرها في أمر السوق. هل تفهم تداعيات هذا الكلام؟

***

في جسد "الطين" رسم شمس وقمر وعقاب و أفعى

***

الظاهر قلب الباطن والعقل اجتماع الأول والآخر

والملك (الامبراطور)  في ذه الحياة رمز الإنسان؛ في القديم والحديد هذا أكيد؛ ولكن عن أي طبقة في الإنسان ذاك يتكلم؟

الرجال من الشمس و النساء من القمر، والمقام في دار ألوان الأرض

في كل طبقات العلم القديم في ذه الحياة في نهاية عمر كل طبقة فيه السوق يحكم.

العلاقات بين الدول العربية تحكمها جسور الأرض وتفصلها بحور الصحاري؛ الحدود الغربية المرسومة أمور رسمية

في مقام لسان العرب - ليس لأعجمي أن يفهم أمر لسان العرب بلسان أعجمي.

ولسان العرب في المقام لسان طبقة الملوك.

وكان أن حادثته ذه الحياة وكان أن قالت له أمرك في داري أمر غريب، بعيد وقريب

***

الإنسان في قلب، وعليه هو ليس الأقصى في الطريق

الإنسان الذي يعيش في ذه الحياة يحب أمر أمره ويعيش يكرهه؛ في حال حب وحرب حال قلبه

الإنسان في جاذبية المعنى في جاذبية البداية والنهاية في جاذبية القلب

المعنى يستدعي الأبيض والأسود يستدعي الألوان يستدعي الطبقية يستدعي القلب؛ هل لك أن تنزع نفسك من جاذبية القلب؟

كم وزنك ساعة توازن الجاذبية 😉

في مسألة المقام بين الإنسان والبشر - الأول يحتوي الآخر هذا في التفاصيل أكيد

بخصوص مشكلة تقلبات المناخ (البيئة) كملف ساخن في دار بعض الجهات الغربية وربط هذا الملف بضرورة التريث في مسألة التحديث الحديدي. الغرب عبر قرون مضت دخل هذا الطريق مستعمرا للأرض والنتيجة اليوم تقول أنه يملك الحديد. ليس له الآن منع جوانب الارض الاربع عن الرغبة في تملك قوة الحديد

***

صيف 😎 وغيم في البحرين

بين الذاكرة والنسيان خلق وتدمير

التراب ما يتبقى من الإنسان في ذه الحياة بعد ارتحاله من دارها والإنسان من تراب وأمر آخر.

وتلك الراحلة في الصحراء بخطوات السراب

الشهرة بشرة ليس لها أن تحكم في الطبقات دارك.

وتلك التغريدة المشهورة في الدار المتماسكة أمرا، الطرف الظاهر من ذاك الجبل؛ غيض من فيض هي؛ وهكذا هو مقام من يتكلم بعلم عن علم.

أمريكا المليونير - هو يجري مثل المجنون في أول حياته خلف الكنز المفقود؛ وحين يجده بعد حين يفهم تفاهة جنونه، في النصف الآخر من حياته؛ ستجده يبدأ في توزيع الكنز المفقود على الفقير في الأرض. يحسب له هذا؛ ولكن في دروب القديم هو لم ولا يفهم في السر المكين الذي يجعله يطعم ذاك المسكين

في مقام العلم في دار الإنسان - العلم القديم الذي تم تصفيته مقامه من الكبير

في أمريكا العظيمة في السوق لن تجد من يفهم بحق في طبقات الموجود منطقا وشعورا؛ في المقام بهرجة صبية وفلتات بسيط الخيال في دار الفتيات أمرها. هذه الساعة هو رسم مقامها

ليس من الحكمة تعليم رمز ودرس العلم القديم للشباب في أول العمر وهذا أكيد

مقام القصة في السينما بشرة فيها شهرة و فشار 🍿

***

المتطرف الأول يستدعي الآخر وبالتالي هو خط جاذبية يجمع الأول والآخر

عندما ينفرط عقد النقطة تحكم الدائرة

مسار الدائرة نقاط متطرفة

المقدرة على التعميم والتمثيل معا، نوع من القياس

وكيف ستفهم تفاصيل التوراة بعيون وآذان اللسان القديم؟

والبشر إن ترك أمره لمقام أمره هو نقطة متطرفة

والصهيونية اليوم في المقام نقطة متطرفة

و بسيط التفسير ذاك نقطة متطرفه إن تُرك أمره لأمر مقامه

وذاك الذي سكن الشرق منهم بسيطي وذاك الذي سكن الغرب رمزي؛ في الأجنحة يحكم بلدهم ومن ركع لسادة القوم فيها شرقا وغربا.

من يملك منبع النهر يملك أجنحة مساره

الساعة المال ينبع في أجنحة جزيرة العرب؛ عليهم بمقام سامٍ اسمه البنون في دارها

وذاك كتاب يشد الانتباه أمرا

وحين تقاتل الحقيقة بالدم والدمع هي لأمر ولدها تقاتل ولك أن تفهم

هل تبحث عن الحقيقة؟ ما هذا الهراء مقام أمرك أكبر.

العالم بحق مقامه فوق أمر الذهب والفضة ويوما ربما في هذا الأمر ستفهم.

في الديمقراطية (ترجمة: حكم السوق)، الاعلام (بكل ألوانه) هو السائق. الخدعة أن تجعل المسوق يعتقد أن ساقه تسوقه بحرية  نحو السوق للاختيار في ألوان المعروض في السوق.

وبما أن الإعلام هو السائق الذي يتحرك بأمر سيد المال (في غالب الاحوال)، يمكن القول أن سيد المال هو اليد الذي يحرك السوق من أمام أو من خلف ستار وبالتالي هو الذي يحكم في توجهات المسوق في السوق؛ و الديمقراطية في المقام هي حكم السوق.

لا عيب في السوق في كونه سوق؛ هذا مقامه؛ ولكن أن يقال أن السوق يحكم نفسه بنفسه فهذا أمر لا يستند على برهان تجربة في أرض الواقع. السوق بحكم مقامه السوق يتحرك ضمن اطر السور الذي يضعه السيد في السوق (السلطان سيد المال في السوق)؛  و الديمقراطية في المقام هي حكم السوق

و العربي الذي لا يفهم في طبقات لسان العرب هو في المقام أعجمي.

الكَعْبُ :كلّ ما ارتفع وعلا

***

في مقام العلم "الحديث" - هو من الحدث، والحدث أمر حد بداية وحد نهاية، وبالتالي هو علماني في المقام، وفي النوع من الحديد

كل شيء في جاذبية وبالتالي في قلب

أن نقول أن النظام آلة أن نقول أنه برمجة أن نقول أنه أمر في تنفيذ

ليس في الغاية تفاصيل الإنسان في تفاصيل الوسيلة قصته

عندما دخل العدو تلك الدار العربية عينه كانت على عامودي خيمتها ومعول هدمه. ما حدث من بعد ذلك ليس بالفشل في التنفيذ والتخطيط مثل ما يردد اليوم البعض في دارنا. الغاية كانت الهدم والوسيلة كانت الهدم. وبالتالي تم تنفيذ الأمر كما في الخطة

***

وماذا يريد الناس؟ العيش يا عايش ويا عايشة

الفقد من أنواع الموت

تحية لتلك الوردة البهية في وسط تلك الصحراء القاسية

وكان أن جلس في القلب يحادث الافعى، لماذا؟! وكان أن بصمت ابتسمت

وكان أن فرد الأجنحة أربع وأربع متقابلة؛ كان الجواب

***

بين مقام الفعل ومقام رد الفعل سبع وسبع.

ديمقراطية في الدار من دون سد منيع، وصفة بلهاء لقادم ملهاة ومأساة في الدار

***

في المقام، الدرس أقرب للنقطة من الدائرة

لجمال في تفاصيل الرحلة 

 سمعه يقول

والذكر في مقامات والأنثى

***

الصين تستثمر في علم اللقاحات لنشر نفوذها في جوانب الأرض الأربع وهذا بطبيعة الحال من حقها؛ و الخليج العربي بالمال الذي يوفر اللقاح ضد شر كورونا في جوانب الأرض الأربع له في الخيار مثله أن يفعل

***

باب فهم الإنسان باب فهم الكلمة

في مسألة الأفعى وتغيير جلدها - هي كاذبة في فعلها إن كان جلدها الأول والآخر ليس من نتاج دمها.

هل ثبت حقا أن الذكر في ذه الحياة يفهم أكثر من الأنثى؟ لا وألف لا.

مسألة منطقية في الدار - قد تسمع ذاك يقول أن التاريخ في الدار يحكمه الذكور؛ ولكن كيف انتهى بالتاريخ في يومنا الذكر و الأنثى في الأمر النصف والنصف؟ هل التاريخ يحكمه في الدار الذكور حقا؟

 

زكي مبارك

Jul 2021