ألوان خفية
القوة؟ أن يحتار القريب والغريب فيك.
في عرف العلم القديم (علم الذهب)، السياسي بالضرورة غبي.
مجموعة من النواقص في اجتماع من أجل الكمال!
وعندما "نكتشف" أن الحياة تقوم على التنوع (أي النوع) ستسهل في دارنا مقلوبات المعادلة في دارها.
في النية تحديد وبالتالي من المنظور الإسلامي العام لا مشكله جذرية حقا في التحديد إن كان هو من موجود أكبر.
في مشكلة طبقية العلم: كيف للحمار مثلا أن يفهم أنه في طبقة الحمار. ما أن يدرك ذلك حقا يكون قد تجاوز بحر طبقته.
اليهودية دينية قومية، وبالتالي يصعب لديني فقط أو قومي فقط أن يفهمها.
المشكلة الجذرية في أي نظام فكر أن يكتشف متأخرا أن نظامه في مشكلة جذرية.
في مشكلة قصة الحياة - طفلة هي فشاب فعجوز. أن يكون العجوز محور خطط المستقبل أمرا! هي وصفة للتهلكة يا سادة!
في مشكلة قصة الحياة - الطفلة في حاجة لأزهى دائرة العقول والقلوب في أول ساعة النهار ، قبل ساعة منتصف النهار، وبالضرورة قبل ساعة المغيب؛ أو هي وصفة للتهلكة في الدار يا سادة!
أن تضع السؤال وكأنه في البسيط؛ ولكنه أيضا في الرمز؛ وفي الدرس؛ وفي السر معا.
في مسألة الكبير والصغير - الأرض بطبيعة الحال أكبر من محيط الصخر والنار من حولها.
في عرف العلم القديم (علم الذهب)، السياسي بالضرورة غبي.
مجموعة من النواقص في اجتماع من أجل الكمال!
وعندما "نكتشف" أن الحياة تقوم على التنوع (أي النوع) ستسهل في دارنا مقلوبات المعادلة في دارها.
في النية تحديد وبالتالي من المنظور الإسلامي العام لا مشكله جذرية حقا في التحديد إن كان هو من موجود أكبر.
في مشكلة طبقية العلم: كيف للحمار مثلا أن يفهم أنه في طبقة الحمار. ما أن يدرك ذلك حقا يكون قد تجاوز بحر طبقته.
اليهودية دينية قومية، وبالتالي يصعب لديني فقط أو قومي فقط أن يفهمها.
المشكلة الجذرية في أي نظام فكر أن يكتشف متأخرا أن نظامه في مشكلة جذرية.
في مشكلة قصة الحياة - طفلة هي فشاب فعجوز. أن يكون العجوز محور خطط المستقبل أمرا! هي وصفة للتهلكة يا سادة!
في مشكلة قصة الحياة - الطفلة في حاجة لأزهى دائرة العقول والقلوب في أول ساعة النهار ، قبل ساعة منتصف النهار، وبالضرورة قبل ساعة المغيب؛ أو هي وصفة للتهلكة في الدار يا سادة!
أن تضع السؤال وكأنه في البسيط؛ ولكنه أيضا في الرمز؛ وفي الدرس؛ وفي السر معا.
في مسألة الكبير والصغير - الأرض بطبيعة الحال أكبر من محيط الصخر والنار من حولها.
*
Post ككلمة في الفكر الغربي "الحديث"؛ لنا هنا أن نفهمها بمعنى "أكبر من". مثلا:
postmodernism أن نفهمها بمعنى أكبر من "الحداثة"! وليس بمعنى ما بعد "الحداثة"، كترجمة كافرة؛ الأخرى من أخوات الداروينية!
*
في حب المطر
نحب المطر
في حضوره ترجع الطفولة
ترجع البهجة
ترجع قلوبنا
ودموعنا
في حضوره ترقص الأرض فرحها
ترقص ألمها
ترقص قلبها
ترقص حبها وشوقها
ترقص دم قلبها
وردة وزهرة
*
وعندما تفهم أن الكفر عين الغباء منطقا ستفهم معه الكثير..
المجرمون أقلية والقادة مثلهم في بحر الأغلبية.
دع الرياح تجري حيث تحب الرياح
أبسطها أصعبها وكأنها الماء
نتعذب نفسيا أو نتلذذ من خلال فهمنا للعالم من حولنا وفينا. العلم هنا كجنة أو نار.
Post ككلمة في الفكر الغربي "الحديث"؛ لنا هنا أن نفهمها بمعنى "أكبر من". مثلا:
postmodernism أن نفهمها بمعنى أكبر من "الحداثة"! وليس بمعنى ما بعد "الحداثة"، كترجمة كافرة؛ الأخرى من أخوات الداروينية!
*
في حب المطر
نحب المطر
في حضوره ترجع الطفولة
ترجع البهجة
ترجع قلوبنا
ودموعنا
في حضوره ترقص الأرض فرحها
ترقص ألمها
ترقص قلبها
ترقص حبها وشوقها
ترقص دم قلبها
وردة وزهرة
*
وعندما تفهم أن الكفر عين الغباء منطقا ستفهم معه الكثير..
المجرمون أقلية والقادة مثلهم في بحر الأغلبية.
دع الرياح تجري حيث تحب الرياح
أبسطها أصعبها وكأنها الماء
نتعذب نفسيا أو نتلذذ من خلال فهمنا للعالم من حولنا وفينا. العلم هنا كجنة أو نار.
Nature is a proven success.
من أصعب الأمر على البشر كشف عجزه أمام وجهه. وهو لا يملك الكلام.
بصريح العبارة - الصفر هل أتى ذكره رقما في لسان العرب القديم؟
البداية كنقطة - هي خط النهاية حقا..
اللسان كأرض وسماء تجمعنا..
من حقك أن تكون نفسك.
وأن تقف على باب المعرفة سيدا هي جائزة.
من نحن؟
الدم والقلب.
من نحن؟
أجنحة في الموجود.
الإنسان يصنع حقيقته وفي هذه حقيقة.
ذه الحياة في عجلة.
بين الحب والكراهية "قلب"
وبين الإنسان والبشر "قلب"
ونقول: في اللسان العربي القلب بكل بساطة قلبه أكبر.
سمعه يقول..
اللسان العربي كموجود كبير في بسيطه وفي درسه.
والروح كدرس أكبر..
والقلب يخدع قلبه؛
الجهل أساس الطبقية.
التفكير؟ نقطة بتركيز
والعلم ثقة في الخطوة
الكفر كموجود - هو طبيعة في الطبقية..
ونقول: في قلب المعادلة سيد أكبر.
رأس الهرم قلبك ولك أن تفهم..
من نحن؟
سهم في التحليل والتسجيد.
وقالت "صدري سماء واحساسي طير"
وكم الجبال على كتفك يا إنسان!
في سياستهم معنا - عشر سنوات مع الأرنب الأبيض ثم عشر سنوات مع الأرنب الأسود؛ ودع الأرنب الرمادي دوما يلعب.
في هرمية القلب كبناء ومقلوب الهرم فيه أساس.
وفي طبقية الكتابة هل تجولت في نقطة ودائرة؟
وبخصوص ما سبق، هل يتعين علينا أن نقتل العلمانية؟!
الجواب: لا طبعا!
ذه الحياة تقوم على قاعدة النقص فدعك من محكمة الكمال في دارها.
اللسان العربي أن يحتوي "محب الصوفي" (ترجمة: الفلسفة)، لأنه منه ببساطة أكبر.
والذاكرة كحجاب؛ يفهمها البدوي في شعره عندما يفرش أجنحته فوق سراب التراب
والإنسان من الفتنة أن تنسى نفسك فيك
أن تهلع من نشر العلم وكأن الشمس تخاف من لون الصباح في دارها
لها أن تضحك
وحرفية الكلام كبسيط الجسد هو كبسيط الشخصية
ألوان خفية
في علم الرياضيات معادلة الحب قلب؛
تأكد منها!
بصريح العبارة - الصفر هل أتى ذكره رقما في لسان العرب القديم؟
البداية كنقطة - هي خط النهاية حقا..
اللسان كأرض وسماء تجمعنا..
من حقك أن تكون نفسك.
وأن تقف على باب المعرفة سيدا هي جائزة.
من نحن؟
الدم والقلب.
من نحن؟
أجنحة في الموجود.
الإنسان يصنع حقيقته وفي هذه حقيقة.
ذه الحياة في عجلة.
بين الحب والكراهية "قلب"
وبين الإنسان والبشر "قلب"
ونقول: في اللسان العربي القلب بكل بساطة قلبه أكبر.
سمعه يقول..
اللسان العربي كموجود كبير في بسيطه وفي درسه.
والروح كدرس أكبر..
والقلب يخدع قلبه؛
الجهل أساس الطبقية.
التفكير؟ نقطة بتركيز
والعلم ثقة في الخطوة
الكفر كموجود - هو طبيعة في الطبقية..
ونقول: في قلب المعادلة سيد أكبر.
رأس الهرم قلبك ولك أن تفهم..
من نحن؟
سهم في التحليل والتسجيد.
وقالت "صدري سماء واحساسي طير"
وكم الجبال على كتفك يا إنسان!
في سياستهم معنا - عشر سنوات مع الأرنب الأبيض ثم عشر سنوات مع الأرنب الأسود؛ ودع الأرنب الرمادي دوما يلعب.
في هرمية القلب كبناء ومقلوب الهرم فيه أساس.
وفي طبقية الكتابة هل تجولت في نقطة ودائرة؟
وبخصوص ما سبق، هل يتعين علينا أن نقتل العلمانية؟!
الجواب: لا طبعا!
ذه الحياة تقوم على قاعدة النقص فدعك من محكمة الكمال في دارها.
اللسان العربي أن يحتوي "محب الصوفي" (ترجمة: الفلسفة)، لأنه منه ببساطة أكبر.
والذاكرة كحجاب؛ يفهمها البدوي في شعره عندما يفرش أجنحته فوق سراب التراب
والإنسان من الفتنة أن تنسى نفسك فيك
أن تهلع من نشر العلم وكأن الشمس تخاف من لون الصباح في دارها
لها أن تضحك
وحرفية الكلام كبسيط الجسد هو كبسيط الشخصية
ألوان خفية
في علم الرياضيات معادلة الحب قلب؛
تأكد منها!
زكي مبارك