نسبية
في المرآة المكسورة توق للكمال
وفي الجروح نجد حدود الكسور
التفكير؟ نقطة بتركيز؛ العالم من حولك كان يوما نقطة في تركيز مثلا!
أن تهلع من نشر العلم وكأن الشمس تخاف من لون الصباح في دارها، لها أن تضحك
وحرفية الكلام كبسيط الجسد هو كبسيط الشخصية، ألوان خفية
*
أجَّجَ يؤجِّج ، تأجيجًا ، فهو مُؤجِّج ، والمفعول مُؤجَّج
أَجَّجَ النارَ : أَلْهَبها
أجَّج الشَّرَّ بينهم : أثاره وأوقده
يُؤَجِّجُ نَارَ الخُصُومَةِ بَيْنَ زُمَلائِهِ : يُشَعِّلهَا ، يَزيدُ حِدَّتَهَا ، يُوقِدُهَا ، يُثِيرُهَا
*
وفي الجروح نجد حدود الكسور
التفكير؟ نقطة بتركيز؛ العالم من حولك كان يوما نقطة في تركيز مثلا!
أن تهلع من نشر العلم وكأن الشمس تخاف من لون الصباح في دارها، لها أن تضحك
وحرفية الكلام كبسيط الجسد هو كبسيط الشخصية، ألوان خفية
*
أجَّجَ يؤجِّج ، تأجيجًا ، فهو مُؤجِّج ، والمفعول مُؤجَّج
أَجَّجَ النارَ : أَلْهَبها
أجَّج الشَّرَّ بينهم : أثاره وأوقده
يُؤَجِّجُ نَارَ الخُصُومَةِ بَيْنَ زُمَلائِهِ : يُشَعِّلهَا ، يَزيدُ حِدَّتَهَا ، يُوقِدُهَا ، يُثِيرُهَا
*
أجَّج الماءَ : أجَّهُ ، صيَّره شديد الملوحة
أَجَّجَ على العدُوِّ : حَمَلَ ، هَجَمَ
في لسان العرب
واللسان العربي يقوم على هندسة كبيرة هندسة جميلة
وعندما لا يفهم السيد أنه السيد؛ نقول هي من لون الملهاة!
في علم الأنثى - السراب في المرآة.
واللسان العربي يقوم على هندسة كبيرة هندسة جميلة
وعندما لا يفهم السيد أنه السيد؛ نقول هي من لون الملهاة!
في علم الأنثى - السراب في المرآة.
في علم الأنثى - هي المايا في لسان الهند القديم
جل علم الإنسان غير مكشوف بل هو مدفون
*
جل علم الإنسان غير مكشوف بل هو مدفون
*
Our highest insights must—and should!—sound like follies and in some circumstances like crimes when they are heard without permission by those who are not predisposed and predestined for them.
Friedrich Wilhelm Nietzsche
*
Everything profound loves a mask; the most profound things even have a hatred for image and parable.
Friedrich Wilhelm Nietzsche
*
Independence is for the very few:—it is a privilege of the strong.
...
One has to test oneself to see that one is destined for independence and command; and do it at the right time.
Friedrich Wilhelm Nietzsche
Friedrich Wilhelm Nietzsche
*
Everything profound loves a mask; the most profound things even have a hatred for image and parable.
Friedrich Wilhelm Nietzsche
*
Independence is for the very few:—it is a privilege of the strong.
...
One has to test oneself to see that one is destined for independence and command; and do it at the right time.
Friedrich Wilhelm Nietzsche
*
وأن تنفذ منتصرا إلى مركز ذه الحياة؛
هي خطوة وبعدها لك ألوان الأجنحة
البشر عندما يرى في ذه الحياة لعبة؛ وهي معجزة
*
هي خطوة وبعدها لك ألوان الأجنحة
البشر عندما يرى في ذه الحياة لعبة؛ وهي معجزة
*
بخصوص الديمقراطية واليهودية؛ الأولى متنقلة، الأخرى ثابتة.
مركز القوة ثابت.
تحتاج المنافس ليمدك بالنفس
*
الظاهر تمثال الباطن
*
بين النقطة والدائرة - الصمت عندما يحتوي ألوان الكلام؛ مثلا
في القلب - الصمت ككلام
نقطة في تركيز - القلب كواحد
وكان أن لف جوانب الأرض الأربع وعاد لقلبه عاشقا
وما أن تكشف خدعتها إلا وهي تموت
مركز القوة ثابت.
تحتاج المنافس ليمدك بالنفس
*
الظاهر تمثال الباطن
*
بين النقطة والدائرة - الصمت عندما يحتوي ألوان الكلام؛ مثلا
في القلب - الصمت ككلام
نقطة في تركيز - القلب كواحد
وكان أن لف جوانب الأرض الأربع وعاد لقلبه عاشقا
وما أن تكشف خدعتها إلا وهي تموت
الغيرة تنبع من دائرة أصغر
في مسألة النفس (الصيرورة) هي خدعة الحرب
النفس ترى وتسمع العالم من سبب علاقته بها
وعندما يموت هي بالضرورة معه تموت
الأحلام الوَجْدِيّة في ساعة النوم تجربة تتجاوز أحيانا طوق الجسد.. وكأن كلامها يقول أن لها جذرها القائم بعيدا عن ظاهره.
ذه الحياة وذاك الموت كحد بداية وحد نهاية.. كعلمانية
وكان في الصنم يرسم حتف صنميته
*
أن من خواص البشر فقط استخدام الذاكرة الممتدة لتشكيل وتذكر "هوية نفسية" قادرة على خلق مفاهيم مستقبلية بعيدة الأمد ترتبط بغايات محفزة ومرغوبة.
لك أن ترى الفزع في عيني من تم نزع قطعة الذاكرة المريحة التي تم زرعها في أرضه، في ساعة وعي هاربة في داره.
الغضب الصامت معك رسالته.
النفس ترى وتسمع العالم من سبب علاقته بها
وعندما يموت هي بالضرورة معه تموت
الأحلام الوَجْدِيّة في ساعة النوم تجربة تتجاوز أحيانا طوق الجسد.. وكأن كلامها يقول أن لها جذرها القائم بعيدا عن ظاهره.
ذه الحياة وذاك الموت كحد بداية وحد نهاية.. كعلمانية
وكان في الصنم يرسم حتف صنميته
*
أن من خواص البشر فقط استخدام الذاكرة الممتدة لتشكيل وتذكر "هوية نفسية" قادرة على خلق مفاهيم مستقبلية بعيدة الأمد ترتبط بغايات محفزة ومرغوبة.
لك أن ترى الفزع في عيني من تم نزع قطعة الذاكرة المريحة التي تم زرعها في أرضه، في ساعة وعي هاربة في داره.
الغضب الصامت معك رسالته.
طلب المقاتل؟ الحرية
*
الحب؟ شعور الاهتمام. أنت مهم!
*
الحب؟ شعور الاهتمام. أنت مهم!
الحب؟ انقلاب القلب
وأن تكون ذه الحياة سطر في الكتاب..
أن يكون الانفجار العظيم بكل عظمة بدايته مجرد نسبية بداية، مثلا..
في العلم كن فوق النسبية.
ولماذا الجمال أصلا؟
هل تتابع معنا مسلسل الروح هنا؟!
وأن تكون ذه الحياة سطر في الكتاب..
أن يكون الانفجار العظيم بكل عظمة بدايته مجرد نسبية بداية، مثلا..
في العلم كن فوق النسبية.
ولماذا الجمال أصلا؟
هل تتابع معنا مسلسل الروح هنا؟!
والحكم فيه ربط؛ وبالتالي فيه عقل.
أن تحكم بالعقل؛ هل فكرت وشعرت بالأمر هنا؟!
وكان أن وضعت لباس أم على قلب طفلة..
وأن ترى في القلم العقل هذه درجة..
القلم كخط كيف له أن يكون فيه العقل؟!
سمعه يقول..
في بناء طبقات النص: الجسد (البسيط)؛ النفس (الرمز)؛ الروح (الدرس)؛ و...
الحب؟
شعور القصور (القلب) في بحر الكمال
نسبية الزمان ونسبية المكان؟ ما رأيك في هذه؟ نسبية البداية ونسبية النهاية..
وعندما ترى عيون الطفل في القلب فلك أن تعلم أنه يدخل عالما جديدا..
النسبية كشر النسبية كجهل؛ كن فوق هذا الأمر.
أن تحكم بالعقل؛ هل فكرت وشعرت بالأمر هنا؟!
وكان أن وضعت لباس أم على قلب طفلة..
وأن ترى في القلم العقل هذه درجة..
القلم كخط كيف له أن يكون فيه العقل؟!
سمعه يقول..
في بناء طبقات النص: الجسد (البسيط)؛ النفس (الرمز)؛ الروح (الدرس)؛ و...
الحب؟
شعور القصور (القلب) في بحر الكمال
نسبية الزمان ونسبية المكان؟ ما رأيك في هذه؟ نسبية البداية ونسبية النهاية..
وعندما ترى عيون الطفل في القلب فلك أن تعلم أنه يدخل عالما جديدا..
النسبية كشر النسبية كجهل؛ كن فوق هذا الأمر.
في مسألة السؤال هل فكرت وشعرت؟ لماذا السؤال أصلا؟!
ان تقول مثلا أن الجمال رغبة والرغبة نقص والنقص نسبية؛ هنا النسبية يرتفع مقامها ! الجهل كجمال؟! هنا مسألة كبيرة!
في مسألة ثنائية الطبيعة - وكأنك تقول للنهار أن يكون الليل.
في مسألة العلم كنهر جارف؛ تصور أن ينتظر الجراح الطبيب أن يفهم قول حركات أنامله السريعة قلب أهل المريض!
والحب فيه لون الدموية؛ الأم وألوانها تفهم فيه هنا بصمت.
في قوة لسان العرب - القديم قادم
في قوة لسان العرب - القبلة استقبال وقبول
واللسان بطبيعة الحال قلم العقل
*
ان تقول مثلا أن الجمال رغبة والرغبة نقص والنقص نسبية؛ هنا النسبية يرتفع مقامها ! الجهل كجمال؟! هنا مسألة كبيرة!
في مسألة ثنائية الطبيعة - وكأنك تقول للنهار أن يكون الليل.
في مسألة العلم كنهر جارف؛ تصور أن ينتظر الجراح الطبيب أن يفهم قول حركات أنامله السريعة قلب أهل المريض!
والحب فيه لون الدموية؛ الأم وألوانها تفهم فيه هنا بصمت.
في قوة لسان العرب - القديم قادم
في قوة لسان العرب - القبلة استقبال وقبول
واللسان بطبيعة الحال قلم العقل
*
في العشق
«الدم هو الممثل الحساس للحياة؛ هو المحرك للخيال؛ هو الأساس المُنشّط هو الجاذب أو الضوء النجمي الذي استقطب في الكائنات الحية؛ هو العنوان الأول للسائل الكوني؛ هو الضوء الحيوي متجسدا.» - ليفي
«الدم هو الممثل الحساس للحياة؛ هو المحرك للخيال؛ هو الأساس المُنشّط هو الجاذب أو الضوء النجمي الذي استقطب في الكائنات الحية؛ هو العنوان الأول للسائل الكوني؛ هو الضوء الحيوي متجسدا.» - ليفي
في العشق
«توجد هناك حالة عقلية وجسدية يُبطل خلالها كل شيئ فينا، وفي أفكارنا، وفي قلوبنا، وفي حواسنا.. أسمي تلك الحالة العشق.» - بورجت
في #العشق
«في العِشْق تجري الأفعال من دون تفكير، وغموضه بَيّن فقط لأقلّيّة صغيرة من الأَنَام.» - موكلير
«توجد هناك حالة عقلية وجسدية يُبطل خلالها كل شيئ فينا، وفي أفكارنا، وفي قلوبنا، وفي حواسنا.. أسمي تلك الحالة العشق.» - بورجت
في #العشق
«في العِشْق تجري الأفعال من دون تفكير، وغموضه بَيّن فقط لأقلّيّة صغيرة من الأَنَام.» - موكلير
*
وأن تكون في الأجنحة أغنية..
سمعه يقول
وكانت الأجنحة على جسد تقف!
وكان المصير أكيد احتمال..
سمعه يقول
وأن تكون في الأجنحة أغنية..
سمعه يقول
وكانت الأجنحة على جسد تقف!
وكان المصير أكيد احتمال..
سمعه يقول
*
A thought has an evolving collection of colors. Nature in its eternal nature; simple yet folded in degrees; a sheet of truth in the realm of The Book.
A thought has an evolving collection of colors. Nature in its eternal nature; simple yet folded in degrees; a sheet of truth in the realm of The Book.
زكي مبارك