مع صديقنا العلماني الليبرالي البسيط
أمريكا تقول أنها تقدس حرية التعبير في دستورها؛ دخل على خطها العرب فاكتشفت أن لحرية التعبير أن تكون بحدود :-)
*
الموت باب الولادة (؟)
في الأديان السماوية هناك قدسية تحيط بمسألة الولادة وبمسألة الموت. هل الولادة باب الموت (؟)
البداية باب النهاية (؟)
وأن يتصرف الباب كمرآة ماذا نفهم هنا
في ذه الحياة الحقيقة مرآة. هي باب (؟)
ماذا لو قلنا أن الموت مقلوب الولادة (؟) الموت قلب الولادة؟!
تحديد: في الموت هناك حديث عن خروج الروح وفي الولادة هناك حديث عن خروج المولود ايضا
*
السيد ترامب يفهم في لعبة السوق. هذا يبدو أكيد.
*
الذكر قلب الأنثى والأنثى قلب الذكر. هل يمكن دحر هذه المعادلة؟
الأنثى باب الذكر. هل يمكن نسف هذا الفهم؟
ما سبق كان من أساسيات العلم القديم.
*
والجسد باب الروح لا يحق لك نسفه عبثا يا هذا. في هذه النقطة تحديدا تتركز اشد ضربات نيتشه للمسيحية المحرفة ولمن دار في فلكها في ساعتنا هذه
يبدو لي أنها مضيعة للوقت محاولة سحب أهل الهلع عن هلعهم، لأنهم وبكل بساطة في عشق ابدي وهلعهم الابدي.
*
معاوية كداهية في فن السياسة في دار العرب يتعين دراسته.
ولنا أن لا ننسى أن الأندلس العظيمة كانت من نتاج سياسة معاوية وإن بعد حين.
والمذهب المالكي الذي ساد في بلد الأندلس هو المذهب الذي في سيادة في بلدي البحرين اليوم.
وكانت الأندلس باب الغرب نحو الحياة.
والغرب اليوم وجهة للدراسة للولد والبنت من العرب. هي دائرة.
بفكر عالمي نتكلم وهي حرية في دارنا؛ دار الاحرار الكرام.
فتحية لكم يا أهل المدينة.
مدينتكم بمكة سادت شرفا.
وكنا نتكلم عن قصة المركز.
ويوم الجمعة يجمع الاسبوع.
والعلماني الليبرالي البسيط لن يفهم بطبيعة الحال قدسية يوم السبات عند اليهودي وضرورته. وقد يرى فيها حالة داروينية اجتماعية نفسية اصلا!
العلماني الليبرالي البسيط كقرد وفق منطوق العلم القديم. وهذا كلام قديم أكيد.
وأن يأتي العلماني الليبرالي البسيط ساعة يومنا ليضع الداروينية فوق رأسه ليست صدفة لمن يريد أن يرى ويسمع (يفهم) حقا.
والسوق كطبقة أكيدة في العلم القديم ليس لنا التقليل من سيف حديدها.
ولمن لا يفهمك في الدرس قل له نحن ليس قهوة تركية.
*
من يشاهد رد فعل العالم على ما يحدث في اليمن أو سوريا أو شرق آسيا أو فلسطين رد فعله يقول لك: يا غبي لا ليس متعة ان تكون مادة أخبار في دارهم.
*
بقدر طاقتك اكتب علمك ولا تهتم.
*
التاريخ يقول لنا أن الإنسان عبد حر. "كيفكم!" ولكن هذا هو القانون الذي يحكمه.
*
والواضح أن الغيرة بين النسوان تتعلق بكشف المستور عن فن الخدعة في داره أكثر من أي شيء آخر.
*
في جدية الكتابة - وأن تكتب أن ينزل دمك إلى فسيح أرضك.
*
في درجة العلم القديم - هو فوق النحاس والفضة كطبقة وهذا أكيد.
في العلم القديم والصداقة - من شطر السطر ستجدهم يتعرفون عليك.
*
في الطبقية بيننا درجة العلم وكفى.
وفي الطبقية يحق لك مسعى الذهب.
وفي العلم أنت نحو المنبع تتحرك.
الأكيد أن العربي بعد الإسلام كان عالمي. التفاصيل لا تهم.
الطفولة في السياسة مشكلة.
*
نيتشه مرحلة في الفكر زئبقية خطرة وسامة. فكره ليس قهوة وساعة راحة.
لمن يتابع هذا الحساب منذ فترة (سنوات) أود أن أقول هل هي صدفة أن يعود نيتشه الآن كحالة سوقية؟
*
في عصرنا هذا عليك أن تتعلم في الفكر باللغة الإنجليزية واللسان العربي معا وهذا ليس من الترف الفكري.
اللغة الإنجليزية ستفتح لك أبواب الفكر في جوانب الأرض الأربع واللسان العربي الفصيح (عبر الكتابة) سيفسر لك ما تراه وتسمعه هناك من الأعاجيب.
وحرب داحس والغبراء ليس بالضرورة قمة حربك.
*
بمزيج من الطين والذهب كان يتحرك كخدعة تقف أمام بابهم ساخرة ضاحكة.
وقال التراب للذهب: وكيف سينتصر عليك نوعنا بضحكات في الجوانب الأربع يا هذا.
هل تفهم الأنثى في نوع الذهب؟ - هذا أكيد. هل سترفع من درجته؟ - ربما بعد حرقه!
*
مع الأنثى في حربها المميتة - هي ستقتلك كذكر فقط!
وأن تخدع المرآة في المرآة هذه درجة.
ما سبق كان من طعم العلم القديم إن وجدت نفسك فيه فتعال معنا!
*
وأن يجتمع الغضب في مكان وزمان فهو البركان.
*
هناك من يعتقد أنه بحكم حساب عمره يحق له أن يكون على حق.
في اسم الخنزير الجديد.
لنا له أن نقول أن الخنزير يتحرك في بسيط الفهم فقط.
*
وستقول لك صديقتك الأنثى؛ لماذا الحرب. السؤال نفسه يقول لك في طبقة المصيبة إن جعلت قولها وفكرك مساواة.
المساواة كلعنة أبدية هل تفهم في قوة أمرها؟
*
هل يمكن للاخوان المسلمين حكم العرب في الساعة القادمة؟ لا طبعا بحكم النتيجة (السياسة) على الأرض.
الاخوان المسلمين هاجمت القومية العربية الاخوان المسلمين هاجمت الذكورة العربية الاخوان المسلمين هاجمت الملكية العربية الاخوان في متاهة.
*
وكيف يتصرف بعض #التراب كعاهرة في سيارته وكأنها تسرق منك الدراهم في أول النهار. طينته ليس لها حكم سيد العرب!
*
ولنا عِشقنا. ولك أن ترى كل كلمات الشعور بلغته الأجمل. من حقك والله. وإذا عُرف السبب بطل العجب - فن اللعبة. وبعد العجب تأتي أخواته.
بالرغم من كل الكلام. للجمال سلطان.
*
تأويل : مصدر أَوَّلَ من القاموس. وقال الراغب في مفردات القرآن: أول: التأويل من الأول أي الرجوع إلى الأصل. (من الأنترنت).
*
هو من الكسل في أنه لا يريد فك شفرة السطر نصا؛ ولكنه في شفر ذه الحياة يريد أن يتكلم بمنصة!
*
فوقف على الماء ولكنه أرضه فيه لم يجد.. فاختفى في اليَمّ.. فتحرّك سطح الماء بقساوةٍ باردةٍ مبتعدًا تاركًا إياه في العمقِ منسيا. الجُلْمُود.
*
من يحق له أن يمتلك حق حرق نصف العالم دفاعا عن نفسه في عالم اليوم؟
*
للربع الخالي سياسته. لمن يفهم في سياسة الأرض فقط!
*
الأنانية أساس ذه الحياة. هل تعترض؟!
*
في قول التاريخ السياسة تقوم على العاطفة (الأنوثة) وليس المنطق (الذكورة). هل تتفق وهذا الكلام؟!
*
وبعض الكتب صفحاتها ميادين ألغام متفجرة. من الغباء الحركة فوق "بسيط" سطورها بعجلة قاتلة.
*
التفكّر المُتبصّر في "الفكرة" يأتي بعد أن تراها. قبل ذلك أنت تتحسس معالم دروب طريقها الشائكة.
*
والجاذبية إلى الأعلى تسحب أيضا
*
التفكير "الْمَنْطِقِي" سيتم حَوْسبَته.
*
وضاعت دموع جلجامش في البحرين.
*
الرواية.. كُدْس أفكار تُخفي همسات قلب صدح
الخلود.. حالة عبور عبر قواطع الزمن..
الحرية من الخطورة في انها تجعل "الملوك" في قصورهم يرتعدون
أمل.. ألم !! هل من دم قرابة ؟
*
أن تهرب من غريزيتك.. أن تهرب من ظلك.. لن يكون لك ذلك!.. لك ان تخرج من نفسك لتقف عليها.. تعيد تفسير أمرها.. هل من قدرة في دارك لأمر من ذلك
*
في صغير الخطوات.. لحظات ترسم قادم السنوات.
ايران عندها مشروع بعث الروح في بناء امبراطورية. هل عندكم نفس النفس ام انكم بلا نفس.
من دون إطر المرجعية.. تبدأ الرواسخ بالحركة.
بين خيط الأفق وجانب من الموج المتحرك صفيحه وفي حضرة غيمة ناعسة ابتسامتها بدأت الأرض بالإعلان عن نفسها..
أسرّت بأمر جانب من أمرها.. حركة ثباتها! الاحساس.
بخصوص مجنون ليلى - ماذا لو أنه كان بكل بساطة يكتب رواية؟!
يقول احدهم جيمس بوند من خادع الخيال وروميو وجولييت. النتيجة: ومجنون ليلى كذلك ربما!
العلمانية مسألة تتعلق بذه الحياة في الأساس وليس الحياة.
العلمانية لم تفهم في أصل الدين وبالتالي ليس لها الحق منطقا أن تحكم في قول الدين.
الدين يتكلم بكل بساطة في الحياة هل تفهم يا علماني؟
العلماني وكأنه رسم الموت!
زكي مبارك
*
الموت باب الولادة (؟)
في الأديان السماوية هناك قدسية تحيط بمسألة الولادة وبمسألة الموت. هل الولادة باب الموت (؟)
البداية باب النهاية (؟)
وأن يتصرف الباب كمرآة ماذا نفهم هنا
في ذه الحياة الحقيقة مرآة. هي باب (؟)
ماذا لو قلنا أن الموت مقلوب الولادة (؟) الموت قلب الولادة؟!
تحديد: في الموت هناك حديث عن خروج الروح وفي الولادة هناك حديث عن خروج المولود ايضا
*
السيد ترامب يفهم في لعبة السوق. هذا يبدو أكيد.
*
الذكر قلب الأنثى والأنثى قلب الذكر. هل يمكن دحر هذه المعادلة؟
الأنثى باب الذكر. هل يمكن نسف هذا الفهم؟
ما سبق كان من أساسيات العلم القديم.
*
والجسد باب الروح لا يحق لك نسفه عبثا يا هذا. في هذه النقطة تحديدا تتركز اشد ضربات نيتشه للمسيحية المحرفة ولمن دار في فلكها في ساعتنا هذه
يبدو لي أنها مضيعة للوقت محاولة سحب أهل الهلع عن هلعهم، لأنهم وبكل بساطة في عشق ابدي وهلعهم الابدي.
*
معاوية كداهية في فن السياسة في دار العرب يتعين دراسته.
ولنا أن لا ننسى أن الأندلس العظيمة كانت من نتاج سياسة معاوية وإن بعد حين.
والمذهب المالكي الذي ساد في بلد الأندلس هو المذهب الذي في سيادة في بلدي البحرين اليوم.
وكانت الأندلس باب الغرب نحو الحياة.
والغرب اليوم وجهة للدراسة للولد والبنت من العرب. هي دائرة.
بفكر عالمي نتكلم وهي حرية في دارنا؛ دار الاحرار الكرام.
فتحية لكم يا أهل المدينة.
مدينتكم بمكة سادت شرفا.
وكنا نتكلم عن قصة المركز.
ويوم الجمعة يجمع الاسبوع.
والعلماني الليبرالي البسيط لن يفهم بطبيعة الحال قدسية يوم السبات عند اليهودي وضرورته. وقد يرى فيها حالة داروينية اجتماعية نفسية اصلا!
العلماني الليبرالي البسيط كقرد وفق منطوق العلم القديم. وهذا كلام قديم أكيد.
وأن يأتي العلماني الليبرالي البسيط ساعة يومنا ليضع الداروينية فوق رأسه ليست صدفة لمن يريد أن يرى ويسمع (يفهم) حقا.
والسوق كطبقة أكيدة في العلم القديم ليس لنا التقليل من سيف حديدها.
ولمن لا يفهمك في الدرس قل له نحن ليس قهوة تركية.
*
من يشاهد رد فعل العالم على ما يحدث في اليمن أو سوريا أو شرق آسيا أو فلسطين رد فعله يقول لك: يا غبي لا ليس متعة ان تكون مادة أخبار في دارهم.
*
بقدر طاقتك اكتب علمك ولا تهتم.
*
التاريخ يقول لنا أن الإنسان عبد حر. "كيفكم!" ولكن هذا هو القانون الذي يحكمه.
*
والواضح أن الغيرة بين النسوان تتعلق بكشف المستور عن فن الخدعة في داره أكثر من أي شيء آخر.
*
في جدية الكتابة - وأن تكتب أن ينزل دمك إلى فسيح أرضك.
*
في درجة العلم القديم - هو فوق النحاس والفضة كطبقة وهذا أكيد.
في العلم القديم والصداقة - من شطر السطر ستجدهم يتعرفون عليك.
*
في الطبقية بيننا درجة العلم وكفى.
وفي الطبقية يحق لك مسعى الذهب.
وفي العلم أنت نحو المنبع تتحرك.
الأكيد أن العربي بعد الإسلام كان عالمي. التفاصيل لا تهم.
الطفولة في السياسة مشكلة.
*
نيتشه مرحلة في الفكر زئبقية خطرة وسامة. فكره ليس قهوة وساعة راحة.
لمن يتابع هذا الحساب منذ فترة (سنوات) أود أن أقول هل هي صدفة أن يعود نيتشه الآن كحالة سوقية؟
*
في عصرنا هذا عليك أن تتعلم في الفكر باللغة الإنجليزية واللسان العربي معا وهذا ليس من الترف الفكري.
اللغة الإنجليزية ستفتح لك أبواب الفكر في جوانب الأرض الأربع واللسان العربي الفصيح (عبر الكتابة) سيفسر لك ما تراه وتسمعه هناك من الأعاجيب.
وحرب داحس والغبراء ليس بالضرورة قمة حربك.
*
بمزيج من الطين والذهب كان يتحرك كخدعة تقف أمام بابهم ساخرة ضاحكة.
وقال التراب للذهب: وكيف سينتصر عليك نوعنا بضحكات في الجوانب الأربع يا هذا.
هل تفهم الأنثى في نوع الذهب؟ - هذا أكيد. هل سترفع من درجته؟ - ربما بعد حرقه!
*
مع الأنثى في حربها المميتة - هي ستقتلك كذكر فقط!
وأن تخدع المرآة في المرآة هذه درجة.
ما سبق كان من طعم العلم القديم إن وجدت نفسك فيه فتعال معنا!
*
وأن يجتمع الغضب في مكان وزمان فهو البركان.
*
هناك من يعتقد أنه بحكم حساب عمره يحق له أن يكون على حق.
في اسم الخنزير الجديد.
لنا له أن نقول أن الخنزير يتحرك في بسيط الفهم فقط.
*
وستقول لك صديقتك الأنثى؛ لماذا الحرب. السؤال نفسه يقول لك في طبقة المصيبة إن جعلت قولها وفكرك مساواة.
المساواة كلعنة أبدية هل تفهم في قوة أمرها؟
*
هل يمكن للاخوان المسلمين حكم العرب في الساعة القادمة؟ لا طبعا بحكم النتيجة (السياسة) على الأرض.
الاخوان المسلمين هاجمت القومية العربية الاخوان المسلمين هاجمت الذكورة العربية الاخوان المسلمين هاجمت الملكية العربية الاخوان في متاهة.
*
وكيف يتصرف بعض #التراب كعاهرة في سيارته وكأنها تسرق منك الدراهم في أول النهار. طينته ليس لها حكم سيد العرب!
*
ولنا عِشقنا. ولك أن ترى كل كلمات الشعور بلغته الأجمل. من حقك والله. وإذا عُرف السبب بطل العجب - فن اللعبة. وبعد العجب تأتي أخواته.
بالرغم من كل الكلام. للجمال سلطان.
*
تأويل : مصدر أَوَّلَ من القاموس. وقال الراغب في مفردات القرآن: أول: التأويل من الأول أي الرجوع إلى الأصل. (من الأنترنت).
*
هو من الكسل في أنه لا يريد فك شفرة السطر نصا؛ ولكنه في شفر ذه الحياة يريد أن يتكلم بمنصة!
*
فوقف على الماء ولكنه أرضه فيه لم يجد.. فاختفى في اليَمّ.. فتحرّك سطح الماء بقساوةٍ باردةٍ مبتعدًا تاركًا إياه في العمقِ منسيا. الجُلْمُود.
*
من يحق له أن يمتلك حق حرق نصف العالم دفاعا عن نفسه في عالم اليوم؟
*
للربع الخالي سياسته. لمن يفهم في سياسة الأرض فقط!
*
الأنانية أساس ذه الحياة. هل تعترض؟!
*
في قول التاريخ السياسة تقوم على العاطفة (الأنوثة) وليس المنطق (الذكورة). هل تتفق وهذا الكلام؟!
*
وبعض الكتب صفحاتها ميادين ألغام متفجرة. من الغباء الحركة فوق "بسيط" سطورها بعجلة قاتلة.
*
التفكّر المُتبصّر في "الفكرة" يأتي بعد أن تراها. قبل ذلك أنت تتحسس معالم دروب طريقها الشائكة.
*
والجاذبية إلى الأعلى تسحب أيضا
*
التفكير "الْمَنْطِقِي" سيتم حَوْسبَته.
*
وضاعت دموع جلجامش في البحرين.
*
الرواية.. كُدْس أفكار تُخفي همسات قلب صدح
الخلود.. حالة عبور عبر قواطع الزمن..
الحرية من الخطورة في انها تجعل "الملوك" في قصورهم يرتعدون
أمل.. ألم !! هل من دم قرابة ؟
*
أن تهرب من غريزيتك.. أن تهرب من ظلك.. لن يكون لك ذلك!.. لك ان تخرج من نفسك لتقف عليها.. تعيد تفسير أمرها.. هل من قدرة في دارك لأمر من ذلك
*
في صغير الخطوات.. لحظات ترسم قادم السنوات.
ايران عندها مشروع بعث الروح في بناء امبراطورية. هل عندكم نفس النفس ام انكم بلا نفس.
من دون إطر المرجعية.. تبدأ الرواسخ بالحركة.
بين خيط الأفق وجانب من الموج المتحرك صفيحه وفي حضرة غيمة ناعسة ابتسامتها بدأت الأرض بالإعلان عن نفسها..
أسرّت بأمر جانب من أمرها.. حركة ثباتها! الاحساس.
بخصوص مجنون ليلى - ماذا لو أنه كان بكل بساطة يكتب رواية؟!
يقول احدهم جيمس بوند من خادع الخيال وروميو وجولييت. النتيجة: ومجنون ليلى كذلك ربما!
العلمانية مسألة تتعلق بذه الحياة في الأساس وليس الحياة.
العلمانية لم تفهم في أصل الدين وبالتالي ليس لها الحق منطقا أن تحكم في قول الدين.
الدين يتكلم بكل بساطة في الحياة هل تفهم يا علماني؟
العلماني وكأنه رسم الموت!
زكي مبارك