صفحة الصمت
تويتر.. كأداة لتأكيد معلومة مثلا: تسأل فيه عن أسم كاتب مؤثر وعالم.. فيخبرك بعد ثوان قليلة.. أن الجيل الجديد هنا.. والقديم كذلك.. لا يعرفونه
العلم القديم.. له طرقه في حفظ سره.
*
العلم القديم.. له طرقه في حفظ سره.
*
الإنترنت - يروى ابن النفيس أنه كان يحفظ قانون ابن سينا عن ظهر قلب.. وكأنه كان يبحث عن محرك البحث السريع الخاص به.
*
*
"عالم" لا يفقه في خبايا السياسة.. من الأفضل له أن يستريح.
*
*
نحن رسمة جميلة.. في قول ابن عربي.
هذه رسمة مخيفة.. رسمة جميلة. إلى حين.
ابن عربي .. هل لك أن تحرق رسم كتابه؟
تجاهل أمر ابن عربي يقول أن "العلماء" يهربون أمامه.
لك أن ترى كيف القوم أمام أوراقه هم يرتعدون!
*
ابن عربي .. هل لك أن تحرق رسم كتابه؟
تجاهل أمر ابن عربي يقول أن "العلماء" يهربون أمامه.
لك أن ترى كيف القوم أمام أوراقه هم يرتعدون!
*
فكرة المجادلة.. كطريق نحو الجواب الحق. فكرة سقراطية لمن قد يهمه الأمر.
في لغة اليوم.. الرأي والرأي الآخر.
الجهل.. كمفهوم لنا أن نفهم صامت قوله.
فكرة الصمت.. حالة تحتقر قول الزمن.. لمن قد يهمه الأمر.
في العربية نتنفّس لنرى.
وفي فكرة التجاهل.. خطوات هروب.
الفكرة؟ رسمة.
وفي اللعبة ليس لها في دارنا.. أن تلعب.
وفي البهجة لها من القلب أن تضحك.
بالنسبة للرجال.. مسألة الخلود.. فيها ساعة خلود.
بالنسبة للتحليل.. نفهم أنها مسألة تفكيك عزم حياة.
وفي صلب الحياة ستجد حياة.
الكتاب.. للأموات. الكلام.. لمن هم في الدار من القلب في الأرض والسماء
الذاكرة. . تقول لك أن تنسى.
والأبله في دارها.. سينسى.
وفي المسيحية المحرفة.. كذبة النساء.
ولك أن ترى.
في لغة اليوم.. الرأي والرأي الآخر.
الجهل.. كمفهوم لنا أن نفهم صامت قوله.
فكرة الصمت.. حالة تحتقر قول الزمن.. لمن قد يهمه الأمر.
في العربية نتنفّس لنرى.
وفي فكرة التجاهل.. خطوات هروب.
الفكرة؟ رسمة.
وفي اللعبة ليس لها في دارنا.. أن تلعب.
وفي البهجة لها من القلب أن تضحك.
بالنسبة للرجال.. مسألة الخلود.. فيها ساعة خلود.
بالنسبة للتحليل.. نفهم أنها مسألة تفكيك عزم حياة.
وفي صلب الحياة ستجد حياة.
الكتاب.. للأموات. الكلام.. لمن هم في الدار من القلب في الأرض والسماء
الذاكرة. . تقول لك أن تنسى.
والأبله في دارها.. سينسى.
وفي المسيحية المحرفة.. كذبة النساء.
ولك أن ترى.
وفي الليبرالية الغربية. . تلك تتخفى.
وفي أكثر من ذلك.. وأكثر!
*
وفي أكثر من ذلك.. وأكثر!
*
في لحظة الكتابة ليس لك أن تتوقف عن الكتابة إن كان لك أن تفهم.
ولعنة على الحقير في دارك.
أن تتبع المرأة البلهاء.. لك أن تعلم مكان خبرك.
*
ما تعريف الحب. هنا لنا أن نضحك.
الصمت في جوانبه الأنثوية ستجده في معالم ذاك الجسد. ليس له أن يخدعك سراب عمقه.
الذاكرة ستتكفل برسم صفحة الصمت.
*
أهل الحاسوب. . يفهمون معنى قول البرمجة.
الحاسوب من جميل العبيد.
الحاسوب من السادة في دار ليس القليل.
*
في لغتك رسالة من دار غائبة عن دارك.
في لغتك ستجد الكثير من بوح أهل دارك. تحية لمن يقف ليرى نفسه وواسع البحر في دارها.
في رقتها.. ملمس اللهب والنار
وفي تلك الرحلة.. سترى العجب.
ولك بلغة الكارتون أن تكون.
*
وجوهنا أقنعة! وبعض العدو في صفوفك بركة.
الجسد..؟ الفعل الحسي. فيه همس جذور الأفكار.. سر غرابة الأفكار الكبيرة.
الروح كينونة..
الحياة إرادة خلق.. لمن لم يفهم أن يصمت ليرى.
الفكرة صورة لشيء التقطت له ليكون
الفكرة.. تخلّق "شيء".. خروج إلى السطح.. قوة تتمدد.
الفكرة.. أسم آخر لما نعرفه بالحلم.. في حالة الوعي أحلامنا أفكار وفي النوم أفكارنا أحلام..
لك أن ترى في الشعور عاطفة.. وفي الفكر العقل.. لك أن تضحك.
*
ولعنة على الحقير في دارك.
أن تتبع المرأة البلهاء.. لك أن تعلم مكان خبرك.
*
ما تعريف الحب. هنا لنا أن نضحك.
الصمت في جوانبه الأنثوية ستجده في معالم ذاك الجسد. ليس له أن يخدعك سراب عمقه.
الذاكرة ستتكفل برسم صفحة الصمت.
*
أهل الحاسوب. . يفهمون معنى قول البرمجة.
الحاسوب من جميل العبيد.
الحاسوب من السادة في دار ليس القليل.
*
في لغتك رسالة من دار غائبة عن دارك.
في لغتك ستجد الكثير من بوح أهل دارك. تحية لمن يقف ليرى نفسه وواسع البحر في دارها.
في رقتها.. ملمس اللهب والنار
وفي تلك الرحلة.. سترى العجب.
ولك بلغة الكارتون أن تكون.
*
وجوهنا أقنعة! وبعض العدو في صفوفك بركة.
الجسد..؟ الفعل الحسي. فيه همس جذور الأفكار.. سر غرابة الأفكار الكبيرة.
الروح كينونة..
الحياة إرادة خلق.. لمن لم يفهم أن يصمت ليرى.
الفكرة صورة لشيء التقطت له ليكون
الفكرة.. تخلّق "شيء".. خروج إلى السطح.. قوة تتمدد.
الفكرة.. أسم آخر لما نعرفه بالحلم.. في حالة الوعي أحلامنا أفكار وفي النوم أفكارنا أحلام..
لك أن ترى في الشعور عاطفة.. وفي الفكر العقل.. لك أن تضحك.
*
ولا نكتب للمتعة.. وطلب الابتسامة.. لك أن تدفن البلاهة من رسم وجهك.
التاريخ يقول.. في الميكانيكية.. ستجد قول الديمقراطية.
أرفض.. الديمقراطية.. الليبرالية.. الشيوعية.. من باب احترام الأنا!
سأحترم القول في بيان العلم الحديث.. عندما يبدأ في رحلة النظر إلى أمره.
له حينها أن يصمت عن الكثير من فاجر ابتسامته. ليرى الملهاة في يد قانونه.
العلم القديم؟ معرفة الذات.
في دار العلم القديم.. المعرفة أسمها أنثى.
في دار العلم القديم.. الحقيقة.. لك أن ترسم قولها.
في دار العلم القديم.. الشوك من أهل الثمرة.
كرجل لك أن ترى بعيون من دارك.. فقط.
السياسة تفضح دونية "الشعب".. في قلب الدار الديمقراطية.. لمن يرى.
تصوّر أن يعرض السادة.. سادة الأرض.. أنفسهم أمام من يحتقر نفسه.. انتخابًا.
الأمر بالسيف ولطيف اللهب رسم أمره.
*
هل يجوز معاقبة الطير على هروبه من القفص؟!
منطق الجماعة.. له منطقه المجنون.
منطق الجماعة.. في البحرين شهدنا كيف أن منطق الحشود قد يذهب بعقل الكثير في وقت قصير.
لا معنى لفكر مُعلّق في الهواء.
أمام الضرورة الماثلة في ضرورة ضبط منطق الحشود.. من يقف هناك سيجد أنه أمام منطق تأنيب الضمير. الخطوة التالية.. سيضطّر لتجاوز قول الأخير.
من سيحاول دفن هذا الأمر عن العيون الفاحصة.. سيقف أمامها عاريا باردا.
التاريخ يقول.. في الميكانيكية.. ستجد قول الديمقراطية.
أرفض.. الديمقراطية.. الليبرالية.. الشيوعية.. من باب احترام الأنا!
سأحترم القول في بيان العلم الحديث.. عندما يبدأ في رحلة النظر إلى أمره.
له حينها أن يصمت عن الكثير من فاجر ابتسامته. ليرى الملهاة في يد قانونه.
العلم القديم؟ معرفة الذات.
في دار العلم القديم.. المعرفة أسمها أنثى.
في دار العلم القديم.. الحقيقة.. لك أن ترسم قولها.
في دار العلم القديم.. الشوك من أهل الثمرة.
كرجل لك أن ترى بعيون من دارك.. فقط.
السياسة تفضح دونية "الشعب".. في قلب الدار الديمقراطية.. لمن يرى.
تصوّر أن يعرض السادة.. سادة الأرض.. أنفسهم أمام من يحتقر نفسه.. انتخابًا.
الأمر بالسيف ولطيف اللهب رسم أمره.
*
هل يجوز معاقبة الطير على هروبه من القفص؟!
منطق الجماعة.. له منطقه المجنون.
منطق الجماعة.. في البحرين شهدنا كيف أن منطق الحشود قد يذهب بعقل الكثير في وقت قصير.
لا معنى لفكر مُعلّق في الهواء.
أمام الضرورة الماثلة في ضرورة ضبط منطق الحشود.. من يقف هناك سيجد أنه أمام منطق تأنيب الضمير. الخطوة التالية.. سيضطّر لتجاوز قول الأخير.
من سيحاول دفن هذا الأمر عن العيون الفاحصة.. سيقف أمامها عاريا باردا.
تحية للقادة الكبار.
يجب عليك رفض "الشيء" قبل محاولة تغليفه بحكمك النهائي عليه. في هذا أحاول أن أرى منطق فعل بعض الكبار في تلك الديار. الأمر أكبر من قصة العنب.
الخطوة الأولى نحو هزيمة عدوك الأقوى.. أن تحترم شأنه.
وفي الحب احترام
يجب عليك رفض "الشيء" قبل محاولة تغليفه بحكمك النهائي عليه. في هذا أحاول أن أرى منطق فعل بعض الكبار في تلك الديار. الأمر أكبر من قصة العنب.
الخطوة الأولى نحو هزيمة عدوك الأقوى.. أن تحترم شأنه.
وفي الحب احترام
الحب؟ لنا هنا أن نضحك ونضحك.
مسكين هذا الطير.. من وضعه في القفص!
يجب عليك أن تتحلى بقدر ليس بالقليل من البلاهة حتى يتسنى لك أن تكون من أهل العلم الحديث.
وتلك البلهاء.. تحمل ريشها لتقول كلنا في القول سواء.
في غريب تصرفها.. المتعة لا غير.
وفي تفاصيل طعم عصير الرُّمَّان.. لذة.
كيف لك أن تكتب عن طعم عصير الرُّمَّان؟! هنا لك أن تصمت لترى.
من الأشياء التي لن أبلعها.. الصداقة.. بين الرجل والمرأة. حقيقة لا وجود لها في عالمي. هنا.. في أحد القطبين عطب ما.
في القطبين.. صقيع.. لا حياة.. وفيما بين حديهما أخضر حياة وأحمر ثمرة. لا حياة في الدائرة الصامتة في جوانب دارها.
العالم من حولك.. كتاب.
والعالم في دارك.. له أن يكتبه.
بخصوص الشعراء في هذه الدار.. هل كان حقا عليهم أن يجلسوا في حضن الرجال؟
الرجل وشاعره.. ما معنى هذا الكلام.. ؟!
لدي حساسية من ما يسمى بالشعر في دوائر الحكم "البسيط".
في الحقيقة لدي حساسية من أمور كثيرة.
مسكين هذا الطير.. من وضعه في القفص!
يجب عليك أن تتحلى بقدر ليس بالقليل من البلاهة حتى يتسنى لك أن تكون من أهل العلم الحديث.
وتلك البلهاء.. تحمل ريشها لتقول كلنا في القول سواء.
في غريب تصرفها.. المتعة لا غير.
وفي تفاصيل طعم عصير الرُّمَّان.. لذة.
كيف لك أن تكتب عن طعم عصير الرُّمَّان؟! هنا لك أن تصمت لترى.
من الأشياء التي لن أبلعها.. الصداقة.. بين الرجل والمرأة. حقيقة لا وجود لها في عالمي. هنا.. في أحد القطبين عطب ما.
في القطبين.. صقيع.. لا حياة.. وفيما بين حديهما أخضر حياة وأحمر ثمرة. لا حياة في الدائرة الصامتة في جوانب دارها.
العالم من حولك.. كتاب.
والعالم في دارك.. له أن يكتبه.
بخصوص الشعراء في هذه الدار.. هل كان حقا عليهم أن يجلسوا في حضن الرجال؟
الرجل وشاعره.. ما معنى هذا الكلام.. ؟!
لدي حساسية من ما يسمى بالشعر في دوائر الحكم "البسيط".
في الحقيقة لدي حساسية من أمور كثيرة.
زكي مبارك